خبر عاجل
هل وصلت الحرب نهاياتها؟ استعداداً لفصل الشتاء… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: 5 مليارات ليرة لتنفيذ مشاريع للصرف الصحي بمختلف الوحدات الإدارية مشروعات لتحسين البنية التحتية الكهربائية… مصدر في كهرباء حماة لـ«غلوبال»: إعفاء 5 آبار من التقنين في الحاضر وتبديل الشبكات المهترئة في الشريعة انخفاض ملحوظ في أسعار الخضر… عضو لجنة المصدرين لـ«غلوبال»: بعض الأنواع انخفضت 100% مع استقرار الطقس وضخ الكميات المخزنة موزعو مازوت التدفئة يتقاضون زيادة على التسعيرة الرسمية… مصدر في مديرية التجارة الداخلية بالسويداء لـ«غلوبال»: التوزيع مازال بحدوده الدنيا تركيب مركزي تحويل كهرباء في تجمع الذيابية… عضو المكتب التنفيذي بالقنيطرة لـ«غلوبال»: يساهم بزيادة التغذية واستقرار الشبكة أملي لوالدتها صفاء سلطان: “لكي أنتمي، بكِ أكتفي ودونك أنتهي” أكثر من 207 آلاف وافد من لبنان… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: تأمين كافة المتطلبات وتواجد فرق للدعم النفسي على المعبر عدسة غلوبال ترصد فوز الوحدة بلقب درع الاتحاد درجات الحرارة إلى انخفاض… الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة
تاريخ اليوم
نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷مرسوم بإسناد وظيفة معاون وزير التعليم العالي للشؤون التعليمية للدكتور عبد اللطيف محمد هنانو، و المرسوم يلغي وظيفة الدكتور رياض طيفور معاوناً لشؤون الطلاب.

🔷 مرسوم بإسناد وظيفة معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك لـ “رشا كركوكي” و المرسوم يلغي وظيفة رفعت سليمان معاوناً للوزير .

🔷 تنفيذاً لمبادرة الخير التي أطلقتها السيدة أسماء الأسد قدم فرع نقابة المهندسين في حماة بالتعاون مع الأمانة العامة للمحافظة دعماً مادياً لجمعية حماية الطفولة وذلك لكفالة مئة يتيم لمدة شهر كامل، إضافة إلى تقديم دعم مالي من قبل النقابة للمشفى الخيري للرعاية الاجتماعية.

🔷 كشف رئيس بلدية جرمانا في ريف دمشق فايز عجان، أنه توفي عامل نظافة من العمال المتطوعين مع بلدية جرمانا من هيئة مار أفرام إثر تعرضه لصعق كهربائي من أحد خزانات الكهرباء.

🔷 كشف وزير التربية دارم طباع عن خطة وزارة التربية لمواجهة وباء كورونا من خلال إجراءات وتدابير تدريجية للوصول إلى مرحلة التمنيع الكلي ضد هذا الفيروس،وبيّن وزير التربية أن التدابير التي قررت وزارة التربية تطبيقها في كل المؤسسات التربوية ومنها وزارة التربية ومديرياتها، إضافة إلى المؤسسات التربوية الأخرى في جميع أنحاء البلاد، تقضي بعدم السماح للمراجعين بالدخول إلى هذه المؤسسات إلا لمن تلقى اللقاح وبعد إبراز وثيقة تلقيه اللقاح، موضحا أن هذا الإجراء سيبدأ تطبيقه اعتباراً من منتصف الشهر القادم.

🔷 بلغ سعر غرام الذهب عيار 21 مبيع 172000 وشراء 171500    بينما بلغ سعر الذهب عيار 18   مبيع 147429 وشراء146929.

🔷 أكدّ رئيس جمعية الشحن عبد الإله جمعة، أن  60 % من سيارات الشحن متوقفة عن العمل،بسبب ارتفاع الرسوم والضرائب المفروضة على الشاحنات السورية، من الجانبين الأردني والعراقي، إضافة إلى الرسوم السورية المفروضة على سيارات الشحن.

🔷أطلق شخص مجهول النار على مركز تحويل “عبد المناف” الكهربائي الهوائي في حي عكرمة الجنوبي بمدينة حمص، ما أدى إلى خروجه عن الخدمة وحرمان سكان 5 شوارع من الكهرباء، و المحولة باستطاعة 630 ك ف أ وبحاجة إلى استبدال.

🔷أغلقت الجهات المعنية بحماة 5 معاصر زيتون لارتكابها مخالفات بيئية وإخلالها بشروط ترخيصها، منها معصرة في الجاجية بمدينة حماة و4 أخرى في مصياف.

🔷 تسوية أوضاع مئات الأشخاص يومياً في مركز مدينة البوكمال بريف دير الزور الجنوبي الشرقي في إطار التسوية الشاملة الخاصة بأبناء المحافظة.

🔷 أنهت ورشات المؤسسة العامة لمياه الشرب في السويداء أعمال صيانة وإصلاح 6،  شملت سليم 1 ورضيمة اللوا 2 وعتيل 5 والسويداء 17 والدويرة 3 و شنيرة 1 وذلك بغزارة وسطية تبلغ 25 مترا مكعبا بالساعة.

🔷 أعادت مديرية التربية في درعا مدرسة الشيخ مسكين الأولى حلقة ثانية إلى الخدمة بعد انتهاء أعمال الترميم وإعادة التأهيل.

🔷 فرع الأمن الجنائي في حماة يكشف حادثة سرقة سيارة ويوقف الفاعلين ويعيد السيارة من مدينة حلب.

🔷فرع مكافحة المخدرات في حمص يضبط حبوب مخدرة وأسلحة وذخائر متنوعة في منزل مهجور بحمص،حيث تم ضبط / 5600 / خمسة آلاف وستمائة حبة كبتاغون مخدرة، خمس مسدسات حربية نوع (بكرة) ومسدس حربي عيار 5.5 ملم، رشاش نوع ( سنوبال ) عيار 9 ملم، بندقية صيد عيار 12ملم ، وبندقية صيد نوع (بومبكشن)،ذخائر وقنابل وطلقات وصناديق ذخيرة لرشاش نوع (بي كي سي)، صواعق وعبوات لاصقة وقطع أسلحة حربية متنوعة.

🔷 تمكنت شرطة ناحية وادي العيون بريف منطقة مصياف من إلقاء القبض على أحد سارقي الأكبال الكهربائية المدعو (مصطفى. ن)، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على سرقة العديد من الأكبال الكهربائية المغذية للمزارع والمنازل المتطرفة عن البلدة، من خلال قطعها بواسطة منشار حديدي وبانسة تم مصادرتها أصولاً، وبدلالته تم استرداد قسم من الأسلاك المسروقة وسلمت إلى أصحابها أصولاً.

🔷نتيجة للظروف الجوية السائدة من تأخر هطول الأمطار وارتفاع درجات الحرارة، وتلبيةً لمطالب الفلاحين المتعاقدين مع شركة سكر تل سلحب، وافقت وزارةالزراعة على تمديد تمويل الفلاحين المتعاقدين من بذار الشوندر السكري لغاية يوم الأربعاء 15/ 12/ 2021 على أن يتم زراعتها فوراً ووفق التعهد المعتمد حال حدوث أضرار الصقيع، ووجه المصرف الزراعي فروعه لتوزيع البذار على الفلاحين المتعاقدين وفق المدة المحددة أعلاه.

🔷حمص: وضع صرافين تابعين للمصرف العقاري في الخدمة عند مركز تحويل الكهرباء بحي الزهراء في المدينة.

🔷أخمد فوج إطفاء دمشق حريقاً نشب بمكتب تجاري بمنطقة عين الكرش بدمشق واقتصرت الأضرار على الماديات.

🔷مدير كهرباء ريف دمشق بسام المصري: لا صحة لوجود تقنين يصل إلى 12 أو 15 ساعة قطع بساعة وصل وكافة الكوادر لدينا مستنفرة، و تقنين الكهرباء في ريف دمشق بشكل عام 5 أو 6 أو 7 ساعات قطع بساعة وصل حسب الإمكانيات المتوفرة و واقع الشبكة على مستوى سورية.

🔷الحسكة: خروج محطة تحويل كهرباء تل تمر عن الخدمة بسبب اعتداء الاحتلال التركي على قرية أم الكيف- تل جمعة، وتضرر خط الـ 66 المغذي للمحطة.

🔷قسم شرطة ركن الدين في دمشق يلقي القبض على أشخاص يمتهنون سرقة السيارات ويسترد سيارتين مسروقتين.

🔷نقلت قوات الاحتلال الأمريكي معدات عسكرية ودبابات وآليات من قاعدتها في مطار خراب الجير باتجاه بلدة الرميلان شرق القامشلي، وذلك تمهيداً لنقلها إلى قواعد أخرى تابعة لها جنوب المحافظة.

🔷تعرضت مدرسة الشهيد حيدر خدام حلقة أولى في قرية المسقس التابعة لصافيتا بريف طرطوس، لسرقة 400 ليتر من مازوت التدفئة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *