خبر عاجل
هل وصلت الحرب نهاياتها؟ استعداداً لفصل الشتاء… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: 5 مليارات ليرة لتنفيذ مشاريع للصرف الصحي بمختلف الوحدات الإدارية مشروعات لتحسين البنية التحتية الكهربائية… مصدر في كهرباء حماة لـ«غلوبال»: إعفاء 5 آبار من التقنين في الحاضر وتبديل الشبكات المهترئة في الشريعة انخفاض ملحوظ في أسعار الخضر… عضو لجنة المصدرين لـ«غلوبال»: بعض الأنواع انخفضت 100% مع استقرار الطقس وضخ الكميات المخزنة موزعو مازوت التدفئة يتقاضون زيادة على التسعيرة الرسمية… مصدر في مديرية التجارة الداخلية بالسويداء لـ«غلوبال»: التوزيع مازال بحدوده الدنيا تركيب مركزي تحويل كهرباء في تجمع الذيابية… عضو المكتب التنفيذي بالقنيطرة لـ«غلوبال»: يساهم بزيادة التغذية واستقرار الشبكة أملي لوالدتها صفاء سلطان: “لكي أنتمي، بكِ أكتفي ودونك أنتهي” أكثر من 207 آلاف وافد من لبنان… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: تأمين كافة المتطلبات وتواجد فرق للدعم النفسي على المعبر عدسة غلوبال ترصد فوز الوحدة بلقب درع الاتحاد درجات الحرارة إلى انخفاض… الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة
تاريخ اليوم
نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷أصدر الـرئيس بشار الأسد الـمرسوم رقم 402 الـقاضي بـإسناد وظيفة معاون وزير الـموارد الـمائية لـشؤون الـبـنى الـتحتية لـلمهندس محمود صالـح الـكعر،يشار إلـى أن الـمهندس الـكعر كان يشغل وظيفة مدير الـموارد الـمائية في محافظتي دمشق و ريفها.

🔷أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس قراراً بتمديد تكليف الدكتور تميم عبد الجبار عزاوي مديراً لمستشفى أمراض وجراحة القلب الجامعي بحلب لمدة سنتين اعتباراً من تاريخ انتهاء تكليفه السابق.

🔷حاجز للجيش العربي السوري في قرية تل الذهب بريف القامشلي الجنوني يمنع رتلاً للاحتلال الامريكي من المرور و يجبره على العودة من حيث أتى.

🔷رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصدر قراراً بتمديد تكليف الدكتور تميم عبد الجبار عزاوي مديراً لمستشفى أمراض وجراحة القلب الجامعي بحلب لمدة سنتين اعتباراً من تاريخ انتهاء تكليفه السابق.

🔷كلية الآداب دمشق: صدر اليوم قرار بمنع دخول الطلاب غير الملقحين للامتحان، لكن عند مراجعة عميد الكلية تبين أنه يأتي بسياق التشجيع والتوجيه من عمادة الكلية للطلاب بأهمية وضرورة أخذ اللقاح، ولكنه تم تفسيره على أنه قرار إلزامي، و السبب الذي أدى لإلغاءج القرار هو عدم وجود وقت كاف لإعطاء أو تلقيح جميع الطلاب قبل حلول موعد الامتحان.

🔷افتتحت مديرية صحة الرقة مركز الحمدانية الصحي بعد إعادة تأهيله وتوسيعه لتخديم الأهالي القاطنين في الريف المحرر من المحافظة، ويتضمن المركز خدمة التصوير الشعاعي البسيط بجهاز ثابت وآخر نقال وهذا الأمر يتم لأول مرة في ريف الرقة المحرر إضافة إلى خدمة الفحص المخبري وإجراء التحاليل مع وجود عيادات داخلية وقلبية ونسائية وأطفال وسنية وإقامة للمرضى تتضمن 8 أسرة للحالات التي تتطلب إقامة خلال اليوم.

🔷قرر مجلس جامعة دمشق إجراء امتحان مركزي مؤتمت لمقرر الثقافة القومية في جميع الكليات وذلك يوم الأحد ٢٠٢٢/١/١٦ من الساعة ( ١٢ حتى الساعة ١ ) على أن يتم إدراج تاريخ الامتحان وموعده ضمن البرامج الامتحانية المعلنة للطلاب وتعميمها في جميع اللوحات الإعلانية.

🔷عادت محطة تحويل كهرباء تل تمر للخدمة بعد إصلاح ورشات الصيانة التابعة للشركة العامة لكهرباء الحسكة الأضرار التي لحقت بخط الشبكة 66 ك ف المغذي للمحطة نتيجة اعتداء قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين.

🔷مازن الدباس عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق لقطاع النقل والمواصلات : مسموح لسائقي التكاسي بتقاضي زيادة بسيطة على التعرفة لا تتجاوز 500 ليرة لحين صدور التعرفة الجديدة.

🔷تنطلق غداً فعاليات الدورة الثانية لمعرض منتجين الذي يحتضنه خان الشونة بحلب القديمة بمشاركة 258 منتجاً من اصحاب المهن والورشات والصناعات الصغيرة يتوزعون على 107 أجنحة لعرض منتجاتهم من المواد الغذائية والألبسة والجلديات والأعمال اليدوية والمفروشات والصناعات الهندسية وغيرها.

🔷وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع المركز الأكاديمي للتربية والثقافة والبحوث الإيراني مذكرة تفاهم للتعاون العلمي في عدة مجالات، وتهدف المذكرة، إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال تبادل الكتب والمطبوعات والمواد العلمية والنشرات والدوريات والاستفادة من المكتبات الالكترونية وتنظيم المؤتمرات والندوات العلمية والثقافية المشتركة إضافة إلى تبادل قاعدة البيانات العلمية والإنجازات البحثية والمشاركة في إنشاء حاضنة للأعمال وحديقة للعلوم والتكنولوجيا في جامعة دمشق.

🔷 واصلت التنظيمات الإرهابية المدعومة من قوات الاحتلال التركي ممارساتها الإجرامية بحق الأهالي في المناطق التي تحتلها حيث أقدمت خلال الساعات الماضية على اختطاف أطفال والاستيلاء على ممتلكات أحد المواطنين بعد طعنه وذلك في منطقة الباب بريف حلب الشمالي، وذكرت مصادر محلية، أن مرتزقة الاحتلال التركي قاموا بخطف أطفال من مدينة الباب وقرية تل بطال بريف حلب الشمالي بهدف ابتزاز ذويهم لدفع مبالغ مالية كفدية لإطلاق سراحهم.

🔷محافظ الرقة عبد الرزاق خليفة يفتتح مركز الحمدانية الصحي ليكون أقرب الى مجمع عيادات طبية مصغر، ويتضمن المركز خدمة التصوير الشعاعي، إضافة لخدمة الفحص المخبري وإجراء التحاليل الدمويات والكيماوية مع عيادة داخلية وقلبية ونسائية وأطفال وسنية، وإقامة لمرضى تتضمن ٨ أسرة للحالات التي تتطلب إقامة خلال اليوم، إضافة لوجود منظومة إسعاف وطوارىء على مدار ٢٤ ساعة مع سيارة إسعاف.

🔷القبض على خمسة أشخاص بينهم امرأتين امتهنوا ترويج المواد المخدرة في حماة ومصادرة(٥٣٦٤٠) حبة كبتاغون مخدر.

🔷بعد ورود شكاوي إلى قسم مكافحة جرائم المعلوماتية بفرع الأمن الجنائي في اللاذقية حول إقدام شخص مجهول على إنشاء حسابات وهمية بهدف التزوير والاحتيال على رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبالتعاون مع منطقة جبلة تم إلقاء القبض على الفاعل وتبين أنه يدعى (مصطفى. ق)، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على إنشاء عدة حسابات وهمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهدف ترويج وبيع الأجهزة الخليوية والنصب والاحتيال على المواطنين الذين يتواصلون معه عبر (المسنجر ) بعد الاتفاق على أي عملية شراء فيقوم بالاشتراك مع أشخاص آخرين متوارين بتزوير إيصالات باسم شركة نقل بضائع معروفة باستخدام برنامج الفوتوشوب ويرسل صورة الإيصال المزور للضحية لإيهامه أن الجهاز (الخليوي) تم إرساله عن طريق تلك الشركة فيقوم الضحية بإرسال ثمن الجهاز الخليوي له.

🔷ورد اتصال هاتفي إلى شرطة منطقة بانياس في طرطوس حول وجود دراجة نارية مشبوهة على طريق عام (تعنيتا وادي السقي)،فتم التوجه إلى المكان المذكور وأُلقي القبض على شخصين هما المدعوان (ب . د) و(ق . ع)، حيث حاولا ممانعة الدورية فتمت السيطرة عليهما وضبط بحوزة أحدهما بندقية حربية نوع ( كلاشنكوف )،وكيس أبيض بداخله كبل هاتف مسروق من الشبكة العامة ، ومنشار حديد وقطاعة، وبالتحقيق معهما اعترفا بقيامهما بالتعدي على الشبكة الهاتفية وسرقة الأكبال منها وهي بطول/ ٨٠٠ / متر ، تمت مصادرة الأكبال الهاتفية وسلمت إلى مركز الاتصالات في (تعنيتا ).

🔷انطلقت مساء اليوم في مدينة الجلاء الرياضية بالمزة فعاليات مهرجان التسوق الشهري (صنع في سورية) بدورته الـ 130 الذي تقيمه محافظة دمشق وغرفة صناعة دمشق وريفها بمشاركة أكثر من 120 شركة من مختلف القطاعات الصناعية،وتقدم الشركات المشاركة في المهرجان المستمر لغاية الـ 21 من الشهر الجاري عروضاً وحسومات تصل إلى نحو 30 بالمئة على مختلف المنتجات الغذائية والنسيجية والكيميائية والمنظفات.

🔷ملتقى رجال الأعمال السوري العراقي يوصي بضرورة إيجاد آليات تسهيل دخول السوريين للعراق و إيجاد سبل تخفيض تكاليف النقل البري والبحرية بما يتناسب مع القدرة الشرائية للمواطن والبحث عن صيغ قانونية لتخفيض قيمة الضرائب و الرسوم على البضائع أو إعفائها كلياً أو جزئياً بين البلدين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *