خبر عاجل
وزارة التجارة الداخلية تحدد أسعار بعض مشتقاتها النفطية إنتاج نصف مليون ربطة خبز يومياً… مدير مخابز ريف دمشق لـ«غلوبال»:نسعى لزيادة منافذ البيع ونواصل تحديث خطوط الإنتاج 493 مليار ليرة قيمة التغريمات خلال الربع الأول… مدير حماية المستهلك لـ«غلوبال»: الضبوط التموينية إجراءات رادعة تهدف لحماية المستهلك من الاستغلال والجشع المنتج خسران والمستهلك طفران قرارات لجنة الانضباط والأخلاق عن مباريات الجولة الأخيرة في الدوري السوري تدابير لمواجهة العاصفة المرتقبة… محافظ اللاذقية لـ«غلوبال»: وزّعنا المهام وننتابع حسن التنفيذ بحضور أيهم أوسو.. قادش يتعادل مع ريال مايوركا في الدوري الإسباني ريم نصر الدين تعلن انفصالها عن زوجها ياسر البحر تسجيل أول حالات الغرق هذا العام…قائد فوج إطفاء دير الزور لـ«غلوبال»: انتشال جثتي طفل وطفلة من الفرع الصغير لنهر الفرات الجموع الأمريكية تستجدي الأموات
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

وأخيرا، وزير التموين يكشف السبب الأساس لارتفاع الأسعار، ويتحدث عن رفع قريب لأسعار الفروج والشاورما

لايزال ارتفاع الأسعار اليومي دون أي مبررات الشغل الشاغل لجميع المواطنين الذين باتو عاجزين عن تأمين الخبز لوحده، وسط تصريحات رسمية واتهامات لقرار رفع الدعم والتجار أنهم سبب الارتفاع.

و كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، وجود شح في المواد الأساسية في السوق حالياً، معتبراً أن هذا أدى إلى ارتفاع أسعار وصفها بنسبة قليلة.

وبين سالم، أن اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء ستتخذ العديد من الإجراءات من أجل توفير المواد في السوق.

وأوضح وجود شح حالياً في جميع المواد الأساسية وعددها 33 مادة، مبيناً أنه تم رفع قائمة بها إلى اللجنة الاقتصادية لاتخاذ إجراءات لتوفيرها وبأسعار جيدة، مشيراً إلى أن جزءاً من هذه المواد سيتم استيرادها بكميات كبيرة وبأسعار رخيصة.

وأضاف: نتواصل حالياً مع وزارة النفط من أجل تأمين كميات كافية من الغاز لمطاعم الفروج من أجل تخفيض التكاليف وبالتالي الأسعار.

ورأى سالم أن سعر الفروج المشوي والشاورما الصادر بنشرات الوزارة حالياً يعتبر أقل من تكلفتهما، ما يستلزم رفع أسعارهما، إلا إذا جاء الحل بتأمين الغاز والمازوت، موضحاً أن هناك عدة وزارات تعمل حالياً لحل هذه المسألة وحينها سيكون لا داعي لرفع أسعارهما.

وعن الإجراءات التي ستقوم بها وزارة التموين لضبط الأسعار في السوق في ظل الارتفاعات غير المسبوقة واليومية للمواد ومن دون وجود أي مبرر، بين سالم لصحيفة الوطن، أن الوزارة تقوم حالياً بمجموعة من الإجراءات لتخفيض تكاليف المواد، قائلاً: ليست كل المواد ترتفع أسعارها وهناك ارتفاع وهمي للأسعار، معتبراً أن بعض التجار يرفعون الأسعار من تلقاء نفسهم خلال الفترة الحالية، مؤكداً أن المواد الغذائية لن تشهد ارتفاعاً جديداً ملحوظاً.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *