خبر عاجل
إجراءات خاصة لتسهيل معاملات المعاقين وتخصيص كوة لهم… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: مرسوم سيارات المعاقين سيطبق بعد صدور تعليماته التنفيذية فيلم “يومين” ل دريد لحام في افتتاح “مهرجان الاسكندرية السينمائي” استجابة سريعة ومنظمة للوافدين من لبنان… عضو المكتب التنفيذي المختص بطرطوس لـ«غلوبال»: أكثر من عشرة آلاف وافد داخل المحافظة العمل ثم العمل.. لا الخطب والكلام المعسول!  المحترف السوري مالك جنعير يظهر في دوري أبطال آسيا للنخبة نحو 124 ألف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: مستمرون بتأمين كافة متطلباتهم شكاوى من تجميع حاويات القمامة بين الأبنية السكنية… رئيس المجلس البلدي ببيلا لـ«غلوبال»: نختار الأماكن المناسبة لوضعها انخفاض ملموس على درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة عدوان إسرائيلي على دمشق ودفاعاتنا الجوية تتصدى محمود المواس عن مواجهة الهلال السعودي: “سنقدم كل ما نملك أمام فريق عالمي مدجج بالنجوم”
تاريخ اليوم
حوادث | خبر عاجل | نيوز

حوادث اليوم، القبض على سارقين ومتعاطي مخدرات ومجرمين

قسم شرطة العمارة في دمشق يلقي القبض على ثلاثة أشخاص مطلوبين

من خلال المراقبة والبحث المستمر عن المطلوبين بالجرائم تمكن قسم شرطة العمارة في دمشق من إلقاء القبض على شخص مطلوب يوجد بحقه سبع إذاعات بحث بجرائم مخدرات يدعى (ي. ب) وبالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه.

وأثناء قيام دورية من القسم المذكور بالمهام الموكلة إليها اشتبهت بشخص وقامت بإلقاء القبض عليه وتبين بأنه يدعى (م . و) وبتدقيق وضعه تبين وجود ثمانية عشر إذاعة بحث بحقه بجرائم المخدرات والسرقة، كما يوجد بحقه حكم قضائي بالسجن لمدة عشرين عام بجرم الشروع التام بالقتل.

وفي سياق آخر قام قسم شرطة العمارة بإلقاء القبض على شخص وبالجرم المشهود أثناء دخوله إلى أحد المنازل بقصد السرقة، وتبين أنه من أرباب السوابق بجرائم السرقة يدعى ( ر . ح ) وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على الدخول إلى المنزل المذكور بقصد السرقة.

تم اتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليهم، وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص.

قام بطعن جاره في محلة المزة وإشهار قنبلة ورمي أسطوانتي غاز لنشر الذعر بين الأهالي وقسم شرطة المزة الغربي يلقي القبض عليه

تناولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي خبراً حول قيام شخص بإشهار قنبلة ورمي أسطوانتي غاز في محلة (المزة ٨٦ ) بدمشق.

بالتدقيق تبين أن أحد المواطنين أخبر قسم شرطة المزة الغربي بدمشق بإقدام شخص على طعن جاره عدة طعنات في محلة المزة ٨٦ ، فتوجهت دورية من القسم المذكور مباشرة إلى المكان وأثناء وصولها قام المشتبه به بإشهار قنبلة من شرفة منزله في الطابق الرابع لمحاولة إبعادهم عنه فتم تطويق المكان وإبعاد الأهالي حفاظاً على سلامتهم، وعند محاولة إلقاء القبض على المذكور قام برمي أسطوانتي غاز على المارين في الشارع بمكان تواجد الدورية لنشر الفوضى وإثارة الذعر بين الأهالي وهرب من على سطح المنازل المجاورة لمنزله والملاصقة لبعضها البعض، وحرصاً على سلامة الأهالي وحفاظاً على حياته لم يتم إطلاق النار عليه، وتم إسعاف جاره المصاب إلى المشفى لتلقي العلاج اللازم.

ومن خلال البحث والتحري عنه وبكمين محكم تمكن قسم شرطة المزة الغربي من إلقاء القبض عليه في صباح اليوم التالي وإحضاره إلى مركز القسم وتبين أنه يدعى (طالب . خ) وهو من أرباب السوابق الجرمية ومعروف من قبل السكان بأنه من ذوي السمعة السيئة، وسبق أن قام قسم شرطة المزة الغربي بتوقيفه عدة مرات بجرائم الطعن والاعتداء على المواطنين، وبتدقيق وضعه تبين وجود عدة طلبات بحقه بجرائم مختلفة لعدة جهات أخرى.

تم مصادرة أسطوانتي الغاز وسلمت القنبلة إلى وحدة الهندسة في الجيش العربي السوري كون مسمار الأمان منزوع من مكانه، وتم اتخاذ الإجراء اللازم بحقه وسيتم تقديمه إلى القضاء المختص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *