خبر عاجل
انتشار كبير للمواد المطحونة في الأسواق…  جمعية حماية المستهلك بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: أغلبها مواد تالفة ومجهولة المصدر العاصفة تتسبب بأضرار مادية بدمشق… متنبئ جوي لـ«غلوبال»: الحالة الجوية مستمرة لغاية الخميس القادم القطاع الخاص والتلطي وراء حجج فارغة… غرفة تجارة دمشق أنموذجاً..! وفاة مواطن بصاعقة رعدية وإصابة آخر… مدير مشفى شهبا بالسويداء لـ«غلوبال»: وصل المشفى مفارقاً الحياة 300 شركة سورية في “إكسبو” إيران… رئيس اتحاد غرف التجارة لـ«غلوبال»: المعرض فرصة لعرض المنتجات التي تخدم الصناعة والتجار ورجال الأعمال السوريين إصابة رعاة أغنام في صيدا بنار الاحتلال الإسرائيلي… مصادر محلية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: القرى القريبة من الشريط الحدودي تواجه أخطاراً محدقة “القلب الأسود” يجمع باسم ياخور ب نادين الراسي وكارلوس عازار المدرب عبد الله مندو في ذمة الله للمرة الرابعة في تاريخه.. محمد الواكد هدافاً للدوري السوري تدابير احترازية لمواجهة العاصفة… معنيون بمحافظتي دمشق وريفها لـ«غلوبال»: استنفار كافة المديريات الخدمية وكوادر عمل مناوبة على مدار الساعة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

مسؤول ايراني: نسعى لإقامة علاقة متينة ومثمرة مع سورية

تحدث رئيس جمعية الصداقة الإيرانية السورية، حسن شاخصي، عن إقامة علاقة متينة ومثمرة مع سورية.

وقال حسن شاخصي خلال لقائه مع رئيس غرفة تجارة تبريز: قررنا إحياء العلاقات المالية والاقتصادية بين سورية وإيران من خلال إحياء جمعية الصداقة الإيرانية السورية.

وأضاف: قررنا عقد اجتماعات في مختلف المحافظات الإيرانية التي تتمتع بحالة جيدة من التجارة والتصدير وتبادل وجهات النظر في هذا الصدد، كما أن لمحافظة أذربيجان الشرقية تاريخًا رائعًا في مجال التجارة ولها دائمًا مكانة خاصة.

وقال شاخصي: نسعى لتفعيل التبادل التجاري بين البلدين وتأكيدنا على الدور الناشط في السوق السورية من قبل التجار الإيرانيين.

وأضاف: حوالي 85 % من البنى التحتية في سورية دمرت و أصدرت الحكومة السورية تعليمات بضرورة تنفيذ جميع المشاريع في هذا البلد بمشاركة إيران أو روسيا، والصين لم تدخل بعد ، لذا يجب الاستفادة القصوى من هذه الفرصة وأن إحدى المزايا الخاصة هي الرسوم الجمركية المجانية في سورية.

بدوره، اشار يونس جايله حسب قناة العالم، إلى اهتمام التجار والمستثمرين في محافظة أذربيجان شرقي بزيادة التبادل التجاري مع اصحاب الصناعات في سورية.

وقال: إن اهتمامنا الأهم هو الأمن في سورية، وإذا تم حل هذه المشكلة فإن تجارنا مستعدون لأي تعاون و تبادل تجاري مع هذا البلد.

واضاف جايلة: محافظة اذربيجان شرقي لديهما الكثير من القدرات والإمكانيات في مختلف الصناعات، بما في ذلك المواد الغذائية والمنسوجات والأسمنت ومواد البناء.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *