خبر عاجل
ثلاثي المنتخب يغيب عن مواجهة تايلاند.. ولانا يعلّق: “نريد الفوز باللقب” 56 ألف طن من دبس البندورة لهذا العام…مدير صناعة درعا لـ«غلوبال»: ميزة منشآت الكونسروة قربها من مواقع الإنتاج منتخبنا الوطني يواجه منتخب تايلاند في نهائي بطولة ودية يستضيفها الأخير سرقات متجدّدة للكابلات الكهربائية… عضو اللجنة الإدارية للمدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: خسائر الحرفيين بالملايين والحل بالحراسة أو التمديد الأرضي لها بيع السمك بالبحر والزيتون على الشجر انتظروا إطلاق العملة البديلة للدولار! كندا حنا تروّج لمسلسل “عن الحب والكذب” الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة هل وصلت الحرب نهاياتها؟ استعداداً لفصل الشتاء… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: 5 مليارات ليرة لتنفيذ مشاريع للصرف الصحي بمختلف الوحدات الإدارية
تاريخ اليوم
نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

  🔷 وعد مدير عام مؤسسة المياه بدمشق وريفها بحل نهائي لمشكلة ضخ المياه والتغذية الكهربائية بداية العام القادم من خلال تزويد المضخات من مخارج معفاة من التقنين، وأوضح أن شركة كهرباء ريف دمشق أنهت مؤخراً إعادة تأهيل مخرج 20 ك.ف المنبسط من محطة تحويل خان الشيح الذي يضمن استمرار التغذية الكهربائية على مدار 24 ساعة لمضخات آبار الريمة في محافظة ريف دمشق التي تؤمن المياه لمناطق: قطنا، عرطوز، جديدة عرطوز، صحنايا، معضمية الشام.

🔷 أدان مندوب روسيا لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الكسندر شولغين استمرار الولايات المتحدة وحلفائها بإثارة الهستيريا المعادية لروسيا وسورية في المنظمة مؤكداً أن الدول الأخرى باتت تشعر بالملل من هذه التصريحات المسيسة لعمل المنظمة.

🔷مع بدء الاحتفالات بعيد ميلاد السيد المسيح رسول المحبة والسلام ووسط أجواء احتفالية شعبية ودينية افتتحت مساء اليوم في كنيسة مار الياس الغيور للروم الأرثوذكس في الدويلعة واحدة من أكبر مغارات الميلاد بسورية على مساحة 400 متر مربع،وتجسد المغارة المصنوعة من الورق المقوى والأخشاب وأغصان الأشجار مدينة بيت لحم المقدسة التي شهدت ولادة السيد المسيح وتضم مجسمات تمثل مراحل الميلاد المجيد.

🔷حذرت محافظة طرطوس، أصحاب الكازيات بأنه “سيتم حرمانهم من التزود بكافة المشتقات النفطية لمدة ستة اشهر في حال تمنعهم عن دفع قيمة مازوت التدفئة والمازوت الزراعي لاستجرارها من فرع المحروقات حرصاً على سلامة المواسم الزراعية في المحافظة وحصول المواطنين على مازوت التدفئة”، وكلفت المحافظة كل من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك وإتحاد الفلاحين ومدراء المناطق وفرع المحروقات إبلاغ أصحاب الكازيات بهذا الأمر.

🔷مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص رامي اليوسف: سيبدأ توزيع مادة الخبز عبر البطاقة الإلكترونية قبل نهاية العام الحالية، و مخصصات الخبز ستزداد مع تطبيق التوزيع عبر البطاقة وفق الآلية المعتمدة في باقي المحافظات.

🔷حماة: استشهاد مدني وإصابة آخرين جراء انفـجـار لغم من مخلفات المجموعات المـسلحة بمنطقة “وادي العذيب” في ريف المحافظة الشرقي.

🔷 لا صحة لرفع سعر ليتر الكاز إلى 2500 ليرة، وثباته على سعره الذي هو بالأسالس 2490 ليرة.

🔷 تمكن قسم شرطة الدباغة في حماة من إلقاء القبض على شخص أثناء محاولته نشل الركاب في أحد مواقف النقل الداخلي في المدينة تبين أنه يدعى (محسن . ع)، وبتدقيق وضعه تبين أنه مطلوب بعدة إذاعات بحث بجرائم السرقة والنشل، وبالتحقيق معه اعترف أنه المقصود بالطلبات المذكورة، وإقدامه على نشل مبالغ مالية من المواطنين ضمن سرافيس النقل الداخلي والمواقف المخصصة لها مستغلاً أوقات الازدحام على هذه الوسائط.

🔷نتيجة التوسع بالتحقيق من قبل فرع الأمن الجنائي في السويداء في جريمة قتل المغدور (ص . ع) التي وقعت في مدينة السويداء وتم توقيف فاعلها،حيث تبين أن القاتل هو ابن المغدور المدعو (ب . ع) وادعى حينها بأنه قتل والده عن طريق الخطأ، كشف فرع الأمن الجنائي في السويداء ملابسات هذه الجريمة، وبالتحقيق مع القاتل ومواجهته بالأدلة اعترف بارتكاب جريمته بإقدامه على قتل والده قصداً بإطلاق النار عليه من مسدس حربي نوع ( شميزر ) العائد لوالده المغدور، وذلك بسبب خلافات شخصية بينهما، تم اتخاذ الإجراء اللازم بحقه ومصادرة أداة الجريمة، وتقديمه إلى القضاء لينال جزاءه العادل.

🔷تشارك سورية في منافسات النهائي الإقليمي للمسابقة البرمجية الجامعية في الوطن العربي وإفريقيا لعام 2021 والتي تنظمها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مدينة الأقصر المصرية يومي السبت والأحد القادمين.

🔷 أنهت ورشات الصيانة في مؤسسة مياه اللاذقية صباح اليوم إصلاح العطل على خط الجر الثاني في موقع البصة وأعادت ضخ المياه إلى أحياء في وسط مدينة اللاذقية بشكل تدريجي.

🔷وصول مياه الشرب إلى مدينة الحسكة بعد انقطاعها لمدة ثمانية أيام متتالية بسبب توقف محطة مياه عللوك عن العمل نتيجة انخفاض الجهد الكهربائي الحاصل بسبب التعديات الحاصلة من قبل قوات الإحتلال التركي ومرتزقتها على خط التغذية الكهربائية الواصل إلى المحطة من محطة كهرباء الدرباسية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *