خبر عاجل
ماذا قدّم عمر السومة في الدوري القطري لموسم 2024/2023؟ الطلبة يُغيّرون مسار التاريخ! من الإمارات… كواليس مسلسل الشبكة نجوم سورية في عزاء والدة قيس الشيخ نجيب “غلوبال آرت” في حفل “إيمي غالا” كشف ملابسات وفاة ثلاثة أشخاص في حسياء… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: توفوا خلال تحريكهم سقالة حديد وملامستها للكهرباء وفاة ثلاثة أشخاص في حادثة صعق كهربائي بحسياء الصناعية… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: توجهنا للمكان والملابسات مجهولة أجواء مستقرة وحارة… الحالة الجوية المتوقعة حملة اللقاح تنطلق الخميس… مدير صحة الحسكة لـ«غلوبال»: نهدف للوصول إلى 240 ألف طفل دعماً للمشاريع الصغيرة والمتوسطة… رئيس اتحاد عمال حمص لـ«غلوبال»: سوق دائم ضمن المدينة لتسويق منتجات العاملات وأسرهن
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

مؤسسة الكهرباء: في الوقت الحالي الوزارة غير قادرة على تطبيق برنامج تقنين ثابت

تحدث مدير عام مؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء فواز الظاهر، أن كميات الغاز اللازمة لتشغيل محطات التوليد لم تزداد، والوزارة تعمل على إعادة تأهيل بعض مجموعات التوليد بمحطات الزارة و حلب ومحطة الرستين باللاذقية.

وقال الظاهر في تصريحات إذاعية: مجموعة توليد الزارة ستدخل في الخدمة بمنتصف شهر كانون الأول القادم، وحين تعود المجموعات الأخرى للعمل، ستخفف من “قساوة التقنين الكهربائي” خلال فصل الشتاء، لكنها لن تلغيه بشكل كامل.

وأضاف: في الوقت الحالي الوزارة غير قادرة على تطبيق برنامج تقنين ثابت، بسبب التغيرات اللحظية التي تطرأ على الشبكة الكهربائية، ومنها خروج بعض المحطات عن الخدمة، إضافة لقلة كميات الفيول “الغاز” اللازمة لتوليد الكهرباء.

وأضاف: خط الربط الكهربائي مع مصر و الأردن سيدخل بالخدمة بداية العام القادم، وسينهي مشكلة الحماية الترددية في البلاد.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *