خبر عاجل
شهداء وجرحى بعدوان إسرائيلي على دمشق اندلاع حريق في حي عين اللوزة… قائد فوج إطفاء حماة لـ«غلوبال»: تسبب بإصابة شخصين واحتراق سيارة ومحل لا حصيلة نهائية لعدد الإصابات بالعدوان الإسرائيلي على بناء سكني بالمزة… معاون مدير عام مشفى المواساة لـ«غلوبال»: تقديم كافة الإسعافات اللازمة للمصابين تولاي هارون في ذكرى وفاة شقيقتها دينا تستذكر اللحظات التي تفتقدها معها المصارف لم تمنح أي قروض طاقة منذ شهرين… مدير فرع صندوق دعم الطاقات المتجددة بالسويداء لـ«غلوبال»: هناك معوقات تقف عائقاً بوجه المقترضين استقرار في أسعار المدخلات وندرة في الطلب… رئيس جمعية صناعة الأثاث بحماة لـ«غلوبال»: لا توجد إنارة ونعاني تكرار سرقات كابلات الكهرباء بالمدينة الصناعية أندية تعتذر عن إقامة دورة ودية بكرة السلة تحمل مسمى “الشهيد غيث الشامي” نحو 300 ألف وافد إلى سورية خلال أسبوع… مديرة الشؤون الاجتماعية بريف دمشق لـ«غلوبال»: نقدم كل ما يلزم لاستقبالهم من جديدة يابوس وصولاً الى مراكز الاستضافة إقبال ضعيف على حملة الشهر الوردي… مدير الهيئة العامة لمشفى درعا الوطني لـ«غلوبال»: السبب يعود لقلة الحملات الترويجية الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷أصدر وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا قراراً بانهاء تكليف مدير زراعة دير الزور المهندس عبد الحميد عبد الحميد (بناء على طلبه ) وتكليف المهندس أسعد الطوكان بتسيير الأمور في المديرية.

🔷 مددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا لغاية يوم الأحد 28-11-2021، وأشارت الوزارة إلى أن التسجيل الإلكتروني على الموقع الروسي ينتهي بتاريخ 25-11-2021.

🔷الهيئة الناظمة للاتصالات و البريد: سيتم إيقاف إمكانية الاستعلام عن الأجهزة الخلوية الجديدة اعتباراً من تاريخه لغاية الخميس 4/11/2021 كحد أقصى لاستكمال الأمور التنظيمية للمشروع، و سيتمكن المشتركون الذين استعلموا سابقاً من التصريح عن أجهزتهم الخلوية وفق مضمون الرسائل المرسلة إليهم خلال فترة إيقاف الاستعلام.

🔷بدأت مديرية الزراعة في اللاذقية اليوم توزيع الدفعة الثانية من التعويضات المالية للمتضررين من الحرائق التي اندلعت بالمحافظة يومي 9 و10 تشرين الأول من العام الماضي وفق برنامج زمني يشمل مختلف مناطق المحافظة.

🔷استشهد مدني جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات المجموعات الإرهابية في بلدة الحميدية بريف القنيطرة.

🔷أعلنت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة عن بدء التسجيل والترشيح للدورات التدريبية التي ستبدأ في مركز التميز السوري الهندي، وحددت الهيئة آخر موعد للتسجيل بالدورات الأولى في الـ 9 من الشهر القادم على أن تبدأ دورات تقانة المعلومات في الـ 14 منه.

🔷تناولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي خبراً حول وجود طفل حديث الولادة مرمي في مدخل أحد الأبنية في حي الجميلية بحلب، قام قسم شرطة الجميلية بإدخال الرضيع إلى مشفى حلب الجامعي للتأكد من سلامته الصحية وتبيّن أن وضعه جيد ، ومن خلال المتابعة والبحث تمكن القسم المذكور من معرفة أب الطفل وأمه وإحضارهما إلى مركز القسم ، وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على رمي الطفل للتخلص منه كونه غير شرعي.

🔷مركز الأمن الجنائي في محردة بحماة يلقي القبض على سارقي المعدات الزراعية والأكبال الكهربائية، وهم (أسعد . خ) و(محمد . ب) و (محمد . س)، حيث يقومون بسرقتها وبيعها للمدعو (أسامة . ب).

🔷أدخلت قوات الاحتلال التركي رتلاً جديداً مؤلفاً من عربات عسكرية وشاحنات نقل ثقيلة تحمل كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد اللوجستي إلى عدة مناطق تحتلها لتعزيز قواعدها ودعم التنظيمات الإرهابية التابعة لها في منطقة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي.

🔷باشرت مديرية صحة السويداء اليوم بتجهيز 39 مركزاً صحياً وتزويدها باللقاح المضاد لفيروس كورونا تطبيقاً لخطة وزارة الصحة لجهة التوسع بالمراكز التي تقدم خدمة التطعيم ضد الفيروس في المحافظات.

🔷اعتدت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية بطائرة مسيرة على مناطق سكنية في منطقة بير عرب بريف الرقة الشمالي، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية بمنازل عدة وفي الأراضي الزراعية.

🔷رئيس دائرة الصحة المدرسية في حمص الدكتور غياث عباس: إغلاق 22 شعبة صفية منذ بداية العام الدراسي الحالي وحتى تاريخه وبلغت الإصابات المسجلة بفيروس كورونا بين الطلاب 61 إصابة، بينما أصيب 354 من الكوادر التربوية والتعليمية على مستوى المحافظة اضافة لحالتي وفاة، مبيناً أن عدد الإصابات ما زال يتصاعد.

🔷ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية منشأة في حي الغراف بالرمل الجنوبي تحوي كميات تحوي حوالي 3 آلاف كرتونة لمواد غذائية منتهية الصلاحية منها كميات من اللحوم والأجبان والبوظة ومنتجات غذائية أخرى كالبوظة والشيشبرك والفانيليا.

🔷نظم عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق ضبوطا تموينية طالت محطة وقود بمدينة دمشق بمخالفتي نقص بالكيل لفردي ضخ لمادة المازوت كانا بمقدار/ 0.29/ و /0.27/ وزيادة برصيد مادة المازوت بكمية /511/ ليتر بقصد الاتجار.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *