خبر عاجل
المأزق الأمريكي..! عابد فهد يسخر من كاريس بشار: “شو فقدت الذاكرة؟! “ مرسوم رئاسي بتشديد العقوبات على سارقي مكونات شبكتي الكهرباء والاتصالات الأولوية في التركيب للجهات الحكومية…مدير المحروقات بدرعا لـ«غلوبال»: تزويد ألف مركبة بأجهزة التتبع خلال شهر أهالي قرية الريحان يطالبون بالنهوض بواقع الخدمات… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على تأمين متطلبات الوحدات الإدارية ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة دعم القطاع الزراعي بشكله الحالي نتائجه ضعيفة على الفلاحين وخزينة الدولة…وزير الزراعة لـ«غلوبال»: ضرورة مراجعة شاملة لسياسة  الدعم الزراعي القبض سيكون متاحاً طيلة العطلة… معاون مدير عام المصرف العقاري لـ«غلوبال»: نقاط بيع جديدة للمناطق الخالية من الصرافات ارتفاع ملحوظ بعدد حالات الغرق… قائد فوج إطفاء دير الزور لـ«غلوبال»: تسجيل 20 حادثة منذ بداية فصل الصيف خطة متكاملة لإدارة الحرائق في اللاذقية… رئيس دائرة الحراج لـ«غلوبال»:شقّ وصيانة الطرق الحراجية وتشكيل فرق تدخل سريع
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

توقيف 29 شخص من مروجي ومتعاطي المخدرات في دمشق وريفها

قام فرع مكافحة المخدرات في دمشق خلال الفترة الممتدة مابين 2021/10/4م ولغاية  2021/12/23م بتوقيف ( 29 ) شخص من تجار ومروجي ومتعاطي المواد المخدرة في عدة مناطق متفرقة من محافظة دمشق وريفها، وذلك وفق الآتي:

🔷توقيف (5) أشخاص أثناء حيازتهم مواد مخدرة، ومصادرة كمية /2/ كغ اثنان كيلوغرام من مادة الحشيش المخدر، وكمية / 395/ ثلاثمائة وخمسة وتسعون حبة مخدرة نوع كبتاغون.

🔷توقيف (5) أشخاص في مناطق متفرقة من دمشق وريفها ومصادرة كمية / 1.055/ واحد كيلو وخمسة وخمسون غرام من مادة الحشيش المخدر، ولدى تدقيق أوضاعهم تبين وجود مذكرة توقيف بحق أحدهم بجرم حيازة سلاح حربي غير قابل للترخيص والشروع التام بالقتل قصداً.

🔷توقيف (4) أشخاص في مناطق مختلفة من دمشق وريفها أثناء قيامهم بترويج مواد مخدرة ومصادرة كمية / 1.217/ واحد كيلو ومئتان وسبعة عشر غرام من مادة الحشيش المخدر، و/ 80/ ثمانون حبة بيوغابلين مخدرة و/114/ مائة وأربعة عشر حبة كبتاغون مخدرة، و/5/ غرامات سيليفيا مخدرة.

🔷توقيف شخصين على متن ميكروباص بريف دمشق والعثور فيه على كمية / 3/ كغ ثلاثة كيلوغرام من مادة الحشيش المخدر، و/50/ خمسون حبة كبتاغون مخدرة.

🔷توقيف شخصين في مدينة دمشق أثناء قيامهما بترويج الحبوب المخدرة والعثور في منزل أحدهما بريف دمشق على كمية /6300/ ستة آلاف وثلاثمائة حبة كبتاغون مخدرة، و/80/ حبة بيوغابلين مخدرة.

🔷توقيف شخصين أثناء حيازة وترويج الأول للمواد المخدرة وقيام الثاني بتعاطيها، ومصادرة كمية /3.27/ كغ ثلاثة كيلو وسبعة وعشرون غرام من مادة الحشيش المخدر، و/517/ خمسمائة وسبعة عشر حبة كبتاغون مخدرة، و/34/ أربعة وثلاثين حبة مخدرة من أنواع مختلفة.

 🔷ضبط كمية / 2.500/ كغ اثنان كيلو وخمسمائة غرام من حبوب الكبتاغون كانت مخبأة ضمن صفائح معدنية تحتوي مادة ( السمنة) في مكتب شحن، وتوقيف امرأة وشخص اعترفا بحضورهما لاستلام الكمية لقاء مبلغ مالي .

🔷توقيف شخص في ريف دمشق أثناء حيازته وترويجه كمية / 5 / كغ خمسة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدر، والعثور على كمية / 1700 / ألف وسبعمائة حبة كبتاغون مخدرة مع ميزان الكتروني كانت مخبأة في منزل ذويه.

 🔷توقيف شخص أثناء قيامه بوضع مواد مخدرة ( هيروئين) بجذع شجرة بقصد ترويجها في دمشق والعثور على كمية أخرى في منزله، ومصادرة كمية / 1.800/ واحد كيلو وثمانمائة غرام من مادة الهيروئين المخدر مع ميزان الكتروني.

🔷توقيف شخص في ريف دمشق وضبط كمية / 2/ كغ اثنان كيلوغرام من مادة الحشيش المخدر و/ 1130/ ألف ومائة وثلاثون حبة كبتاغون مخدرة، و/75/ غ خمسة وسبعون غرام من مادة الكريستال وميزان الكتروني.

 🔷توقيف شخص أثناء محاولته نقل كمية / 5.900/ خمسة كيلو وتسعمائة غرام من حبوب الكبتاغون المخدرة بعد إخفائها ضمن فرن غاز صغير حيث تم استخراج الحبوب وبلغ عددها/ 28.000/ حبة مخدرة .

🔷توقيف شخص على متن سيارة عامة (تكسي) بريف دمشق، والعثور على حقيبة سوداء بالسيارة بضمنها كمية / 2/ كغ اثنان كيلوغرام من مادة الحشيش المخدر، و/2000/ ألفان حبة كبتاغون مخدرة، و/ 200/ غ مائتي غرام هيروئين مخدر .

 🔷توقيف شخص في ريف دمشق أثناء قيامه بالاتجار بكمية / 3.100/ كغ ثلاثة كيلوغرام ومائة غرام من مادة الحشيش المخدر.

 🔷توقيف شخص في دمشق أثناء ترويجه كمية /500/ خمسمائة حبة مخدرة نوع كبتاغون، والعثور في منزله على كمية/2.100/غ اثنان كيلو ومائة غرام من مادة الحشيش المخدر، و/ 2000/ ألفان حبة مخدرة نوع كبتاغون وميزان الكتروني.

تم اتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليهم ومصادرة المواد المخدرة وتقديمهم إلى القضاء المختص، ومازالت الجهود مستمرة في مكافحة ظاهرة المخدرات وملاحقة الأشخاص الذين يقومون بالترويج للمواد المخدرة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *