خبر عاجل
سائقو سرافيس يرفعون تعرفة الركوب بذريعة عدم حصولهم على المازوت… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: جاهزون لمتابعة أي شكوى زيادة عدد منافذ البيع مرهون بتوفر أجهزة قارئ البطاقة الإلكترونية… مدير المخابز باللاذقية لـ«غلوبال»: تأهيل وتحديث عدد من خطوط الانتاج استنفار وجهوزية… عضو المكتب التنفيذي بدمشق لـ«غلوبال»: مراكز الإقامة جاهزة لاستقبال الوافدين من لبنان 564 عائلة سورية وصلت من لبنان إلى الرقة… مدير الشؤون الاجتماعية لـ«غلوبال»: تقديم مساعدات غذائية وعينية للوافدين 106 آلاف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: استنفار على مدار الساعة لتأمين جميع احتياجاتهم إعفاء المواطنين السوريين العائدين من لبنان من تصريف 100 دولار على الحدود رسمياً: منتخبنا الوطني يبلغ نهائيات كأس آسيا للشباب حرب وجودية بين محورين!؟ الرئيس الأسد يوجه رسالة للمقاومة الوطنية اللبنانية عقيدةٌ وجهاد… استشهاده نور ونار
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

وزير حماية المستهلك: الناس يشترون والفرحة في عيونهم وشعبنا لن يصيبه اليأس

قام وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، بجولة في أسواق دمشق ليرصد حركة التسوق قبيل عيد الفطر.

ووصف سالم، عبر صفحته في “فيسبوك”، الباعة وقد زيّنوا بضائعهم، كما وصف الناس وهم يشترون “والفرحة في عيونهم”.

وقال سالم: إن “المجرمين الذين شنوا علينا أقذر حرب تقسيمية واقتصادية، مهما حاولوا هم وأزلامهم وأقلامهم أن يحملوا شعبنا العظيم الطيب الكريم على اليأس، فلن يستطيعوا”.

وأضاف سالم عن جولته، التي وثقها بكاميرا هاتفه، إن “المواطنين في أسواقنا الشعبيّة من القنوات إلى الشارع المستقيم إلى البذوريّة إلى سوق الحميديّة، رغم أن اليوم الجمعة، يشترون.. والباعة زيّنوا سكاكرهم وموادّهم بلوحاتٍ يعجز عنها أعظم الرسّامين”.

وأضاف: “الكلّ طيّب والكلّ يأخذ ما يستطيع والفرحة في أعينهم، وسلامهم دافئ محبٌّ كلّه أملٌ في غدٍ أجمل يستحقّونه”.

كما تفقد وزير التجارة الأسواق التجارية و اطلع على واقع التنزيلات، حيث تبين أن نسب التخفيضات قليلة جداً خلافاً لما تم الاتفاق عليه أثناء اجتماعه مع اصحاب الفعاليات التجارية.

وعليه تم توجيه دوريات حماية المستهلك للتأكيد على الفعاليات للتقيد بالتخفيضات الحقيقية و تنظيم الضبوط بحق الفعاليات التجارية المخالفة.

وشملت الجولة اكثر من ١٥ ضبطاً تركزت على المواصفات والأسعار والفواتير.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *