خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷طالبت وزارة الخارجية والمغتربين عبر البعثة الدائمة في جنيف المنظمات الإنسانية الدولية بالضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف انتهاكاتها لحقوق المواطنين السوريين في الجولان السوري المحتل والتدخل الفوري لتمكينهم من العودة إلى بلداتهم.

🔷 قال مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة بسام صباغ، إن “دولا غربية حوَّلت مجلس الأمن إلى وسيلة للتشهير بسوريا عبر تسييس قضايا فنية والتشكيك في تعاونها مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وكيل اتهامات باطلة وترويج الأكاذيب ضدها”، وأضاف صباغ خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي أن “بلاده أعربت مرارا عن إدانتها الشديدة لاستخدام الأسلحة الكيميائية من قبل أي كان وفي أي مكان وتحت أي ظروف وتأكيدها بأنها لم تعد تمتلك أي نوع من هذه الأسلحة“.

🔷 طلب رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، من وفد الكونغرس الأمريكي الذي يزور بيروت، السماح للبنان بالحصول على استثناءات للتصدير والاستيراد عبر سورية، لتخفيف الأزمة التي يعيشها الشعب اللبناني.

🔷 أصدر وزير الاعلام الدكتور بطرس حلاق اليوم قراراً بتكليف حبيب سلمان مديراً عاماً للهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون.

🔷التعليم العالي تقرر تأجيل موعد امتحان دورة الخريجين لجميع الكليات بالجامعات الى يوم الاحد 2021/9/19.

🔷أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم تعديل موعد دورة الامتحانات التكميلية لطلاب السنوات الأخيرة في الجامعات الذين يحملون أربعة مقررات على الأكثر للعام الدراسي 2020-2021 ليصبح في الـ 19 من أيلول الجاري، وبينت الوزارة أن الموعد الجديد لبدء الدورة التكميلية يوم 19-9-2021 هو بدل عن الموعد السابق الذي كان في 12-9-2021.

🔷 مددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فترة قبول طلبات تعادل الشهادات الجامعية غير السورية “الدورة الامتحانية الثانية” لعام 2021 لحملة الإجازة في طب الأسنان لغاية السابع من شهر أيلول الجاري، ودعت الوزارة في إعلانها الطلاب المتقدمين إلى مراجعة مركز القياس والتقويم لأخذ البصمة الامتحانية والصورة الشخصية.. وللاطلاع على المحاور الامتحانية ومكان الامتحان وتفاصيله متابعة الموقع الالكتروني للمركز.

🔷أعلنت وزارة التعليم العالي عن تمديد قبول طلبات الاشتراك بالامتحان الوطني (طب الأسنان) بدءاً من يوم الأحد الواقع في 5/9/2021 ولغاية يوم الثلاثاء الواقع في 7/9/2021، و على الطلاب المتقدمين مراجعة مركز القياس والتقويم لأخذ البصمة الامتحانية والصورة الشخصية.

🔷حددت وزارة التربية المدة الزمنية لقبول طلبات نقل طلاب الصف الأول الثانوي المقبول في”المدارس المهنية” للعام الدراسي 2021-2022 بسبب صحي خلال الفترة من 7 أيلول الجاري ولغاية 21 منه، وأصدرت الوزارة تعليمات التحويل الصحي وطلبت من مديرياتها في المحافظات تعميمها على لجان التحويل الصحي الفرعية وحددت صلاحية اللجنة الطبية الفرعية بإمكانية التحويل مهما كانت الحالة الطبية للطالب إلى التعليم التجاري.

🔷 مدير الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الدكتور توفيق حسابا: وزارة الصحة ستطلق حملة واسعة لتلقيح المواطنين فوق 18 عاما ضد فيروس كورونا يوم الأحد القادم 5-9-2021 و لغاية الخميس 16-9-2021.

🔷ضبط عناصر حماية المستهلك بدمشق بسوق الزبلطاني سيارة محملة بـ 600 كيلو غرام من نتر الفروح ضمن اكياس بلاستيكية ولا تحمل وثائق شحن
تم ضبط محل بحيازته 100كغ من نتر الفروج.

🔷أخمد عناصر الدفاع المدني في محافظة حمص مساء اليوم حريقاً اندلع في أعشاب يابسة ومخلفات صناعية بمحيط شركة الغزل والنسيج على طريق حمص حماة.

🔷وزارة الداخلية العراقية: لا صحة للكتاب الصادر عن الوزارة والذي تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول منع دخول السوريين إلى العراق،و الكتاب المتداول مزور.

🔷بمشاركة أكثر من 180 شركة وطنية انطلقت مساء اليوم على أرض مدينة المعارض بدمشق فعاليات معرض صنع في سورية التصديري التخصصي للألبسة والنسيج خريف وشتاء 2021-2022 الذي ينظمه اتحادا غرف الصناعة والتجارة السورية ورابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج بمشاركة أكثر من 180 شركة وطنية، وتعرض الشركات المشاركة في المعرض الذي يستمر أربعة أيام أحدث الموديلات من مختلف أنواع الألبسة الرجالية والولادية والنسائية والأقمشة ومستلزمات الإنتاج مستهدفة أسواق الدول المجاورة من خلال مئات رجال الأعمال الذين تمت دعوتهم من العديد من الدول وخاصة العراق لعقد صفقات لتصدير هذه المنتجات إلى أسواق هذه الدول وغيرها.

🔷عثر عامل نظافة في منطقة الكورنيش بصحنايا بريف دمشق على جثة لسيدة في حاوية القمامة، الجثة بدون رأس وهي في العقد الثالث من عمرها.

🔷أعلنت وزارة النقل أن مطار حلب الدولي سيستقبل السبت المقبل أول رحلة طيران سورّية خارجية منتظمة قادمةً من العاصمة الأرمينية يريفان إيذاناً بعودة حركة النقل الجوي بين البلدين.

🔷صممت شابتان من كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية في جامعة دمشق برنامجاً لتحسين مقروئية صور الماموغرام “التصوير الشعاعي للثدي” وتصنيف نوع الورم سواء سرطانياً أو حميداً مع إمكانية تطويره للكشف عن الأورام في مراحل مبكرة جداً.

🔷حدد فرع المؤسسة السورية للحبوب في محافظة درعا يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع موعداً لاستلام محصول القمح من الفلاحين الموردين، عبر مركز ازرع للدوكمة ومركز الصنمين للمعبأ بأكياس.

🔷حددت الشركة السورية لتصنيع العنب بالسويداء أربعة أيام خلال الشهر الجاري لاستلام العنب العصيري الأسود من المزارعين للموسم الحالي، و سيتم الاستلام في أيام الـ 7 والـ 8 والـ 14 والـ 15 من الشهر الحالي وبسعر قدره 600 ليرة للكيلو الواحد، كما سيتم استلام العنب العصيري الأبيض بسعر 500 ليرة للكيلو الواحد.

🔷أطلق المصرف العقاري عن خدمة جديدة تتيح للموظفين حاملي بطاقات مصرفي التسليف الشعبي والصناعي سحب رواتبهم من نقاط البيع التابعة للعقاري والمنتشرة في المكاتب البريدية بالمحافظات بسقف 100 ألف ليرة بالمرة الواحدة من السحب لتسهيل حصولهم على مستحقاتهم بعدما كانوا يعانون سابقا من اضطرارهم لسحب 10 آلاف ليرة فقط في المرة الواحدة من صرافات العقاري الآلية.

🔷وزارة الصحة: تسجيل ١٢٩ إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع العدد الإجمالي إلى ٢٨١٧٤ وشفاء ١٩ من الحالات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى ٢٢٥١٠ ووفاة ٥ من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى ٢٠٢٣.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *