خبر عاجل
هل وصلت الحرب نهاياتها؟ استعداداً لفصل الشتاء… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: 5 مليارات ليرة لتنفيذ مشاريع للصرف الصحي بمختلف الوحدات الإدارية مشروعات لتحسين البنية التحتية الكهربائية… مصدر في كهرباء حماة لـ«غلوبال»: إعفاء 5 آبار من التقنين في الحاضر وتبديل الشبكات المهترئة في الشريعة انخفاض ملحوظ في أسعار الخضر… عضو لجنة المصدرين لـ«غلوبال»: بعض الأنواع انخفضت 100% مع استقرار الطقس وضخ الكميات المخزنة موزعو مازوت التدفئة يتقاضون زيادة على التسعيرة الرسمية… مصدر في مديرية التجارة الداخلية بالسويداء لـ«غلوبال»: التوزيع مازال بحدوده الدنيا تركيب مركزي تحويل كهرباء في تجمع الذيابية… عضو المكتب التنفيذي بالقنيطرة لـ«غلوبال»: يساهم بزيادة التغذية واستقرار الشبكة أملي لوالدتها صفاء سلطان: “لكي أنتمي، بكِ أكتفي ودونك أنتهي” أكثر من 207 آلاف وافد من لبنان… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: تأمين كافة المتطلبات وتواجد فرق للدعم النفسي على المعبر عدسة غلوبال ترصد فوز الوحدة بلقب درع الاتحاد درجات الحرارة إلى انخفاض… الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 بحثت الدكتورة بثينة شعبان المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية في مسقط اليوم، مع رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية العمانية الدكتور حمد بن محمد الضوياني أوجه التعاون بين سورية وسلطنة عمان في مجالات الوثائق والمحفوظات والدراسات التاريخية وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة.

🔷بدأت مديرية المالية في محافظة السويداء بصرف مكافأة المستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية عن أشهر حزيران وتموز وآب، حيث ان صرف المبالغ يجري استناداً للجداول الواردة للمديرية من قبل فرع الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بأسماء المسرحين المستفيدين الذين يتوجب عليهم إحضار البطاقة الشخصية لاستلام المكافأة.

🔷 استشهاد طفل يبلغ من العمر 14 عاماً إثر انفجار لغم من مخلفات الحرب في منطقة الفرقلس بريف حمص الشرقي.

🔷 العثور على جثة لشخص مجهول الهوية متوفي على طريق عفرين شمال حلب.

🔷باشر فرع المواصلات الطرقية في حماة متابعة تنفيذ أوتوستراد حماه – السلمية وذلك بعد تعديل محور المشروع بشكل مدروس ومناسب للبيئة التنظيمية والفنية حيث تتركز الأعمال بموقع توسع الجاجية مع المخطط التنظيمي لمدينة حماة بمسافة تقدر نحو 3 كم.

🔷ضبط أكثر من ٥٤ طن مربيات ومخللات فاسدة ومنتهية الصلاحية من قبل مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق داخل معمل مربيات وكونسروة في عربين.

🔷سجل سعر غرام الذهب عيار 21 في سورية، 175000ألف ليرة مبيع و 174500 شراء، كما بلغ سعر الغرام عيار 18 نحو 150000 ليرة، مبيع و شراء 149500.

🔷 أعربت القنصلية السورية في دبي عن اعتذارها من السوريين المقيمين في المدينة بسبب تأخرها بإنجاز معاملات جوازات سفرهم، وأصدرت القنصلية بياناً جاء فيه أنها بدأت اليوم إنجاز الجوازات التي تقدّم أصحابها بطلبات الحصول عليها في آب الماضي، حيث ستقوم بإرسالها لهم عبر البريد “الإمبوست، ولفتت القنصلية في ختام بيانها أنه لا حاجة لأصحاب الجوازات المنجزة بمراجعة القنصلية حرصاً على وقتهم وعلى الالتزام بالإجراءات الصحية وتفادياً للازدحام في القنصلية.

🔷 طلبت وزارة التربية من مديرياتها في المحافظات كافة توجيه دائرة الصحة المدرسية عدم منح أي إجازة مرضية للعاملين في الحقل التربوي، والقادمين من خارج المحافظات في حال مرضهم أو إرسالهم إلى لجنة فحص العاملين بدون وجود إذن مغادرة رسمي من مديرية التربية التي يتبعون إليها تحت طائلة إلغاء الإجازة الصحية الممنوحة لهم في حال المخالفة،كما طلبت الوزارة من وزارة الإدارة المحلية والبيئة توجيه أمانة سر المحافظة بعدم إرسال أي من العاملين في الحقل التربوي والقادمين من خارج المحافظة في حال مرضهم إلى لجنة فحص العاملين بدون وجود إذن مغادرة رسمي من مديرية التربية التي يتبعون إليها أصولاً.

🔷بدأت اليوم في حمص حملة مسح تحري اليود التي تستهدف أطفال المدارس من عمر 6 إلى 12 سنة وتشمل نحو 380 تلميذاً في 19 مدرسة بالمحافظة،وتستمر حتى الـ 30 من الشهر الجاري.

🔷أعلنت وزارة الصحة – مديرية المهن الصحية عن شروط القبول في المفاضلة الترميمية في مدرسة التمريض والقبالة بحلب التابعة لوزارة الصحة للعام الدراسي 2021_2022 لحملة الشهادة الثانوية العامة الفرع العلمي من جميع المحافظات، يستمر تقديم طلبات الانتساب لغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس القادم 25 تشربن الثاني، وعلى الراغبين في التقدم بطلبات انتسابهم مراجعة مدرسة التمريض في حلب للاطلاع على الشروط المطلوبة.

🔷استجر فرع المؤسسة السورية للتجارة بحماة نحو 100 طن من محصول التفاح من مزارعي المحافظة بغرض تخزينها في وحدة التبريد التابعة له وطرحها في الأسواق خلال الأشهر القادمة.

🔷اعتدت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية بالمدفعية على محيط بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي والطريق الدولي M4.

🔷 اعترض أهالي قرية حامو بريف القامشلي الجنوبي رتل آليات عسكرية تابعا للقوات الأمريكية ومنعوه من المرور على أطراف قريتهم وطردوه من المنطقة.

🔷ناحية ببيلا بريف دمشق تلقي القبض على شخصين من مروجي ومتعاطي مادة ” الهيروئين المخدر ” وتضبط كمية من المادة ، كما تلقي القبض على شخصين يقومان بسلب المواطنين بالعنف باستخدام قنبلة.

🔷 شرطة ناحية المليحة في ريف دمشق تسترد سيارتين مسروقتين وتلقي القبض على الفاعلين وتضبط لديهم مواد مخدرة ومسروقات متنوعة.

🔷داهمت ميليشيا “قسد” مخيم الهول للاجئين الذي تسيطر عليه بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي بريف الحسكة الشرقي واختطفت 14 من المقيمين فيه.

🔷افتتحت مديرية التربية في محافظة الحسكة سبع شعب صفية خاصة برياض الأطفال وذلك في إطار مشروع “استعدوا للالتحاق بالمدرسة” المنفذ من قبل وزارة التربية بالتعاون مع منظمة الطفولة اليونيسيف.

🔷 تعلن وزارة الداخلية عن إجراء مسابقة لتعيين عدد من الأطباء البشريين (عامين – أطباء مقيمين للاختصاص – اختصاصيين من جميع الاختصاصات) ذكور وإناث، ضباطاً في قوى الأمن الداخلي لصالح إدارة الخدمات الطبية وفروعها بالمحافظات ومشافي الشرطة، التفاصيل على الرابط التالي: https://t.me/syrianmoi.

🔷أعلن بنك البركة سورية عن إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني “أنجز” من خلال شبكة أجهزة الدفع المنتشرة في جميع أنحاء سورية، حيث تسمح الخدمة لحاملي بطاقة بنك البركة المستخدمة في السحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي من تسديد قيمة مشترياتهم وذلك من خلال أجهزة الدفع الإلكتروني لبنك البركة المنتشرة في معظم المحافظات وبسقف مدفوعات تصل إلى عشرة ملايين يوميا.


🔷تدعو محافظة دمشق _ مديرية تنفيذ المرسوم التشريعي /66/ الأخوة المواطنين المالكين وأصحاب الحقوق العينية في المنطقة التنظيمية لمدخل دمشق الشمالي (قابون صناعي جوبر المحاذية للنهر _حرستا بجانب العقدة الأولى ) المحدثة بموجب المرسوم / 237/ لعام 2021، للحضور إلى مبنى مديرية تنفيذ المرسوم / 66 / الكائن في منطقة المزة خلف دار المعلمين يوم الأحد 5/12/2021 الساعة العاشرة صباحاً،وذلك لانتخاب خبراء كممثلين لهم في لجنتي تقدير قيم العقارات وتقدير المقاسم التنظيمية وتوزيعها (خبيرين لكل لجنة).

🔷حصل تطبيق “أسواق” على تصريح نهائي من الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة، وهو عبارة عن منصة إعلانات مبوبة تتيح لأي شخص عرض أشياء يريد بيعها أو خدمات يقدمها، ويمكن للراغبين بالحصول على تصريح لعمل تطبيق على الشبكة السورية إلى التواصل مع مديرية التنظيم والتراخيص في الهيئة.

🔷بدأت في مركزي الحواش وعين التينة الغربية بريف حمص عمليات استلام محصول التبغ من صنف بيرلي من المزارعين في المحافظة.

🔷في إطار استمرار التدخل الإيجابي للمؤسسة السورية للتجارة لتأمين تشكيلة سلعية واسعة من المواد الأساسية تعلن المؤسسة عن رغبتها بشراء مادة (زيت الزيتون) من الفلاحين.

🔷 ألقى خلاله عناصر الأمن الجنائي بالسلمية القبض على شخص من أخطر المطلوبين بريف المنطقة ويدعى (باسم . ب) والذي تبين أنه مطلوب بعشرات جرائم القتل والخطف والسلب بقوة السلاح.

🔷أعلنت مديرية المهن الصحية في وزارة الصحة عن شروط القبول بالمفاضلة الترميمية لمدرسة التمريض والقبالة بحلب للعام الدراسي 2021-2022 لحملة الشهادة الثانوية العامة الفرع العلمي من جميع المحافظات، وبينت الوزارة أن تقديم طلبات الانتساب يستمر حتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس القادم الواقع في الـ 25 من الشهر الجاري، ودعت الوزارة الراغبين في التقدم لمراجعة مدرسة التمريض في حلب للاطلاع على الشروط والأوراق المطلوبة.

🔷أعلنت مديرية الفنون الجميلة في وزارة الثقافة عن فتح باب التقدم أمام الفنانين التشكيليين لمسابقة البورتريه،وحددت المسابقة أعمار الفنانين التشكيليين المشاركين فيها ممن لم تتجاوز أعمارهم الـ40 عاماً حيث يتم التقدم بطلب للمشاركة في المسابقة بمقر المعهد في قلعة دمشق لغاية الـ6 من الشهر القادم،وستبدأ المسابقة في الـ12 من كانون الأول وتستمر لغاية 4 أيام، وسيحصل كل فنان مشارك بالمسابقة على مبلغ مالي قدره 55 ألف ليرة سورية، و ينال الفائز الأول 300 ألف ليرة والثاني 200 ألف والثالث 150 ألفاً.

🔷فاز المهندس السوري عمار علي خريج برنامج الميكاترونيك للمتميزين في جامعة تشرين وطالب الدكتوراه حاليا في كلية تكنولوجيا المعلومات والبرمجة بجامعة “أي تي إم أو” الروسية بالمركزين الأول والثاني على التوالي في مسابقتين رفيعتي المستوى في مجالي “الذكاء الاصطناعي” و”رؤية الحاسوب”.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *