خبر عاجل
منح رؤساء الجامعات كافة الصلاحيات… وزير التعليم العالي لـ«غلوبال»: تعديل التقويم الجامعي لتعويض المحاضرات في مختلف الكليات رفح تحتاج تحركاً لاأمنيات الرئيس الأسد يترأس اجتماعا للقيادة المركزية لحزب البعث محاكاة محكومة بالخجل..! عمر خربين يقود نادي الوحدة لفوز جديد في الدوري الإماراتي بشكل مفاجئ.. أصالة تحذف جميع صورها مع زوجها فائق حسن الرئيس الأسد يرسل برقية تهنئة لنظيره الروسي ارتفاع ملموس على درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة إدارة منتخبنا لـ “غلوبال”: “لم يصل أي رد رسمي حول مكان مباراتنا مع كوريا الشمالية” المشاريع الناشئة وسيلة الحلبيين لمكافحة الغلاء… رئيسة لجنة سيدات الأعمال في غرفة التجارة لـ«غلوبال»: الغاية التمكين الاقتصادي وتحسين المعيشة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

استعدادات لاستقبال المنخفض…مدير الصيانة بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: حركة المرور والأنفاق اعتيادية والورش مستنفرة لأي طارئ

خاص دمشق – مايا حرفوش

مع أول قطرة غيث يظهر الإهمال الذي تعانيه المطريات في عدد من شوارع مدينة دمشق،إذ تبدأ المياه تفيض في الشوارع، إما نتيجة لانسداد تلك المطريات بالأوساخ أو نتيجة لقدمها وعدم تأهيلها، ولسان حال المواطنين يسأل أين الاستعدادات التي وعد بها المعنيون في المحافظة لمنع حدوث الفيضانات خلال هطلات المطر..؟!.

وفي هذا الصدد،أكد مدير الصيانة بمحافظة دمشق المهندس جمال إبراهيم في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن ورش المحافظة مستنفرة على مدار الساعة لمعالجة أي تجمع لمياه الأمطار التي يحملها المنخفض، وقد تم التأكد من عمل المطريات ولاسيما الموجودة في الأنفاق، وتم تسليك المطريات و تعزيل الأوساخ لكي لاتتعرض للانسدادات.

وأوضح بأن هناك بعض التجمعات البسيطة للمياه نتيجة للهطلات المطرية ولكن حركة المرور والأنفاق كانت اعتيادية،ولم تتوقف حركة الآليات مطلقاً في كل الطرق والأنفاق ولايوجد أي نفق مغلق.

بدورها أكدت مصادر خاصة في الشركة العامة للصرف الصحي بدمشق لـ«غلوبال»  بأن الشركة اتخذت خطة عمل استعداداً لاستقبال المنخفض الجوي، وبأن ورش الصرف مدعمة بالعدة والآليات مستنفرة على مدار الساعة لمعالجة أي تجمع لمياه الأمطار،وتم العمل على إزالة الأوساخ التي تتواجد بالقرب من المطريات لكي لاتتعرض للانسدادات وتم كذلك التأكد من مدى عمل المطريات.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *