خبر عاجل
حريق يأتي على 15 دونماً من أراضي قرية الروضة… مدير الجاهزية بطرطوس لـ«غلوبال»: تمت السيطرة عليه بمشاركة 12 آلية جاهزية وجداول مناوبة خلال عطلة الأضحى… الجهات المعنية في حمص لـ«غلوبال»: إجراءات مكثفة تحسباً لأي طارئ التعرف على مسببات احتراق وحدة إنتاج أطباق الكرتون… مدير منشأة الدواجن بطرطوس لـ«غلوبال»: نعمل على إعادة تأهيل المعمل وتطويره تسويق الشعير يبدأ… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: توفير 5 آلاف كيس خيش المأزق الأمريكي..! عابد فهد يسخر من كاريس بشار: “شو فقدت الذاكرة؟! “ مرسوم رئاسي بتشديد العقوبات على سارقي مكونات شبكتي الكهرباء والاتصالات الأولوية في التركيب للجهات الحكومية…مدير المحروقات بدرعا لـ«غلوبال»: تزويد ألف مركبة بأجهزة التتبع خلال شهر أهالي قرية الريحان يطالبون بالنهوض بواقع الخدمات… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على تأمين متطلبات الوحدات الإدارية ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

محامي يوضح تعميم وزارة العدل: انتقاد الحكومة مسموح بس “لا حدا يسب”

بين المحامي عارف الشعال، أن القصد من تعميم وزارة العدل الذي أصدرته يوم أمس والمتعلق بموضوع التوقيف الاحتياطي بقضايا “جرائم المعلوماتية” هو القول:« بأن انتقاد الحكومة مسموح بس لاحدا يسب».

وأشار المحامي الشعال، عبر صفحته الشخصية في فيسبوك إلى «عدم وجود جديد في التعميم الصادر بالأمس عن وزير العدل لجهة أن حرية الرأي مصونة، والتوقيف الاحتياطي ليس سلفة على حساب العقوبة».

وأضاف:« بأن القصد منه منع المدعى عليه من إتلاف الأدلة أو الاتصال بالشهود، أو لأن الجريمة أثارت الرأي العام، فهذه الأمور مستقرة في الفقه والاجتهاد، وقد ذكرها “جندي عبد الملك” منذ تسعين سنة في موسوعته الجزائية، ج2، ص2، ص286، ومن المفروض أن هذه المعلومات من منسيات القضاة وخاصة الجزائيين منهم».

يذكر أن وزارة العدل أصدرت أمس، تعميما جاء فيه أن حق التعبير بالقانون سمح بالانتقاد والإشارة إلى أماكن الخلل في حال وجودها دون أن يتعدى ذلك إلى الإساءة للإدارة العامة أو القائمين عليها في أشخاصهم وشرفهم وحياتهم الخاصة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *