خبر عاجل
فنانون عانوا من السرطان الريف المُهمل “إلى ماشاء الله” ارتفاع تدريجي لدرجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة أعمال البحث عن مصدر تلوث المياه مستمرة منذ أسبوع… مدير مياه درعا لـ«غلوبال»: اقتربنا من تحديد الموقع واشنطن… بين كذب التصريحات وتحرّك الحاملات البدء بإعادة تأهيل مخبز الرازي بحلب وخط إنتاج جديد بحماة… مدير عام المخابز لـ«غلوبال»: نسعى للحفاظ على مستوى واحد لجودة الرغيف شحّ المياه وسوء توزيعها في أم العمد والسنكري… معاون مدير مياه حمص لـ«غلوبال»: نقص حوامل الطاقة والأعطال وكثرة التعديات تطيل مدّد القطع إنتاجنا من القمح أقل من الموسم الماضي بمئة ألف طن… رئيس الاتحاد العام للفلاحين لـ«غلوبال»: موجات الحرارة العالية أثرت سلباً على المحصول مصدر لـ “غلوبال”: “اتحاد كرة القدم يدرس السير الذاتية لاختيار مدرب جديد لمنتخبنا الأول” مكاتب MBC لن تنتقل لسورية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة

يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة ضعيفة لهطل زخات محلية متفرقة من المطر ويكون الهطل ثلجياً أو ممزوجاً بالثلج فوق منطقة القلمون، كما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو /4_10/ درجات مئوية.

ليلاً: يكون الجو شديد البرودة ويحذر من تشكل الجليد وحدوث الصقيع في أغلب المناطق الداخلية.

الرياح: غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة.

البحـر: متوسط ارتفاع الموج.

الثلاثاء 15/03/2022:  يكون الجو بارداً وغائماً جزئياً بشكل عام يتحول الى غائم وتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر، ويكون الهطل ثلجياً على المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 800م وممزوجاً دون ذلك، كما يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو /5_11/ درجات مئوية.

ليلاً: يستمر الجو شديد البرودة، ويحذر من تشكل الجليد والضباب وحدوث الصقيع في أغلب المناطق الداخلية.

الرياح: جنوبية غربية بين معتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز سرعتها 50 كم/سا خاصة على المناطق الوسطى والجنوبية.

البحـر: متوسط ارتفاع الموج.

الأربعاء 16/03/2022:  يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، كما يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو /3_8/درجات مئوية.

ليلاً: يستمر الجو شديد البرودة ويحذر من تشكل الجليد والضباب ومن حدوث الصقيع في أغلب المناطق الداخلية.

الرياح: غربية الى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط على المناطق الشرقية.

البحـر: متوسط الى خفيف ارتفاع الموج.

في السياق،

أعلنت إدارة المرور في وزارة الداخلية أن عدداً من الطرق في محافظات ريف دمشق وحمص واللاذقية وطرطوس وحماة والقنيطرة والسويداء غير سالكة أو سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج أو تشكل الجليد.

وبينت إدارة المرور في نشرتها صباح اليوم أن طريق عرنة قلعة جندل بقعسم في منطقة قطنا بمحافظة ريف دمشق سالك بصعوبة بسبب تراكم الثلوج.

محافظة حمص: طريق ضهر القصير شين رباح غير سالك بسبب تراكم الثلوج.

محافظة اللاذقية: الطرق المؤدية من وإلى ناحية صلنفة وطريق عام المزيرعة عين الدار ودير ماما وطريق المزيرعة السراج وطريق المزيرعة كرم المعصرة جوبة برغال وطريق عام الحفة قشبة عرامو وطريق عام عين التينة بستا الحجر ليفين وطريق عام الحجر صلنفة وطريق جوبة برغال الغاب وطريق جوبة برغال صلنفة وجوبة برغال القرداحة وطريق جوبة برغال حرف المسيترة القرندح الغاب وطريق حرف المسيترة العامود عين الحياة وطريق مركية مقامات بني هاشم اسطمنا وطريق عام بيت ياشوط الغاب غير سالكة بسبب تراكم الثلوج.

وجميع الطرق المؤدية إلى ناحية حمام القراحلة سالكة باستثناء طريق حمام القراحلة خرايب سالم بسطوير وجميع الطرق المؤدية إلى ناحية بيت ياشوط وطريق عين الشرقية بترياس قرن حلية غير سالكة بسبب تراكم الثلوج وجميع الطرق المؤدية إلى ناحية الدالية غير سالكة باستثناء طريق الدالية وادي القلع فهو سالك بصعوبة بسبب تراكم الثلوج.

محافظة طرطوس: طريق العنازة التون الجرد الفروخية الجديدة خربة السنديانة وطريق مصييت الشندخة بيت جاش نحل الجرد وطريق الشيخ علي المجدل في منطقة بانياس غير سالكة بسبب تراكم الثلوج.

وفي منطقة القدموس طريق القدموس الطواحين وجميع الطرق المؤدية إلى ناحية الطواحين وطريق القدموس مصياف غير سالكة بسبب تراكم الثلوج.

وفي منطقة صافيتا طريق عام كفر جوايا حصن سليمان محطة البث غير سالك بسبب تراكم الثلوج.

محافظة حماة:طريق شطحة جوبة برغال وطريق عين الكروم القرندح جورين صلنفة وطريق مصياف القدموس الحيلونة الشيحة طير جبة وادي العيون البيرة قصية وطريق عين حلاقيم عين الشمس برشين وطريق نهر البارد بيت ياشوط سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج.

محافظة القنيطرة: طريق خان أرنبه حضر غير سالك بسبب تراكم الثلوج.

محافظة السويداء: طريق شهبا نمرة وشهبا غيضة وطريق أم ضبيب نمرة تيما والطرق المؤدية لناحية المشنف سالكة بصعوبة بسب تشكل الجليد.

ونصحت إدارة المرور السائقين بتوخي الحيطة والحذر خلال الأحوال الجوية السائدة وخاصة أثناء تشكل الجليد أو حدوث الصقيع والضباب وهطول الأمطار وضرورة التأكد من الجاهزية الفنية للمركبة والتقيد بالشاخصات المحددة للسرعات والحفاظ على مسافة أمان حقيقية مع المركبات الأخرى.

وتذكر إدارة المرور المواطنين بالاتصال على الرقمين (5422703) و (5411365) للاستعلام عن حالة الطرق.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *