خبر عاجل
ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي هل أصبح المواطن مكسر عصا لحل أزمات النقل؟ 500 طن بطاطا ومئة طن بندورة تصل الهال يومياً… عضو لجنة مصدّري الخضر والفواكه لـ«غلوبال»: الأسواق تخضع للعرض والطلب وارتفاع المدخلات أجواء خريفية مع أمطار متفرقة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة أهالي الكسوة يعانون شح المياه… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: ضخها لمرة واحدة بالأسبوع غير كاف ونأمل بزيادتها إنجاز أكثر من 111 ألف معاملة وإيرادات تتجاوز 8 مليارات… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: نسعى لإلغاء الورقيات نهائياً في معاملاتنا خدمات النظافة في البطيحة تتحسن… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: محافظة القنيطرة دعمتنا بصيانة الآليات بلنكن عائداً إلى المنطقة… اجترار للوعود والأوهام
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷مرسوم بتعيين الدكتورة ميساء مطانيوس السيوفي الأستاذ في جامعة دمشق نائباً لرئيس جامعة دمشق للشؤون العلمية.

🔷مصدر في وزارة العدل يؤكد صدور مرسوم تشريعي بتنفيذ عقوبة العزل التي فرضها مجلس القضاء الأعلى بحق أحد القضاة نتيجة مخالفات مهنية جسيمة، وأشار المصدر الى أن هناك عددا آخر من القضاة ستتخذ بحقهم إجراءات قانونية، وقد يتم عزل البعض منهم.

🔷تمّ اليوم إعادة تفعيل و افتتاح مركز شرطة طفس، حيث دخل عناصر من قوى الأمن الداخلي إلى مدينة طفس بريف درعا الغربي لإرساء الأمان والاستقرار في المدينة.

🔷 الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد: حدوث عطل طارئ في نظام الشبكة الذكية لشركة “سيريتل” نتج عنه خطأ في تسعير بعض ارقام الطوارئ المجانية، و العطل قيد الإصلاح وستتم إعادة أرصدة الزبائن الذين تم فوترتهم نتيجة العطل.

🔷 أعلنت وزارة الصناعة عن افتتاح دورات تدريب مهنية في مراكز المعادن في حلب خاصة بالمسرحين من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية في المحافظة، وينتهي التسجيل بها في 27 من الشهر الجاري، مدة الدورة خمسة أشهر تبدأ في الأول من الشهر القادم ويمنح المتدربين بدل مواصلات يومياً وتشمل مجالات التدريب على مهن الخراطة والتسوية ولحام وتشكيل المعادن.

🔷 بحث مستشار وزير الدفاع الإيراني ورئيس مجلس التعاون الاقتصادي مع محور المقاومة في الوزارة مصطفى إثباتي والوفد المرافق مع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السوري عمرو سالم صباح الاثنين تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري القائمة بين البلدين والإسراع بتنفيذ الاتفاقيات المبرمة سابقاً.

🔷 مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدين الممارسات التركية العدائية وانتهاكاتها لأراضيها وتعتبرها عملاً عدوانياً وخرقا لسيادتها واستقلالها وجزءاً من السياسات العدوانية التي ينتهجها النظام التركي منذ أكثر من عشر سنوات، و تدعو الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى اتخاذ موقف واضح وصريح تجاه هذه الممارسات.

🔷أصيب ثلاثة أطفال بجروح نتيجة انفجار لغم أرضي من مخلفات التنظيمات الإرهابية في بلدة الشريعة بريف حماة الشمالي.

🔷وفاة شابين اثنين غرقاً في نهر الفرات بالقرب من قرية حوايج بو مصعة بريف دير الزور الغربي أثناء السباحة.

🔷مركز القياس والتقويم في التعليم العالي: تمديد التسجيل لامتحان التمريض الموحد حتى الخميس 23 أيلول، ولا يحق للطالب التسجيل يدوياً بعد انتهاء التسجيل الالكتروني.

🔷أعلنت قناة الإخبارية السورية أن مراسلها المعتقل لدى قوات سورية الديمقراطية “محمد الصغير” يقترب من الموت بعد تدهور حالته الصحية.

🔷كشفت “وزارة الخارجية الليبية ” عن بدء الاستعداد لعودة افتتاح السفارة الليبية في العاصمة السورية دمشق و ذلك بعد آغلاق نحو تسعة سنوات.

🔷كشف مدير عام هيئة الاستثمار السورية مدين دياب أن المجلس الأعلى للاستثمار وافق على مشروع صناعة الأدوية السرطانية في المدينة الصناعية بعدرا بتكلفة تقديرية للآلات والتجهيزات 15 مليار ليرة سورية.

🔷رأى رئيس اتحاد الفلاحين في اللاذقية أن تحسّن موسم الزيتون لهذا العام و قرار وقف تصدير الزيت، يجب أن يؤديا لخفض سعر الزيت إلى ما دون 200 ألف ليرة للغالون، مشيراً إلى أن الأسعار تتعلق بالعرض والطلب وخلال الموسم يجب أن تنخفض الأسعار مع زيادة عرض المادة ومع نهاية الموسم تعود للارتفاع خاصة إذا عاد التصدير مطلع العام المقبل.

🔷نفذت ميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي حملة مداهمات في بلدة أبو حمام بريف دير الزور الشرقي واختطفت تسعة مدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

🔷سجل سعر الغرام الواحد من عيار 21 شراء 168000 ليرة سورية ومبيع 167500ليرة سورية، كما سجل سعر الغرام الواحد من عيار 18 شراء 144000ليرة سورية ومبيع 143500ليرة سورية.

🔷 افتتحت مديرية تربية حماة ثلاث رياض أطفال تابعة لها في مدينة سلمية، لمساعدة الأهالي على تسجيل أبنائهم في الرياض بشكل مجاني إضافة إلى استكمال تعليم الطفل من مرحلة التحضيري حتى الحلقة الأولى في المدرسة التي فيها الرياض.

🔷أكد عضو المكتب التنفيذي المختص بالنقل في محافظة اللاذقية مالك الخيّر، أنه سيتم تطبيق تعرفة جديد لباصات النقل الداخلي في المدينة لتصبح ٢٠٠ لبرة سوريّة بدلاً من ١٥٠ ليرة، و ذكر الخيّر أن التعرفة الجديدة سيتم العمل بها بدءاً من صباح يوم غد الثلاثاء على مجمل خطوط الشركة العاملة في مدينة اللاذقية.


🔷تمكنت الكوادر الفنية في مراكز الصيانة الإسعافية التابعة للخطوط الحديدية السورية في حلب-محطة جبرين من إصلاح وتعمير 22 صهريجاً لنقل الفوسفات كانت متوقفة منذ عام 2011 وعمرها الاستثماري تجاوز 45 عاماً.

🔷كشف مدير الجاهزية والطوارئ في وزارة الصحة الدكتور توفيق حسابا أن نسبة إشغال أسرة العناية المشددة بمرضى كورونا في المشافي العامة المخصصة للحالات المثبتة والمشتبهة بالإصابة بكورونا بدمشق بلغت 100 بالمئة وتم تحويل عدد من مرضى كورونا إلى مشافي ريف دمشق بهدف قبول جميع الحالات التي تحتاج إلى عناية مشددة.

🔷اللاذقية: إعادة مخبزي خضر عباد و غسان حيدر في حي دعتور بسنادا للعمل اعتبارا من 25 الشهر الحالي.

🔷افتتح فرع المؤسسة السورية للتجارة بمحافظة دير الزور اليوم صالة جديدة في ناحية خشام بريف المحافظة الشمالي.

🔷 أكد مدير شركة الصرف الصحي بطرطوس المهندس، منصور منصور أنه تم وضع محطة معالجة الصرف الصحي في المسقس في الاستثمار، و يتم حالياً مراقبة العمل فيها و التجهيزات تعمل بشكل جيد.

🔷 عدلت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية نص المادة الخامسة من قرار تصدير ذكور الأغنام وذكور الماعز الجبلي الذي صدر منذ أسبوع، وأضافت بعد التعديل غرف الزراعة لتصديق الفواتير وشهادات المنشأ، إضافة لغرف التجارة في المحافظات دون ربطها بأي موافقات من جهات أخرى.

🔷 حددت مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي بالسويداء موعد بدء عصر الزيتون اعتباراً من 20 الشهر القادم وفق الشروط الفنية المعتمدة للعصر.

🔷وزارة الصحة: تسجيل ٢٠٤ إصابات جديدة بفيروس كورونا ما يرفع العدد الإجمالي إلى ٣٠٩١٣ و وفاة ٩ من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى ٢١٣٦.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *