خبر عاجل
شعارات لم تعد مبررة! إقبال على زراعة السمسم… مدير الزراعة بالقنيطرة لـ«غلوبال»: ذات مردود اقتصادي على الفلاح  الرقابة غائبة عن سرافيس الزبداني وبلودان… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: شكاوى المواطنين رادع مهم للسائقين المخالفين كندا علوش : “تجربة المرض غيّرت كل منظوري للحياة” على حساب الشعلة.. فريق الوحدة يصل نهائي درع الاتحاد لكرة القدم أعمالهم بسيطة وأعدادهم قليلة… رئيس جمعية النسيج بحماة لـ«غلوبال»: الضرائب تهدد بإغلاق مصالحنا والمنافسة حادة في الأسواق التصديرية تقارب الأسعار بين الأسواق والسورية للتجارة… مدير السورية بحلب لـ«غلوبال»: نعمل على تحسين جودة المنتجات بالسعر المنافس “وشم الرّيح” لمحمود نصر في المهرجان الوطني للفيلم المغربي موافقة أمنية على إقامة مباريات الفتوة في دير الزور استمرار إيقاف تصريف 100 دولار أمريكي عند الدخول من لبنان لمدة 10 أيام… خبير اقتصادي لـ «غلوبال»: أقترح تقديم سعر خاص للقادمين يسهم بجمع ملايين الدولارات للخزينة العامة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لنظيره السوري فيصل المقداد خلال لقاء عقد بينهما في نيويورك، التزام موسكو الثابت بسيادة سورية واستقلالها، حيث بحثا بعض المسائل المتعلقة بمواصلة تعزيز العلاقات الثنائية.

🔷بدء عملية تسوية أوضاع عدد من المسلحين والمطلوبين وتسليم السلاح في مدينة داعل بريف درعا.

🔷أصدرت جامعة حماة اليوم نتائج اختبار اللغة الأجنبية للقيد في درجة الماجستير الذي أجري يوم الأحد الماضي، ويمكن الاطلاع على أسماء الناجحين في الامتحان على الرابط التالي: http://damascusuniversity.edu.sy/arabicD/.

🔷قامت الشركة العامة للنقل الداخلي في اللاذقية، برفع تعرفة ركوب الباصات، لتصبح مئتي ليرة بدلاً من مئة وخمسين ليرة، و صرح عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة اللاذقية مالك الخير بأن “زيادة التعرفة أتت لحل مشكلة الفراطة بين السائقين والمواطنين”.

🔷 جامعة دمشق: تمديد التسجيل على مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي للعام الدراسي 2022/2021 حتى الخميس 30 الشهر الجاري.

🔷 مظاهرة شعبية في مدينة عامودا بريف الحسكة رفضاً لممارسات ميليشيا قسد ونهبها للنفط والقمح وانتشار الجهل والجريمة في مناطق سيطرتها.

🔷أصيب مدني برصاص المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي في قرية جزرة البوحميد شرق مدينة دير الزور.

🔷واصلت ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي عمليات المداهمة والاختطاف في المناطق التي تحتلها من الجزيرة السورية حيث داهمت تجمعات سكنية في محيط قريتي بسيتين والجاسمي بريف دير الزور الشمالي واختطفت عدداً من المدنيين.

🔷أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن التنظيمات الإرهابية المنتشرة في منطقة خفض التصعيد بإدلب نفذت 26 اعتداء، 11 اعتداء في إدلب و11 في اللاذقية و1 في حماة و3 في حلب.

🔷وفاة الدكتور ابراهيم زعير الصحفي والأستاذ الجامعي في كلية الإعلام جامعة دمشق.

🔷أصيب شخصان بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي التي تحتلها قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية.

🔷أعاد فرع المؤسسة السورية للمخابز في محافظة دير الزور تشغيل المخبز الآلي الأول بحي الحميدية في المدينة بعد أن تم إصلاح جميع الأضرار الناجمة عن الحريق الذي تعرض له نهاية الشهر الماضي.

🔷 ضبطت دوريات حماية المستهلك بحماة اليوم، أجباناً مطبوخة قابلة للمد، فاسدة وأدت لعدة حالات تسمم،في أحد المحلات “أ. خنفور”.

🔷وضع فرع المؤسسة السورية للحبوب في محافظة حلب صويمعة كفر جوم المعدنية في ريف المحافظة الغربي الجنوبي بالخدمة بتكلفة مليار ليرة سورية وتضم 12 خلية وبسعة 12000 طن وذلك بالاستفادة من تجميع القطع اللازمة من مواقع صويمعتي مسكنة وبردة المتضررتين بفعل الإرهاب.

🔷أعلنت مديرية التدريب المهني والتأهيل في وزارة الصناعة اليوم عن بدء التسجيل لدورات التدريب المهني في مجمع مراكز التدريب المهني بدمشق للمواطنين الراغبين باكتساب مهارات مهنية جديدة في عدة اختصاصات تؤهلهم دخول سوق العمل وزيادة فرصهم في الحصول على فرص عملؤ وتشمل الدورات اختصاصات المعلوماتية والأعمال الإدارية والمكتبية والكهرباء (صناعية-تكييف- تبريد- منزلية- سيارات) والإلكترون والبناء والنجارة والمعادن والخراطة والحدادة واللحام ومنجور الألمنيوم والغزل والنسيج والخياطة والرسم المعماري والصناعي إضافة للغة الإنكليزية للعاملين في الدولة عن طريق ترشيح من الجهات التي يعملون بها، وآخر موعد للتسجيل هو الـ 31 من تشرين الأول القادم وذلك في إدارة مجمع مراكز التدريب المهني بدمشق بمنطقة القابون جانب مسبح تروبيكانا.

🔷مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية الدكتورة هتون الطواشي: الكوادر التعليمية في اللاذقية تسجل أعلى نسبة إصابات بين باقي المحافظات للأسبوع الثاني على التوالي.

🔷 أفادت وكالة “مهر” الإيرانية نقلا عن مصادر مطلعة بعبور القافلة الخامسة من صهاريج المازوت الإيراني الحدود السورية إلى لبنان.

🔷وزارة الصحة: تسجيل ٣١٥ إصابة جديدة بفيروس كورونا و وفاة ١٤ من الإصابات المسجلة.

🔷نفت وزارة التعليم العالي أي خبر يتناول تحديد مدة زمنية لمن يريد السفر بعد حصوله على الشهادة الجامعية من الجامعات السورية

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *