خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

آخر تطورات خط الربط الكهربائي بين الأردن وسورية

توقع مصدر في وزارة الكهرباء، أن يكون هناك اجتماعات عبر خدمة (الأونلاين) بين اللجان الفنية المعنية في خط الربط الكهربائي بين الأردن وسورية لبحث وتقييم جهوزية خطوط نقل الكهرباء باتجاه الأردن.

وبين المصدر لصحيفة الوطن، أن سورية أنهت تأهيل وصيانة الجزء المتعلق بها من هذا الخط في الموعد الذي كان متفقاً عليه مع نهاية العاماااوزت 5.5 ملايين دولار.

و رجح المصدر أن يتم خلال الأيام المقبلة مسح وتقييم لجهوزية خط نقل الكهرباء وبعدها تغذية الخط بالطاقة الكهربائية ونقلها عبر الأراضي السورية وصولاً للبنان، منوهاً بأن وزارة الكهرباء السورية أنهت أعمال المسح والتقييم للجزء الواقع في الأراضي السورية.

وأوضح أن حصة سورية من عمليات نقل الكهرباء عبر أراضيها يعادل 10 بالمئة من كميات الكهرباء المنقولة في حال تم التوافق لا تزويد سورية بالكهرباء بدلاً عن أجور عبور ونقل الكهرباء عبر أراضيها.

وأضاف: شملت الأعمال مسحاً وتمشيطاً لبعض مناطق عبور خط الربط الكهربائي في الأراضي السورية من قبل وحدات الهندسة المختصة قبل دخول ورش وكوادر الكهرباء.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *