خبر عاجل
انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية المكتب التنفيذي برئاسة فراس معلا يتخذ هذه القرارات بعد أحداث الشغب في كأس السوبر لكرة السلة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة..
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

وأخيرا وزارة التجارة تعترف: تعديل آلية منح الخبز للمشافي ودور الأيتام وجميع المؤسسات

ضجت وسائل الإعلام خلال الأيام الماضية بموضوع رفع دعم الخبز عن المشافي و الجمعيات الخيرية ودور الأيتام وسط سجال وأخد ورد، لتخرج أخيرا وزارة التجارة عن صمتها وتعترف بالأمر.

وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، اكدت أنه تم تحويل جميع الموافقات الورقية للحصول على مادة الخبز بالنسبة للمشافي ودور الأيتام وجميع المؤسسات التي تحصل على الخبز بموجب موافقات إلى موافقات إلكترونية، وعلى هذه المؤسسات مراجعة شركة تكامل لإصدار البطاقات الإلكترونية والحصول على الخبز المدعوم.

ونفت الوزارة في بيان لها، حرمان أي جهة من الحصول على الخبز المدعوم، وقال: فقط تم تعديل الآلية من الموافقة الورقية إلى الموافقة الإلكترونية بهدف ضبط توزيع الخبز على هذه الجهات.

وحسب البيان، تختلف آلية حصول هذه الجهات والمؤسسات الحكومية على الخبـز المدعوم فمنها من يتم صرفه عبر موافقة المحافظة، ومنها عبر الوزير، ومنها عبر رئاسة مجلس الوزراء، حيث أحدثت وزارة التموين ما أسمته “بطاقة فعالية، لتوزيع مخصصات الخبز المدعوم إلى هذه الجهات، وبررت هذا الإجراء بضبط الهدر الحاصل من قبل هذه الجهات واستجرار كميات أكبر من حاجتها.

وأكدت الوزارة، على كل فعالية كائنة من تكن سواءٌ أكانت حكوميّة أم غير حكوميّة أن تراجع الشركة المشغلة للبطاقة الإلكترونية لتصدر بطاقة فعالية يحدد فيها عدد الربطات وفق موافقة الوزارة التابعة لها.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *