خبر عاجل
انخفاض طفيف في درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة رئاسة الجمهورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد “لوكيميا” عين على الطب والهندسات والأخرى على الجيبة أما رزق المعاهد فعلى الأهل… مدير الامتحانات لـ«غلوبال»: الدروس الخصوصية لا تخلق التفوق والمدارس تتمتع بسوية عالية قاطنو ببيلا يناشدون “الكهرباء” بإزالة الخطر عنهم وإعادة وصل الكابلات… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: سنتواصل مع المعنيين لإيجاد حل فريق الثورة يفوز بلقب دوري كرة السلة للسيدات ماذا قدم أيهم أوسو مع نادي قادش الإسباني هذا الموسم؟ عدسة غلوبال تواكب فوز الكرامة على النواعير في دوري كرة السلة وفيتان بأخطاء طبية خلال أقل من شهر بدمشق… نقيب أطباء سورية لـ«غلوبال»: تحدث في كل دول العالم ولاتزال ضمن حدودها الطبيعية خسارة كبيرة لإيران والمنطقة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: 4 شهداء و17جريحاً الحصيلة النهائية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

تحبير “بوابير الغاز ” في السويداء وصلت لـ ٣٥ ألف ليرة… حماية المستهلك لـ”غلوبال”: التسعيرة النظامية ١٣ ألف ليرة وسيعاقب كل مخالف!

السويداء- طلال الكفيري

بات مواطنو محافظة السويداء “ريفاً ومدينةً”، وفي ظل الانتظار “الممل” لرسالة استلام أسطوانة الغاز، والتي تستغرق سبعين يوماً قابلة للزيادة، مضطرون وبهدف تأمين أحتياجاتهم المنزلية من الطبخ، لتحبير ما لديهم من “بوابير للغاز”، والتي استغلها معتمدو المادة، ليقوموا برفع تسعيرة “التحبير” إلى ٣٥ ألف ليرة، ضاربين بتسعيرة التموين النظامية.

وطالب المواطنون عبر “غلوبال“، الجهات الرقابية على ساحة المحافظة، بضرورة مراقبة معتمدي الغاز، و إلزامهم بالتسعيرة النظامية، خاصة وأن اسطوانات الغاز الموردة إليهم مدفوع ثمنها من قبل المعتمدين إلى شركة المحروقات بالسعر النظامي، وهذا يعني أن رفع التسعيرة غير مبرر.

وأضاف المشتكون: أن مخالفة تسعيرة تعبئة “بوابير الغاز” لم تقف عند المعتمدين، لينضم إليهم أصحاب مخابز “الخبز العربي والمطابخ” الذين يقومون أيضاً بتعبئة “البوابير” وفق تسعيرة تفوق أحياناً ٣٥ ألف ليرة، علماً أنهم لا يملكون تراخيصاً تخولهم بتعبئة “بوابير ” الغاز.

رئيس دائرة حماية المستهلك في السويداء جهاد طرابيه قال لـ”غلوبال“، أن تقاضي المعتمدين ٣٥ ألف ليرة على تحبير “بوابير” الغاز هي مخالفة نصاً وروحاً لتسعيرة التموين، وعلى المواطنين تقديم شكوى فورية للدائرة ليصار إلى تنظيم الضبط اللازم بحق المخالف.

ودعا طرابيه، مواطني المحافظة لأن يعلموا أن تسعيرة تحبير “بوابير الغاز” سعة ٤ كغ هي ١٣٣٠٠ ليرة، تسعيرة تعبئة “بابور” سعة ٣كغ هي ٩٢٥٠ ليرة، و”بابور” سعة ٢كغ هي ٦١٥٠ ليرة، و”بابور” سعة ١كغ هي ٣٨٠٠ ليرة.

فإلى متى سيبقى مستغلو الحاجات يغردون خارج سرب الأنظمة والقوانين، والأعين الرقابية عنهم غضية؟ فقامة القانون لا ترتفع إلابتطبيقه، لكون كل قرار يصدر ولا يعمل به يعد لاغياً!!

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *