خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

وزير التربية يتحدث عن فساد وإهمال من قبل المدارس

اعتبر وزير التربية الدكتور دارم طباع، أن النقص في توزيع الكتب ببعض المدارس يعود لـسوء الـتوزيع ولحالات الفساد من قبل بعض ضعاف النفوس للمتاجرة بها.

وقال وزير التربية، أن نقص الكوادر التدريسية يقع على عاتق مديري المدارس، الذين قال انهم “لا يعلنون عن النقص في مدارسهم”، معترفاً بوحود نقص في بعض الاختصاصات، وأنهم في الوزارة يحاولون معالجة ذلك عند علمهم به.

وأشار الطباع في مقابلة اذاعية، الى ان “قسم كبير من المسابقة المركزية التي تم إطلاقها مؤخراً هي لوزارة التربية ومن خلالها يمكن سد الشواغر بأصحاب الكفاءات وبجميع الاختصاصات.

و  كشف الطباع، أن نحو 22 % من طلاب سورية لايزالون خارج التعليم، ورأى أنه يمكن أن تكون النسبة أكبر من، نتيجة التهجير الذي تعرضوا له من قبل الإرهاب، لافتاً الى ان الوزارة اعادت الكثير منهم إلى العملية التعليمية والمدراس من خلال منهاج الفئة ب” .

وفيما يتعلق بطبيعة العمل التي تمنح للوكلاء، بين الوزير طباع، أنه تم تحديد نسبة 40 % لمن يدخل القاعة الصفية.

وبالنسبة لمنظومة العمل للمدرسين والمدرسات، أكد طباع، أنه “يتم الأخذ بعين الاعتبار أماكن السكن بالنسبة للمدارس وخاصة في أزمة المواصلات وارتفاع الأسعار وسيتم معالجة ذلك تباعا وأي مدرس يوفر شاغر بديل له يتم نقله مباشرة”.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *