خبر عاجل
سوسن ميخائيل: “مجبورة اطلع ع التيك توك بدي عيش” سعر المعدن الأصفر الجديد “يشل” أسواقه الثلاثة بحلب… صاغة الذهب لـ«غلوبال»: حركة البيع محدودة ولا أثر إيجابي لتخفيض رسم الانفاق الاستهلاكي بعد زيادة نسبة الضريبة  تسجيل نحو مئة مهمة حريق بأقل من شهر… فوج إطفاء دمشق لـ«غلوبال»: 27 وفاة و 36 إصابة بحوادث مختلفة منذ بداية العام لتاريخه الرئيس الأسد يلتقي الرئيس العراقي ويبحث معه التعاون بين البلدين الحلاق والمرمور يساهمان في فوز العهد ضمن منافسات الدوري اللبناني الرئيس الأسد يلتقي ملك مملكة البحرين الرئيس الأسد يلتقي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الرئيس الأسد يلتقي ولي العهد السعودي على هامش القمة العربية رحيل المخرج عبد اللطيف عبد الحميد أزمة توريدات أم تقنين إلزامي؟
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

صحيفة رسمية: هناك حلقة مفقودة يجب إيجادها كي تتصل الحكومة بالمواطن ويتحول لشريك لها

تحت عنوان “في حقيقة السوق السوداء.. المواطن شريك”، كتبت صحيفة البعث، إنه “وبعد تصفح ما يسمى كروبات فيسبوك، سوف تعرفون حقيقة الجزء الأكبر من السوق السوداء، حيث يتوفر الغاز والبنزين والمازوت”.

وأضافت الصحيفة، أنها لم تلاحظ وجود بيع منظم خارج دور البطاقة الذكية، داعية من يمتلك معلومة مختلفة أن يدلها عليها، واعتبرت أن ما يوجد في السوق السوداء إنما هو «مخصصات تنازل عنها أصحابها مقابل المال، وصار العمل بذلك “على عينك يا تاجر” والسُباب بالتأكيد سيطال الحكومة والتهم ستنهال على أجهزتها».

و استعرضت الصحيفة أزمة الطاقة العالمية، التي تحاول الإدارات والحكومات الكبرى حلها، وقالت بينما يحدث ذلك فإن الوضع في سورية، مايزال معلقاً على وصول التوريدات النفطية التي تصل بصعوبة جراء العقوبات، وأضافت أن البلاد وصلت إلى درجة انعدام إثر وصول النواقل، جراء استنزاف المخازن الاحتياطية، بينما يقول المواطن البسيط «أين تلك الانفراجات التي وعدتمونا بها؟ ألم تصلكم توريدات؟ أين ذهبتم بها؟».

وقدمت الصحيفة الأعذار للمواطنين، كون الأعباء باتت كبيرة عليهم وأثقلت كاهلهم، ليبقى «الدور على الجهات الرسمية في الحكومة في تبيان الوارد والاحتياج وكيف تمت ادارته وما هو مستوى التحسن قلّ أو كثر، لان الحل الوحيد للإجابة على تلك التساؤلات وغيرها هو الشفافية والصراحة مع المواطن».

وخلصت الصحيفة إلى نتيجة مفادها أن المواطن سيبقى في حيرة من أمره، في حال لم يطلع على تلك التفاصيل، وستتقاذفه الأخبار، «فلم يعد هناك كيمياء بين الحكومة ووسائل الإعلام أو ان هناك حلقة مفقودة يجب إيجادها كي تتصل الحكومة بالمواطن، ويتحول لشريك لها في تجاوز الأزمات بدل أن يتم شحنه ليصبح خصما لها!».

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *