خبر عاجل
اقتراح إلغاء وزارات وإحداث أخرى للمناصب الاقتصادية… خبير لـ«غلوبال»: رؤية مختلفة لشكل الحكومة القادمة في سورية آلية تسعير “لا غالب ولا مغلوب” الفيفا يوافق على تمثيل 3 محترفين لمنتخبنا الوطني يامن الحجلي يفتح النار على منتقدي الحلقات الأخيرة من “ولاد بديعة” لاوس تحتضن مباراة منتخبنا الوطني مع كوريا الشمالية ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة… درجات الحرارة المتوقعة لا وجود لـ”لنكشات” والأسئلة شاملة وتناسب جميع المستويات… مدير الإمتحانات بوزارة التربية لـ «غلوبال»: تجهيز أكثر من 5 آلاف مركز بالمحافظات رغم استمرار قرار تصدير ذكور العواس.. تسريبات عن نية استيراد ملايين من رؤوس العجل والغنم… رئيس جمعية القصابين بدمشق لـ«غلوبال»:سيكون له أثر إيجابي إن صحت المعلومات الحديقة الآمنة في حضر تحسن بيئة الطفل… مدير الشؤون الاجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: تتيح لهم ممارسة مختلف الأنشطة صيفاً وشتاء استجابة لما طرحته «غلوبال» حول معاناة قاطنين بالبحدلية… مصدر في كهرباء السيدة زينب: تمت صيانة العطل وإعادة التيار إلى وضعه الطبيعي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

ارتفاع مفاجىء بأسعار الزيوت النباتية خلال الساعات الماضية… مصدر مطلع لـ«غلوبال»: ارتفعت ألفي ليرة في توزيع الجملة

خاص دمشق – بشرى كوسا

للمرة الثانية خلال شهر فقط وللمرة الأولى في العام الجديد، تسجل أسعار الزيوت النباتية قفزة سعرية تخطت حاجر الثلاثة آلاف ليرة لليتر الواحد.

حيث ارتفع سعر اللتر من 24 ألف ليرة إلى 27 ألف ليرة خلال أقل من 24 ساعة، والسبب المباشر للارتفاع وفقاً لما أكده عدد من أصحاب المحال التجارية لـ«غلوبال» يعود لارتفاع سعر الصرف في السوق.

صاحب أحد محلات الجملة نصح زبائنه بإخبار معارفهم بالتغير المفاجئ في الأسعار حتى لا  يصابوا بالصدمة السعرية، وأكد في تصريح لـ«غلوبال» أن بعض الشركات رفضت توزيع مادة الزيت على المحال بسبب عدم استقرار سعره، متوقعاً مزيداً من الارتفاع خلال الأيام القادمة لكافة السلع.

وفي سياق متصل، فإن كلمة السر المشتركة بين كافة المحلات اليوم هي نصح الزبائن بشراء السلع اليوم قبل الغد.

وبالنسبة لأسعار الجملة، فقد ارتفع سعر عبوة 4 لتر دوار الشمس من 96 ألف ليرة، إلى 106 آلاف، وسعر تنكة زيت دوار  الشمس إلى نحو 500 ألف ليرة، وسعر بيدون زيت النخيل 25 لتراً إلى 550 ألف ليرة.

مصدر مطلع على آلية تحديد الأسعار في الأسواق أكد لـ«غلوبال» أن الزيوت ارتفعت فقط نحو ألفي ليرة في توزيع الجملة، وارتفاع أسعار السلع مرتبط بارتفاع سعر الصرف.

مضيفاً: إن السوق عرض وطلب، والكميات متوافرة في الأسواق ولكن عمليات التسعير في الأسواق تتم من مديرية الأسعار في وزارة التجارة الداخلية.

وأوضح المصدر أنه بالنسبة للسورية للتجارة فإن أسعارها بقيت على حالها وفق آخر نشرة لها وقد حددت سعر اللتر 22500 ليرة، علماً أنه يحق لكل بطاقة تموينية 1لتر شهرياً.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *