خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷وزارة العليم العالي والبحث العلمي تمدد مواعيد التسجيل للطلاب القدامى والطلاب المستجدين المقبولين في العام الدراسي 2021-2022 ولجميع أنواع القبولات لغاية يوم الاثنين الواقع في 31/1/2022، ويشمل يشمل جميع الطلاب المقبولين في الجامعات ولمختلف أنواع القبول الجامعي “مفاضلة أو تسجيل مباشر” للعام الدراسي 2021-2022.

🔷أعلنت جامعة دمشق عن الالتحاق بمفاضلة ملء الشواغر بدل مقاعد العرب والأجانب لخريجي الجامعات الحكومية والخاصة السورية والشهادات غير السورية وخريجي التعليم المفتوح ولجميع الاختصاصات من الدراسات العليا ودبلومات وماجستيرات التأهيل والتخصص ودبلوم التأهيل التربوي، باستثناء الاختصاصات الأكاديمية للكليات ( الطب البشري، طب الأسنان، الصيدلة والهندسة المعلوماتية والمعمارية والمعهد العالي لتخطيط الاقليمي لحملة الهندسة المعمارية للعام الدراسي 2022/2021،يبدأ تقديم الطلبات اعتبارا من 2022/01/13 ولغاية 2022/01/20.

🔷أعلن فرع بريد دمشق استمراره بتقديم خدماته للمواطنين من وثائق السجل المدني يومياً حتى الساعة الخامسة مساء في أيام الدوام الرسمي من خلال المركز الرئيسي للفرع في الحجاز وباقي المكاتب التابعة له في المحافظة: وقال: بخصوص الاعلان عن مسابقة للتعيين بالجهات العامة وتلبية لاحتياجات المواطنين وتسهيل حصولهم على الوثائق اللازمة للتقدم إليها يعلن الفرع استمراره بتقديم خدماته للمواطنين:وثائق السجل المدني “إخراج قيد وبيان عائلي وبيان وفاة وبيان طلاق وبيان ولادة ووثيقة غير عامل ووثيقة غير محكوم” وذلك حتى الخامسة مساء في أوقات الدوام الرسمي اعتباراً من اليوم.

🔷حماة: العثور على جثة شاب بالعقد الثاني من العمر مرميً بالقرب من منتزه الوراقة في مدينة مصياف.

🔷أفاد رئيس الطبابة الشرعية في مشفى السويداء الوطني- الدكتور أكرم نعيم، أنه تم إسعاف كل من الشقيقتين مريام .م ١٦ سنة، ووئام .م ١٨ سنة من قرية صميد في ريف السويداء الشمالي، ولدى الكشف عن الفتاتين تبين وفاة المغدورة مريام مباشرة، ودخول وئام إلى العناية المشددة بحالة حرجة جداً بسبب طلق ناري بالرأس.

🔷ذكرت مديرة الصحة المدرسية بوزارة التربية الدكتورة هتون الطواشي، أنه تم استلام 70 ألف عينة اختبار سريع للكشف عن فيروس كورونا من منظمة الصحة العالميةسيتم تطبيقها على الحالات المشتبه بإصابتها بين التلاميذ والطلاب والكوادر التعليمية عوضاً عن اختبار الـ PCR،ولفتت الطواشي إلى أن الاختبار السريع يطبق من بداية الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي مبينة أنه يوفر الجهد والوقت إضافة لكونه سهل الاستخدام حيث تظهر النتيجة خلال 10 إلى 15 دقيقة ويجرى ضمن مستوصف الصحة المدرسية ويسهم بالحد من انتشار الفيروس.

🔷كشف رئيس دائرة حماية المستهلك في السويداء جهاد طربيه، قيام الدائرة مؤخراً بضبط 8 آلاف طن و600 كيلو من الأرز المخالف للمواصفات بالتعاون مع أمانة الجمارك بالسويداء التي قامت بإعلام الدائرة بمصادرة الكمية بعد الشك بعدم مطابقتها للمواصفات.

🔷سجل الغرام الواحد من الذهب عيار 21 مبيع 179000 ليرة سورية وشراء 178500ليرة سورية،وسجل الغرام الواحد من عيار 18 مبيع 153429 ليرة سورية ، وشراء 152929 ليرة سورية.

🔷ضبطت عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية مستودعاً يقوم بتحميل سيارة شاحنة بكميات كبيرة من أغذية الأطفال ( شيبس – مقبلات) منقولة بطريقة وبأكياس غير صحية ، ولا يوجد عليها أي بطاقة بيان ويقوم بوضع تواريخ إنتاج وانتهاء غير صحيحة و تغييرها حسب حاجته وتزويرها ، ويضع بطاقات بيان قابلة للإزلة ، تمت مصادرة الكميات البالغة/ ٣٠٠/ كيس وتشميع المستودع أصولاً واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بموجب المرسوم التشريعي رقم ٨ لعام ٢٠٢١.

🔷قتل وأصيب عدد من مسلحي ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي في هجوم بعبوة ناسفة في قرية الطكيحي بريف دير الزور الشمالي، و ذكرت مصادر أهلية أن هجوماً بعبوة ناسفة نفذته الفصائل الشعبية على سيارة عسكرية تقل مسلحين من ميليشيا “قسد” في قرية الطكيحي بالريف الشمالي،وبينت المصادر أن الهجوم أسفر عن تدمير السيارة ومقتل وإصابة كل من كان بداخلها.

🔷خرج اليوم المواطنون في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي بمظاهرة احتجاجية تنديداً بممارسات ميليشيا “قسد” الانفصالية المرتبطة بالاحتلال الأمريكي.

🔷وضع مجلس بلدة القبو في ريف حمص الغربي مشروع المجمع الزراعي التنموي الاستثماري بالخدمة بهدف تخفيف التكاليف عن المزارعين وتحقيق التنمية الزراعية في المنطقة.

🔷وضعت مديرية زراعة درعا بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري بالمحافظة بئر الشياح بالخدمة بعد الانتهاء من أعمال إعادة تأهيله، حيث يؤمن مياه الشرب والري لنحو 1100 مزارع لإرواء أراض زراعية تقدر مساحتها بـ 15 ألف دونم.

🔷أدخلت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة إدلب بئراً جديدة بالخدمة في بلدة التمانعة بالريف الجنوبي للمحافظة،وأوضح مدير المؤسسة المهندس محمد عجمي، أن البئر تخدم أهالي قريتي التمانعة وسكيك وتم تجهيزها بمضخة غاطسة استطاعتها 75 حصاناً وبغزارة 35 متراً في الساعة،ولفت عجمي إلى أنه تم تركيب لوحة تشغيل للبئر مع كل المستلزمات الضرورية وتجهيز منهلين وغرفة حراسة مشيراً إلى أن العمق الستاتيكي للمياه يبلغ 175 متراً فيما العمق الديناميكي 230 متراً.

🔷أصدر فرع جامعة دمشق بالسويداء دليلاً تعريفياً مصوراً  للفرع وكلياته وبنيته التنظيمية،ويقدم الدليل الذي يقع في 72 صفحة معلومات عن الفرع وتاريخ تأسيسه وبنيته الإدارية وكلياته والمعاهد التي يضمها ومواقعها على ساحة المحافظة وأقسامها واختصاصاتها ومحتوياتها من قاعات ومخابر وتجهيزات حديثة ومقرراتها وأعداد المسجلين فيها ومتوسط الخريجين سنوياً والمتخرجين منها منذ تأسيسها والشهادات التي تمنحها.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *