خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

مسؤول يطمئن المواطنين: الوضع غير مقلق على الإطلاق!!

بين أمين سر مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها أكرم الحلاق، أن سورية جزء من العالم وستتأثر نتيجة تداعيات الوضع الأوكراني، لكن نأمل أن يكون هذا التأثر خفيف.

وقال الحلاق: التأثر سيكون من خلال التذبذب في أسعار السلع وخدمات نقل المواد الأولية، لكن يوجد مخازين بنسب مقبولة لدى الصناعيين، ما سيعطي مرونة بطريقة التعاطي الأزمة، في حال حدثت،مضيفا أدعو لعدم للهلع، لأن الهلع يؤدي لإفراغ الأسواق بشكل غير منتظم وغير مقبول.

وأشار إلى أن المصانع والشركات الوطنية لم ترفع أسعار المنتجات، لكن نتيجة الهلع الشديد والإقبال على الأسواق، استغل البعض الوضع وقاموا برفع الأسعار.

وأكد الحلاق،أن المنشآت الصناعية تعمل والمنتجات كلها موجودة، في كل القطاعات النسيجي والغذائي والصناعات الهندسية، والشركات لديها مخازين أمان، ومخازين قيد التشغيل وطلبات توريد وتثبيت مواد أولية.

وأضاف: نوعا ما نعتمد على دول شرق آسيا في التوريدات، ومازال الوضع مستقرا في تلك الدول.

وختم بالقول: إلى الآن لم يلغ أي عقد من العقود المثبتة، والعقود التي قيد التوريد هي قادمة، الوضع غير مقلق على الإطلاق.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *