خبر عاجل
استجابة سريعة لما طرحته «غلوبال» عن معاناة أهالٍ في ببيلا… رئيس مركز كهرباء البلدة: إعادة وصل الكابلات المقطوعة والتغذية تعود لوضعها هل يحد التعاقد مع القطاع الخاص من أزمة القمامة في شوارع طرطوس… مدير البلدية لـ«غلوبال»: نقص كبير بالعمالة والحاجة ملحة لتعيين عمال جدد 600 مركز امتحاني…  مدير تربية دمشق لـ«غلوبال»: استعداد وجاهزية تامة لاستقبال طلاب الشهادتين التصدير يوقع المستهلك بالبير حريق في حقل للقمح بريف دير الزور…عضو مكتب تنفيذي بالمحافظة لـ«غلوبال»: التهم حوالي 250 دونماً مجرد جباة بنفوس مريضة..! عدسة غلوبال ترصد تحضيرات نادي الفتوة لنهائي كأس الجمهورية انخفاض طفيف في درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة رئاسة الجمهورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد “لوكيميا” عين على الطب والهندسات والأخرى على الجيبة أما رزق المعاهد فعلى الأهل… مدير الامتحانات لـ«غلوبال»: الدروس الخصوصية لا تخلق التفوق والمدارس تتمتع بسوية عالية
تاريخ اليوم
اقتصاد | نيوز

MTN .. الشركة الجنوب أفريقية تعتزم الخروج من سوريا

أعلنت مجموعة “MTN” للاتصالات في مركزها الأم بـ”جنوب أفريقيا” أنها لا تزال ملتزمة ببيع حصتها في “سوريا” رغم وضع الشركة تحت الحراسة القضائية.

ونقلت وكالة “رويترز” عن المتحدثة باسم الشركة أن مجموعة “MTN” في الشركة السورية والمقدرة بـ 75% من الأسهم.

وأوضحت المتحدثة باسم الشركة أن الصفقة تقضي ببيع الحصة وكافة القروض بإجمالي قدره 65 مليون دولار، وذلك كجزء من خطة مجموعة “MTN” الجنوب أفريقية للخروج من الشرق الأوسط بشكل تدريجي بحسب المصدر.

وذلك بعد أن أصدرت محكمة القضاء الإداري في “سوريا” الأسبوع الماضي قراراً يقضي بفرض الحراسة القضائية على شركة “MTN سوريا” وتكليف شركة “تيلي إنفست” ممثلة برئيس مجلس إدارتها بمهام الحارس القضائي علماً أن القرار قابل للطعن أمام المحكمة الإدارية العليا.

وجاء قرار فرض الحراسة القضائية على خلفية دعوى تُتهم فيها “MTN سوريا” بارتكاب مخالفات فوّتت مبالغ كبيرة على الخزينة العامة للدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *