خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
نيوز

خبير اقتصادي يحذّر من خطأ كارثيّ حكوميّ على الأبواب

أكد الخبير المالي والمصرفي عامر شهدا أن الحديث عن تمويل الرواتب والأجور من خلال تقليص الدعم “خطأ اقتصادي كبير”.

وكتب شهدا على صفحته في فيسبوك قائلا: من يتحمل مسؤولية تداعيات زيادة الرواتب من الدعم، اعتقد أن الخطأ الكارثي على الأبواب.

وأضاف: إذا زادت الرواتب أو زاد الدعم الإضافي والحوافز للموظفين فإن النتائج ستكون أكثر ألماً من الآن.

وطالب شهدا بحصر المسؤولية بوضوح، مبيّناً أن من يريد تقليص الدعم، عليه أولاً أن يزيد الرواتب ليرفع الطلب الكلي في السوق ويحرك عجلة الإنتاج لتلبية الطلب، وبالتالي هذا يدفع باتجاه تطوير وسائل وسبل الإنتاج.

وأشار إلى أن هدف الحكومة من زيادة الأجور عن طريق وفورات الدعم ما هو إلا استجابة لتطورات سعرية معينة وليس لنقل الاقتصاد من مرحلة إلى أخرى.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *