خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

محافظة دمشق توجه إنذارات لجميع الأكشاك للإخلاء خلال يومين

بناءً على قرار وزارة الإدارة المحلية، وجهت محافظة دمشق إنذارات لجميع الأكشاك باستثناء أكشاك جرحى الحرب وذوي الشهداء لإخلاء موقع الكشك خلال يومين.

و تحدث عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق مازن الغرواي، أنه صدر تعميم من وزارة الإدارة المحلية لكل المحافظات بالسماح لجرحى الحرب وذوي الشهداء فقط، بتمديد رخصة إشغال الأكشاك لمدة سنة واحدة غير قابلة للتجديد.

وقال الغراوي في تصريحات إذاعية: تراخيص الأكشاك مثل كشك (ذوي الإعاقة) تندرج تحت مسمى “أكشاك إعانة”، وهناك أشخاص لم يحصلوا على أي كشك، وبهذه الحالة سيتم منح الرخصة لشخص آخر.

وأضاف: لم يصدر قرار بالتجديد لباقي الحالات ويطبق عليها التعميم السابق الذي ينص على أن آخر مهلة للتجديد حتى نهاية عام 2021، وسوف يتم منح تراخيص جديدة لأشخاص لم يحصلوا سابقاً على أكشاك.

وتابع الغراوي: المحافظة جهة منفذة للتعميم، ووجهت إنذارات لجميع الأكشاك ما عدى أكشاك ذوي الشهداء لإخلاء موقع الكشك ونقل هيكل الكشك إلى خارج دمشق أو بيعه لشخص آخر، مضيفا: يبلغ إجمالي عدد الأكشاك في دمشق ما يقارب 490 كشكاً، وسيتم إخلاء حوالي 250 كشكاً خلال أيام.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *