خبر عاجل
استعداداً لفصل الشتاء… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: 5 مليارات ليرة لتنفيذ مشاريع للصرف الصحي بمختلف الوحدات الإدارية مشروعات لتحسين البنية التحتية الكهربائية… مصدر في كهرباء حماة لـ«غلوبال»: إعفاء 5 آبار من التقنين في الحاضر وتبديل الشبكات المهترئة في الشريعة انخفاض ملحوظ في أسعار الخضر… عضو لجنة المصدرين لـ«غلوبال»: بعض الأنواع انخفضت 100% مع استقرار الطقس وضخ الكميات المخزنة موزعو مازوت التدفئة يتقاضون زيادة على التسعيرة الرسمية… مصدر في مديرية التجارة الداخلية بالسويداء لـ«غلوبال»: التوزيع مازال بحدوده الدنيا تركيب مركزي تحويل كهرباء في تجمع الذيابية… عضو المكتب التنفيذي بالقنيطرة لـ«غلوبال»: يساهم بزيادة التغذية واستقرار الشبكة أملي لوالدتها صفاء سلطان: “لكي أنتمي، بكِ أكتفي ودونك أنتهي” أكثر من 207 آلاف وافد من لبنان… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: تأمين كافة المتطلبات وتواجد فرق للدعم النفسي على المعبر عدسة غلوبال ترصد فوز الوحدة بلقب درع الاتحاد درجات الحرارة إلى انخفاض… الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة عام كامل على جريمة قطع المياه عن مدينة الحسكة… مدير عام المياه لـ«غلوبال»: تفاقم الأزمة ونعمل على حفر آبار لمحطات التحلية
تاريخ اليوم
نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ضرورة أن تساعد الدبلوماسية الروسية في تطبيع العلاقات بين سورية والدول العربية الأخرى، وقال بوتين: “يجب أن تواصل الدبلوماسية الروسية الإسهام في تطبيع العلاقات بين سورية والدول العربية وعودة سورية إلى جامعة الدول العربية في أسرع وقت ممكن وجذب المساعدات الدولية بغية تحسين الوضع الإنساني في هذا البلد”.

🔷 الهيئتان التنسيقيتان السورية والروسية: العمل الدؤوب الذي تقوم به الدولة السورية لإعادة الأمن والاستقرار وإصلاح البنية التحتية أتاح إمكانية تفعيل العمل في إعادة المهجرين إلى أماكن إقامتهم الدائمة.

  🔷 حصلت سورية على عضوية أربع من اللجان المنبثقة عن المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “اليونسكو” الذي يقام حالياً بباريس بدورته الـ 41،واللجان الأربع هي “المجلس الحكومي للبرنامج الهيدرولوجي الدولي واللجنة الدولية الحكومية للتربية البدنية والرياضة (سيجبس) واللجنة القانونية ولجنة المقر” ومدة العضوية سنتان من العام الحالي وحتى 2023،وتتضمن اللجان المنبثقة عن المؤتمر العام لليونسكو “اللجنة القانونية ولجنة المقر ولجنة التوفيق والمساعي الحميدة المنوط بها السعي إلى تسوية ما قد ينشأ من خلافات بين الدول الأطراف في الاتفاقية الخاصة بمكافحة التمييز في مجال التعليم ومجلس مكتب التربية الدولي لليونسكو والمجلس الدولي الحكومي لبرنامج المعلومات والاتصال”.

🔷أقر مجلس الشعب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس مشروع القانون المتضمن إحداث الهيئة الوطنية للجودة والاعتمادية في التعليم العالي وأصبح قانوناً.

🔷أعلنت محافظة دمشق: إعادة طريق المتحلق الجنوبي القادم من المزة باتجاه مطار دمشق الدولي إلى الخدمة بعد الانتهاء من أعمال التأهيل والصيانة لفواصل التمدد.

🔷 مقتل 4 مسلحين وإصابة اخرين جراء استهداف الجيش لمواقعهم في بلدة القاهرة بسهل الغاب شمال غرب حماة.

🔷ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بطرطوس مستودعا بمخالفة وجود حشرات في مادة التمر المعد للبيع، مستورد منشأ أجنبي، وبلغت الكمية 300 كغ.

🔷أكدت مديرة إدارة تطوير الإعلام والتعاون الدولي في وزارة التنمية الرقمية والاتصالات الروسية لارينا إيكاترينا، استعداد الشركات الروسية للتعاون مع الشركات السورية ووزارة الاتصالات في دعم تطوير خدمات الاتصالات وتوفير خدمات أفضل في مجالات البث التلفزيوني الفضائي وتحسين شبكة الانترنت لوصولها إلى غالبية السكان في مختلف المناطق بأسعار وجودة ملائمة،مؤكدة جاهزية موسكو على توفير خدمات أنترنت بتكاليف مقبولة، من جيل 2 جي و3جي.

🔷تمكنت شرطة ناحية صحنايا من إلقاء القبض على شخصين من ممتهني سرقة الأجهزة الخليوية من داخل السيارات، وهما المدعوان (شاهر . م) و(عبد الرحمن. م) ، تم مصادرة موس كباس ومبالغ مالية مسروقة منهما.

🔷أعلنت وزارة الاتصالات والتقانة عن إطلاقها الاعتمادية السورية لشركات البرمجيات ،وذلك بهدف دعم صناعة البرمجيات في السوق السورية وبناء الثقة بالبرمجيات الوطنية،وأوضحت الوزارة أن الهدف من إطلاق الاعتمادية رفع قدرات الشركات البرمجية الوطنية -البشرية والإدارية والتقنية- في تقديم برمجيات احترافية ذات جودة عالية.

🔷نظم اتحاد الصحفيين وقفة تضامنية مع الصحفي محمد الصغير مراسل الإخبارية  السورية المختطف لدى ميليشا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي.

🔷أصيب عدد من مسلحي ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي جراء هجوم استهدف آلية لهم بريف الحسكة الجنوبي الغربي.

🔷بدأ فرع المؤسسة السورية للتجارة في السويداء عمليات صرف أثمان التفاح المسلمة من المزارعين للموسم الحالي، و الأسعار المعتمدة للكيلو غرام الواحد للموسم الحالي بلغت للنوع الأول للصنف الأحمر 1100 ليرة وللأصفر 1000 ليرة وللموشح 950 ليرة وللنوع الثاني للأحمر 900 ليرة وللأصفر 850 ليرة وللموشح 800 ليرة وللنوع الثالث للأحمر 500 ليرة وللأصفر 450 ليرة وللموشح 350 ليرة.

🔷أعادت المؤسسة العامة لمياه الشرب في السويداء تشغيل خمس آبار، تشمل شقا 2 ومحطة الثعلة رقمي 4 و11 والسويداء رقمي 6 و26 وذلك بغزارة 25 متراً مكعباً بالساعة لكل بئر.

🔷دعت مديرية التنمية الإدارية في الحسكة الناجحين في مسابقة المسرحين الذين اعترضوا على نتائج الفرز لمراجعة مقر المديرية للاطلاع على نتائج الاعتراض التي قدموها خلال الفترة الماضية، عبر مراجعة مقر مديرية التنمية الإدارية في المحافظة للمباشرة بالإجراءات الخاصة وفق نتيجة الاعتراض.

🔷في إطار فعاليات الاجتماع السوري الروسي المشترك لمتابعة أعمال المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين السوريين تم اليوم افتتاح مركز لتعليم اللغة الروسية في مدرسة الشهيد اسماعيل أبو نبوت بمدينة درعا.

🔷وقعت جامعة دمشق وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في المملكة الأردنية الهاشمية مذكرة تفاهم للتعاون العلمي والأكاديمي والبحثي وتشجيع التبادل الطلابي والأكاديمي.

🔷أعلنت كلية الإعلام بجامعة دمشق عن نيتها في القيام بسلسة من الدورات التي تساعد في التأهيل للانخراط بسوق العمل،وبينت الكلية عبر منصات التواصل الاجتماعي أنه في ضوء تفعيل مكتب مزاولة المهنة ضمن كلية الإعلام، تعتزم القيام بسلسلة من الدورات التي تساعد في تأهيل الإعلاميين والمهتمين لسوق العمل، وأكدت الكلية أن أسعار الدورات ستكون منافسة بشكل كبير لغيرها ممن يزاول مهنة التدريب، مشيرة إلى إمكانية الخريجين والمهتمين ابداء آراءهم في الدورات التي يرغبون من الكلية البدء بها.

🔷اندلاع حريق بأشجار تفاح وأعشاب على مساحة تقدر بما يزيد عن 30 دونم في أراضي وادي قيسوس على الحدود الإداريه ما بين محافظتي حمص وطرطوس في أقصى ريف حمص الغربي.

🔷 منحت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي 6 تراخيص لإقامة مزارع أسماك بحرية على شواطئ الساحل السوري.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *