خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷هنأ الرئيس بشار الأسد أبناء طائفة الأرمن الأرثوذكس الذين يحتفلون اليوم بعيد الميلاد المجيد ميلاد السيد المسيح رسول المحبة والسلام،وقدم منصور عزام وزير شؤون رئاسة الجمهورية التهاني باسم الرئيس الأسد للمطران آرماش نالبنديان مطران الأرمن الأرثوذكس لأبرشية دمشق وتوابعها ومن خلاله إلى جميع أبناء الطائفة الكريمة.

🔷افتتحت وزارة التربية اليوم مدرسة جديدة بمنطقة مشروع دمر الجزيرة 24 مقسم 6 تحضيراً لوضعها بالخدمة خلال الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي تم تجهيز مستلزماتها بمنحة مقدمة من جمهورية الصين الشعبية،وتبلغ مساحة المدرسة نحو 4000 متر مربع مؤلفة من ثلاثة طوابق و18 شعبة صفية وغرفتي مرسم ومخبر ومكتبة وقاعة معلوماتية حسب مدير تربية دمشق سليمان اليونس.

🔷 وفاة شخص وإصابة آخر بجروح خطيرة إثر حادث تدهور سيارة على طريق ديرالزور حمص.

🔷جامعة تشرين تمدد تسجيل الطلاب القدامى والمستجدين ولجميع أنواع القبولات لغاية الخميس القادم ١٣ الشهر.

🔷توفي شاب اختطفته ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي في قرية تل مشحن في منطقة اليعربية بريف الحسكة الشمالي الشرقي من جراء التعذيب والظروف القاسية التي يخضع لها المختطفون.

🔷ينظم اتحاد غرف الصناعة ورابطة المصدرين السوريين للألبسة خلال شهر شباط القادم المعرض التصديري التخصصي للألبسة الجاهزة والنسيج ومستلزمات الإنتاج”صنع في سورية – ربيع وصيف 2022 ” على أرض مدينة المعارض بدمشق ما بين 3 و 6 شباط القادم،وبحسب بيان لاتحاد غرف الصناعة سيشارك في هذا المعرض 585 مشاركاً يتوزعون على 6 صالات تمتد على مساحة 17 ألف متر مربع،وذكر البيان أنه تمت دعوة 950 رجل أعمال ومستورد من العراق والأردن وليبيا والجزائر ولبنان لزيارة المعرض والاطلاع على أجنحته ومعروضاته.

🔷أفادت معلومات وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق، أن عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق نظموا ضبوطاً تموينية طالت بائع فروج وأجزائه بمخالفة حيازة فروج فاسد-جوانح غير صالحة للاستهلاك البشري والغش بذات البضاعة في منطقة الميدان بكمية 135 كغ معدة للشواء ذات رائحة كريهة ومتغيرة اللون تم حجزها واتلافها فوراً.

🔷 طرطوس: بعد ورود عدد من الشكاوى من المواطنين حول حدوث عدد من السرقات في شاليهات ومطاعم في محلة بصيرة ونتيجة للمتابعة الحثيثة تم الاشتباه بالمدعو (أ – ك) حيث تم نصب الكمين اللازم وإلقاء القبض عليه وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على ارتكاب عدد من السرقات في شاليهات ومطاعم محلة بصيرة تم استرداد كافة المسروقات وتسليمها إلى أصحابها أصولاً.

🔷أخمد فوج إطفاء ريف دمشق حريقا نشب ظهر اليوم بأحد مستودعات المواد البلاستيكية بمنطقة أشرفية صحنايا في ريف دمشق، الحريق نشب بمستودع مساحته 600 متر مربع ويحتوي على مواد بلاستيكية قابلة للاشتعال وأدى إلى انتشار كثيف للدخان بالمنطقة.

🔷قررت محافظة حلب مراقبة وسائل النقل العامة ببطاقات إلكترونية، وأوقفت ٩٩٠٣ بطاقات إلكترونية للمركبات التي لم تلتزم بخطوط سيرها،وأقرت لجنة نقل الركاب المشترك، اعتماد التجهيزات اﻹلكترونية المتوفرة لدى الشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات (السورية للشبكات) وذلك بهدف اﻹفادة منها في مراقبة عمل وسائط النقل العامة وتحديد كمية المحروقات المستخدمة والمسافات المقطوعة ومراقبة السرعة،كما وافقت اللجنة على اعتماد جهاز تحصيل أجور باصات النقل الداخلي وعدادات تكسي تتمتع بمواصفات تقنية حديثة تساهم في ضبط العمل ومنع الغش، وفقاً لكتاب وزارة الأشغال العامة والإسكان، ليتم البدء بالإجراءات اللازمة لاعتماد هذا العمل.

🔷أطلقت وزارة الإعلام والهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان اليوم حملة “لا تسكتي” للتوعية بقضايا العنف وخاصة الأسري وتوعية المعنفات بحقوقهن التي يضمنها القانون والخدمات المتاحة لهن في وحدة حماية الأسرة بالهيئة وتوعية المجتمع بضرورة مناهضة العنف ضد المرأة والإبلاغ عن أي حالة من هذا النوع،ويأتي إطلاق الحملة بعد تسجيل حالة وفاة آيات الرفاعي جراء تعرضها للعنف من قبل زوجها وأسرته والتي لاقت تفاعلاً كبيراً من قبل المجتمع السوري الذي طالب بعقاب المعنفين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *