خبر عاجل
ارتفاع تدريجي لدرجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة أعمال البحث عن مصدر تلوث المياه مستمرة منذ أسبوع… مدير مياه درعا لـ«غلوبال»: اقتربنا من تحديد الموقع واشنطن… بين كذب التصريحات وتحرّك الحاملات البدء بإعادة تأهيل مخبز الرازي بحلب وخط إنتاج جديد بحماة… مدير عام المخابز لـ«غلوبال»: نسعى للحفاظ على مستوى واحد لجودة الرغيف شحّ المياه وسوء توزيعها في أم العمد والسنكري… معاون مدير مياه حمص لـ«غلوبال»: نقص حوامل الطاقة والأعطال وكثرة التعديات تطيل مدّد القطع إنتاجنا من القمح أقل من الموسم الماضي بمئة ألف طن… رئيس الاتحاد العام للفلاحين لـ«غلوبال»: موجات الحرارة العالية أثرت سلباً على المحصول مصدر لـ “غلوبال”: “اتحاد كرة القدم يدرس السير الذاتية لاختيار مدرب جديد لمنتخبنا الأول” مكاتب MBC لن تنتقل لسورية استصدار 5 قرارات إغلاق… مدير الشؤون الصحية بدمشق لـ«غلوبال»: 52 ضبطاً بحق منشآت غذائية مخالفة خلال العيد “الذهب الأحمر” يحقق مردودية مالية مرتفعة لزارعيه… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: يزرع ضمن الحدائق المنزلية بمساحات محدودة
تاريخ اليوم
حوادث | خبر عاجل | نيوز

القبض على عصابة لسرقة الأكبال الكهربائية في ريف دمشق

بعد تعرض الأسلاك الكهربائية في محلة الكسوة والمناطق المحيطة بها في محافظة ريف دمشق ومنها بلدتي (العادلية والحرجلة) للسرقة من قبل أشخاص مجهولين.

ومن خلال تقصي المعلومات تم الاشتباه بعدد من الأشخاص وبعد المراقبة المستمرة والدقيقة ألقت إحدى دوريات شرطة الناحية القبض على أربعة أشخاص من المشتبه بهم أثناء تواجدهم أمام إحدى الأعمدة الكهربائية في محلة الكسوة وكانت توجد كابلات مقطوعة من الشبكة العامة، وهم المدعوين (طه . ر) و(صفوان. ر) و(ياسر. ك) و(ماهر. ع)، وبتحري ملابسهم عثر بحوزة (ماهر) على مبلغ مليونين وثمانمائة ألف ليرة سورية وبحوزة ( ياسر) على مبلغ مئتان وخمسين ألف ليرة سورية، وبحوزة (طه) أيضاً على مبلغ مئتان ألف ليرة سورية وبحوزة (صفوان) على مبلغ مئتان ألف ليرة سورية، وضبط بحوزتهم مقص معد لقطع الأكبال الكهربائية.

وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على سرقة كابلات كهربائية بطول مئة متر من الشبكة العامة وتقطيعها إلى أحجام صغيرة ونقلها على متن سيارة ( رافعة) وبيعها لصاحب محل خردة يدعى (هيثم . ب) في الكسوة بمبلغ مليونين ليرة سورية تقاسموها فيما بينهم ، كما اعترفوا بإقدامهم على ارتكاب عدة سرقات أخرى تم إلقاء القبض على المذكور (هيثم) وبالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه.

مازالت التحقيقات مستمرة لكشف جميع المتورطين في القضية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وسيتم تقديم المقبوض عليهم مع المصادرات إلى القضاء المختص.

في سياق متصل، كشف مدير الإنارة في محافظة دمشق زياد سعدة،عن ازدياد كبير جداً بسرقة الأكبال الكهربائية خلال الفترة الأخيرة، ما يتسبب بانقطاع كامل لعدد من الأحياء والشوارع، موضحاً أن مراكز تحويل بالكامل تعرضت للسرقة، وخاصة في المتحلق الجنوبي الذي تعرضت فيه 3 مراكز تحويل للسرقة تكلفتها 150 مليون ليرة؟!


وبيّن سعدة أن تكلفة الأكبال ومركز التحويل كبيرة جداً وتصل لمئات الملايين، كما أن هناك صعوبة في عملية الإصلاح والتأهيل والتكاليف الكبيرة لأعمال الصيانة وخاصة أن محولتين من المحولات الـثلاث لم يتم إصلاحهما إلى الآن، مشيراً إلى السرقات التي تعرضت لها مختلف القطاعات وخاصة قطاع الكهرباء بدمشق، ولاسيما سرقة الأكبال النحاسية.


وأوضح أن (نفق 17 نيسان) تعرض لأعمال تخريب من سرقة أكبال وقطع للحديد الخاص بالمولدات، مشيراً إلى أن السرقات تحصل للمرة الثالثة في النفق لتشمل سرقة الحديد والأكبال وتقطيعها، ليصار إلى المتاجرة بها وبالأكبال النحاسية، علماً أن هناك لوحات تغذي المضخات والمولدات، ناهيك عن التكاليف المادية الكبيرة على صعيد متر الكابل الذي وصلت تكلفته لـ 100 ألف ليرة، بما فيه الأضرار والسرقات التي طالت بطاريات ألواح الطاقة الشمسية واستعدى ذلك تفصيل لوحة فوق الأخرى.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *