خبر عاجل
ما هو دور المجالس المحلية… خبير تنموي لـ«غلوبال» الابتعاد عن التفكير بطرق لتحقيق مكاسب شخصية على حساب المصلحة العامة اشتراكات النوادي الرياضية خارج الرقابة… رياضيون لـ«غلوبال»: ضرورية طبياً ونفسياً ومعايير ضبطها مجهولة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تحدد أسعار المشتقات النفطية حريق بقبو على أوتستراد بالمزة… قائد فوج إطفاء دمشق لـ«غلوبال»: تمت السيطرة عليه ولا توجد إصابات ثلاثي المنتخب يغيب عن مواجهة تايلاند.. ولانا يعلّق: “نريد الفوز باللقب” 56 ألف طن من دبس البندورة لهذا العام…مدير صناعة درعا لـ«غلوبال»: ميزة منشآت الكونسروة قربها من مواقع الإنتاج منتخبنا الوطني يواجه منتخب تايلاند في نهائي بطولة ودية يستضيفها الأخير سرقات متجدّدة للكابلات الكهربائية… عضو اللجنة الإدارية للمدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: خسائر الحرفيين بالملايين والحل بالحراسة أو التمديد الأرضي لها بيع السمك بالبحر والزيتون على الشجر انتظروا إطلاق العملة البديلة للدولار!
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷انفجرت عبوة ناسفة برتل شاحنات تحمل مواد لوجستية لقوات الاحتلال الأمريكي في منطقة المالكية بريف الحسكة ما أدى إلى احتراق اثنتين منها، وذكرت مصادر محلية أن “شاحنتين تحملان مواد لوجستية لدعم قواعد الاحتلال الأمريكي احترقتا نتيجة انفجار عبوة ناسفة بالقرب من معبر سيمالكا غير الشرعي في منطقة المالكية بريف الحسكة الشمالي الشرقي”.

🔷اقدمت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية على اختطاف ثلاثة مدنيين بينهم امرأة في قرية الحويجة بريف الرقة الشمالي.

🔷إصـ.ـابة مدنيين اثنين وأضرار مادية جراء انفجار عبـ.ـوة ناسـ.ـفة مزروعة بسيارة في مدينة الباب الخاضعة لسيطرة الاحتلال التركي ومسلحيه شمال شرق حلب.

🔷أعلن زياد أوبري الأمين العام المساعد للمجلس العلمي في وزارة الصحة ومالك معمل مدير أوبري للصناعات الدوائية أن المطالبة برفع أسعار الأدوية ليس هدفها تحقيق الربح و إنما القدرة على الاستمرار بالإنتاج دون خسائر، لأن الوقت ليس وقت ربح إنما وقت استمرارية، مؤكّدا أن عدم الاستجابة للمعامل بتعديل سعر الدواء سيؤدي إلى توقف الانتاج لكثير من الأدوية ما سيفتح الباب للحاجة إلى استيراد بدائلها أو دخولها تهريباً، الأمر الذي سينعكس على أسعارها بقيم قد تتجاوز العشرين ضعفا عن سعر التعديل.

🔷في ظل استفحال أزمة النقل في العاصمة دمشق وريفها، توعّد محافظ ريف دمشق معتز أبو النصر جمران، للمخالفين، وقال أنه يعمل على حل مشكلة النقل في المحافظة، لافتا إلى أن أعضاء المجلس سيتفاجؤون خلال الفترة القادمة بما يتم العمل عليه بحيث يصبح صاحب السرفيس هو من يبحث عن الراكب، وقال: كلمة «خطي» لن تكون موجودة في آلية التعامل القادمة فكل من لن يلتزم من أصحاب الآليات العاملة على خطوط نقل الركاب ستسحب بطاقته.

🔷جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف التأكيد على أن روسيا ستواصل جهودها للقضاء على الإرهاب بشكل نهائي في سورية، وقال لافروف: إن روسيا تساهم في تسوية الأزمات الإقليمية وجهودها مستمرة في القضاء على الإرهابيين في سورية.

🔷افتتح اليوم مهرجان التسوق الشهري صنع في سورية بدورته ١٢٩ للمرة الثانية في مدينة الزبداني بريف دمشق بمشاركة أكثر من ١٢٠ شركة صناعية وطنية.

🔷قررت لجنة المحروقات الفرعية في دير الزور السماح لمحطات الوقود التي لاتمتلك صهاريج بتوزيع مازوت التدفئة للمواطنين مباشرة من المحطة، وذلك بغية استهداف أكبر عدد من العائلات خلال عمليات التوزيع، بحيث يمكن للمستفيدين اختيار أقرب محطة للحصول على المادة بشكل مباشر أو اختيار المحطة التي تمتلك صهريج لإيصال المادة إلى المنزل بموجب البطاقة الالكترونية على الرسائل.

🔷تم اليوم توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين مشروع جريح الوطن و الاتحاد الرياضي العام هدفها الأساسي تقديم الدعم الرياضي للجرحى من كافة نسب العجز المشمولين ضمن مشروع جريح الوطن بما يضمن تعزيز مشاركتهم في المجتمع ويحسن من حالتهم الجسدية والنفسية والصحية، ويؤهلهم للمشاركة في الفعاليات الرياضية المُختلفة التي يشرف عليها الاتحاد الرياضي العام داخل سورية وخارجها ضمن الضوابط والمعايير والشروط للمشاركة في مثل هذه الفعاليات أو الرياضات الخاصة.

🔷أعلنت فروع المصرف الزراعي التعاوني في درعا عن البدء ببيع الأسمدة الفوسفاتية لزوم الأشجار المثمرة اعتباراً من اليوم، حيث يبلغ سعر الطن الواحد من سماد سوبر فوسفات لدى الفرع 177ر1 مليون ليرة سورية.

🔷أعلن فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بالسويداء تمديد الاكتتاب أمام المزارعين لشراء بذار البطاطا نتاج المشروع الوطني مرتبة ايليت وذلك لغاية التاسع من الشهر الحالي، و يمكن للراغبين بالاكتتاب دفع عربون مقداره 500 ألف ليرة للطن الواحد.

🔷باشر أكثر من 30 طالباً وطالبة دوام الفصل الجامعي الأول في كلية العلوم الصحية – اختصاص العلاج والتشخيص الشعاعي، وأحدث اختصاص العلاج والتشخيص الشعاعي في كلية العلوم الصحية بجامعة دمشق بقرار مجلس التعليم العالي بإحداث تخصصات التشخيص العلاجي والعلاج الشعاعي في كليات العلوم الصحية بهدف تخريج اختصاصيين كفوئين ورفد القطاع الطبي بالكوادر الخبيرة المواكبة للتطور والمُكملة لفريق العمل في التشخيص الطبي وعلاج الأورام.

🔷ألقت دورية من قسم شرطة الدباغة في حماة، القبض على نشال وهو يقوم بنشل جوال عند مواقف سيارات النقل الداخلي تبين أنه يدعى (ظافر . ش)، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على نشل الكثير من جوالات المواطنين في الأماكن المزدحمة وخاصة في مواقف النقل الداخلي، وقيامه ببيع قسم من الجوالات المسروقة للمدعوين (حذيفة . ع) و(احمد . ت)، اللذان أُلقي القبض عليهما وبالتحقيق معهما اعترفا بما نسب إليهما، وبتحري منزل المقبوض عليه (ظافر) عثر على عدد من الجوالات وكروت الذاكرة المسروقة.

🔷 تمكن فرع الأمن الجنائي في حلب في حي الحمدانية، من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص وبالجرم المشهود أثناء قيامهم بسرقة أحد المنازل، وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على سرقة عدة منازل ضمن أحياء مدينة حلب وبيع المسروقات، وذلك بالاشتراك مع شخصين آخرين مازال البحث جاري عنهما.

🔷في عام 2018 شهدت محلة صحنايا بريف دمشق جريمة قتل راح ضحيتها صاحب مزرعة يدعى (محمد. ض)، وذلك على يد أشخاص مجهولين قاموا بإطلاق عيارات نارية عليه أمام سور مزرعته وسلبوه أمواله ومصاغ زوجته، ونتيجة الاستمرار في البحث عن الفاعلين، وبعد توافر معلومات وأدلة لدى شرطة ناحية صحنايا حول تورط شخص من أهالي صحنايا يدعى (راضي. ز) وصديقته المدعوة (ميساء. ش) بالجريمة، قامت شرطة الناحية بإلقاء القبض عليهما ومصادرة بندقيتين حربيتين من المقبوض عليه، وبالتحقيق معهما اعترفا بأنهما قاما بالتخطيط المسبق للسطو على مزرعة المغدور وقتله وسلبه أمواله بعد علم المقبوض عليها (ميساء) أن المغدور يقوم بإخفاء أموال من تجارته في مزرعته المذكورة.

🔷أعلنت محافظة دمشق اليوم بدء استقبال طلبات المالكين في المنطقة العقارية كفرسوسة في مديرية تنفيذ المرسوم التشريعي 66 لاستلام سندات الملكية في المنطقة التنظيمية الثانية جنوب المتحلق الجنوبي “باسيليا سيتي”، حيث يكون تسليم سندات الملكية بعد خمسة أيام من تاريخ تقديم الطلب لديوان المديرية في المزة، ويجب معرفة رقم العقار وعدد السندات من قبل مقدمي الطلب.

🔷 تم تركيب ثلاث منظومات طاقة شمسية لتشغيل جميع الأجهزة وبرادات الأدوية والمخبر بقيمة تتجاوز 20 مليون ليرة وأخرى لتشغيل فرع المصرف التجاري السوري في دير عطية بقيمة 50 مليون ليرة ومنظومة ثالثة لإنارة المجلس المحلي وتشغيل الأجهزة المكتبية فيه.

🔷 تمكن فريق من الفنيين والعاملين في ورشة الدراسات والتنفيذ بوحدة العمليات التشغيلية بالمنطقة الساحلية لنقل الكهرباء من إصلاح 3 خلايا 20 ك.ف.أ متضررة خرجت من الخدمة في محطات كهربائية مختلفة من مدينة طرطوس.

🔷 استلمت مياه طرطوس اليوم الأربعاء خمس عشرة محولة كهربائية مختلفة الاستطاعات منها (٦٣٠ – ٤٠٠ – ٢٠٠ – ١٠٠) ك ف أ مجاناً عن طريق وزارة الموارد المائية بقيمة تقارب ٤٠٠ مليون ل.س.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *