خبر عاجل
الوصل ما بين 20 -30 دقيقة فقط… مدير كهرباء طرطوس لـ«غلوبال»: المتاح 74 ميغاواط 16 ألف ليرة الانخفاض في سعر غرام الذهب محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: سببه هبوط “آني” في الأسعار عالمياً تعهدات أمريكية تقلب الأصدقاء أعداءً ماذا قدّم عمر السومة في الدوري القطري لموسم 2024/2023؟ الطلبة يُغيّرون مسار التاريخ! من الإمارات… كواليس مسلسل الشبكة نجوم سورية في عزاء والدة قيس الشيخ نجيب “غلوبال آرت” في حفل “إيمي غالا” كشف ملابسات وفاة ثلاثة أشخاص في حسياء… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: توفوا خلال تحريكهم سقالة حديد وملامستها للكهرباء وفاة ثلاثة أشخاص في حادثة صعق كهربائي بحسياء الصناعية… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: توجهنا للمكان والملابسات مجهولة
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

وزير حماية المستهلك يوضح الاستبعاد من الدعم وفق السجل التجاري

أوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، قضية تتعلق في معايير الاستبعاد من الدعم وتوجيهه لمستحقيه.

وقال سالم: بما أنّ دور وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك هو في المعلومات المتعلقة بالسجل التجاري والشركات حصراَ وبعد الاعتراضات التي وردت على منصة الاعتراض، لم يكن هناك أي معلومة خاطئة في معطياتش السجل التجاري أو الشركات تسببت في الاستبعاد من الدعم.

وأضاف: من خلال حالات الذين تقدموا لشطب سجلهم التجاري في اليومين الماضيين لكي يعودوا إلى الدعم، تبيّن أن هذه السجلات تقع في الحالات التالية:

🔷أشخاص توقفوا عن العمل التجاري ولم يقوموا بالحصول على براءة الذمّة المالية وإغلاق سجلّاتهم وفق القانون.

🔷 أشخاص أصدروا سجلات تجارية بأسمائهم لصالح تجار كبار لكي يتهرّب أولئك التجار الكبار من الصرائب عن طريق تقسيم أعمالهم على أشخاص متعددين.

أما الحالات الأخرى من ذوي الشهداء والأعمال المتناهية في الصغر، فلن يتم استبعادهم.

وتابع سالم: يرجى من الإخوة المواطنين الذين لديهم شكاوى عن اي استبعاد بسبب غير السجل التجاري، تسجيل شكاويهم على منصة الشكاوى التي وضعتها وزارة الاتصالات والتقانة ومراجعة الوزارات المختصّة مثل وزارة النقل أو وزارة الداخليّة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *