خبر عاجل
ورطة الأعطال المفاجئة؟! مطالب خدمية ملحة… رئيس بلدية جديدة عرطوز لـ«غلوبال»: مشاريع مهمة للنهوض بالواقع الخدمي كسر زجاج السيارات يؤرق مواطنين بدمشق… مصدر في المرور لـ«غلوبال»: عليهم تقديم شكوى إلى الشرطة في مناطقهم لتقوم دورياتها بالمراقبة المنافقون “الفجرة ” الصغار! إدارة الهجرة والجوزات تصدر تعممياً بما يخص جوازات السفر كأس الجمهورية.. التعادل يحسم مواجهة الذهاب بين حطين والوحدة نادي الجلاء يتأهل إلى الفاينل فور في دوري كرة السلة السوري أيهم أوسو يغيب عن مواجهة قادش وريال مدريد الثوم في حسابات المستهلك المهزوم 140 ألف ليرة كيلو البوظة… رئيس جمعية الحلويات بالسويداء لـ«غلوبال»: أسعارها غير ثابتة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | منوعات | نيوز

صناعة العود الدمشقي … عنصر سوري جديد يُضاف على قائمة التراث الإنساني لليونيسكو

أضافت منظمة اليونيسكو اليوم عنصر صناعة العود والعزف عليه على قائمة التراث الإنساني لليونيسكو، وهو ملف سوري إيراني مشترك، صدر قرار بالموافقة عليه خلال اجتماع الدورة السابعة عشرة للجنة الحكومية الدولية لحماية التراث الثقافي اللامادي المنعقد في العاصمة المغربية الرباط، ليضاف بذلك إلى التراث الإنساني العالمي عنصر آخر من عناصر التراث الثقافي اللامادي الذي تعتز سورية بعراقته وبديع صنعه.

وباركت وزارة الثقافة إدراج عنصر “صناعة العود والعزف عليه”، على لائحة التراث الإنساني في منظمة اليونيسكو، وشكرت كل من شارك ودعم إعداد هذا الملف، ولا سيما أهل الاختصاص من موسيقيين وعازفين ومؤلفين وحرفيين محبين لتراثهم، على جهودهم ودعمهم لتحقيق هذا الإنجاز في تسجيل صناعة هذه الآلة العريقة على لائحة التراث الإنساني.

كما تقدمت الوزارة بالشكر للأمانة السورية للتنمية على جهودها الكبيرة في إعداد ملف صناعة العود والعزف عليه، ومتابعته لدى الجهات المعنية في منظمة اليونيسكو.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *