خبر عاجل
أسعار التوابل تسجل ارتفاعاً جديداً بالأسواق…مدير التجارة الداخلية بطرطوس لـ«غلوبال»: تباع حسب بيان التكلفة اخماد 7حرائق ألتهمت مساحات من الشعير والقمح… قائد إطفاء السويداء لـ«غلوبال»: رفع حالة التأهب  الرئيس الأسد يصدر مرسوما يحدد فيه موعد انتخابات مجلس الشعب صفاقة إسرائيلية في مواجهة الأغلبية المناطق الحرة الاستثمار المنسي..! ساعات التقنين إلى زيادة ومواطنون يحلمون بالوصل… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: نعمل على زيادة موثوقية الشبكة والكميات الواردة 80-90 ميغا واط فقط عطل طارئ بمحطة تحويل الحرش… مصدر بكهرباء دمشق لـ«غلوبال»: تمت صيانتها وإعادتها للعمل انخفاض في درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة تسيير أكثر من 90 باصاً… مدير النقل الداخلي بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: لجان إشراف ومتابعة بمواقع الانطلاق بسطات حجرية لمعقبي معاملات دفع إلكترونية… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: إيجاد دوائر في مؤسساتنا لإرشاد طالبي الخدمات
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷أصدر الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم / 319 / القاضي بتمديد تعيين الدكتور زين حسين جنيدي نائباً لرئيس الجامعة الافتراضية السورية لشؤون الطلاب والشؤون الإدارية لمدة سنتين.
🔷برعاية الرئيس بشار الأسد وبمناسبة الذكرى الـ 75 ليوم القوى الجوية والدفاع الجوي، تخريج دفعة جديدة من طلبة الكلية الجوية.

🔷أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم قراراً كلف بموجبه مفيد الشمالي بتسيير أعمال مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بطرطوس، كما أصدر قراراً بإنهاء تكليف محمد غياض مديراً للانتاج في المؤسسة (السورية للحبوب).

🔷حدد المكتب التنفيذي في محافظة حمص أجرة عصر الزيتون بـ 140 ليرة سورية للكغ الواحد في حال احتفظ صاحب المعصرة بمادة البيرين. و 190 ليرة سورية في حال قام المزارع بأخذ البيرين، كما يمكن أن تدفع الأجور، عينة من الزيت 6% من كمية الزيت الناتج. وفي حال كان البيرين للمزارع تحدد 7,5 %.

🔷ضبطت الجهات المختصة أسلحة وذخائر وكمية من المخدرات بريفي دمشق الغربي والقنيطرة الشمالي والجنوبي.

🔷داهمت مجموعات من ميليشيا “قسد” مدعومة بطائرات قوات الاحتلال الأمريكي قرية الزر بريف دير الزور الشمالي الشرقي مستخدمين الرصاص الحي ما أدى إلى استشهاد أحد سكان القرية.
🔷 التلفزيون السوري: المجموعات الإرهابية منعت خروج طلاب الشهادة الثانوية من ممر سراقب وحرمتهم من التقدم لاختبارات الترشح.

🔷تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس، تقيم وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك معرض الباسل للإبداع والاختراع بالتعاون مع جمعية المخترعين السوريين والمؤسسة العامة للمعارض. والأسواق الدولية. وبشراكة استراتيجية مع شركة سيريتل، ينطلق المعرض من 24 ولغاية 28 الشهر الجاري.

🔷حمص: إصابة شخص بجروح إثر تدهور سيارته (سوزوكي) على طريق طرابلس بالقرب من مقر فرع الحزب.

🔷مدير شركة كهرباء حمص صالح عمران: تحسن واقع التغذية الكهربائية في المحافظة وسيكون التقنين خلال الأيام القادمة 4 قطع مقابل 2 وصل وذلك بحسب الكميات الواردة.

🔷 توقع وزير الزراعة محمد حسّان قطنا ارتفاع أسعار الحمضيات هذا العام بسبب ارتفاع تكاليف خدمات الانتاج على الرغم من توفرها كون معظمها مستورد.

🔷بلغ سعر الغرام الواحد من الذهب عيار 21 مبيع 169000 وشراء 168500 ليرة سورية، كما سجّل سعر الغرام الواحد من عيار الـ 18 مبيع 144857 وشراء 144357 ليرة سورية.

🔷الشركة العامة لصناعة الأحذية تعدّل نظام الحوافز وتشمّل العمال بالتأمين الصحي الشامل.

🔷 افتتحت وزارة الزراعة اليوم بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” سوقاً “ريفية” لبيع منتجات مشاريع الأسر الريفية بجانب وزارة الزراعة بالبرامكة بدمشق، حيث يضم السوق 72 منتجاً ريفية مصنعاً من قبل 400 أسرة على مستوى المحافظات ويهدف إلى مساعدة هذه الأسر وإحياء المنتجات والمهن الريفية التقليدية وتسويقها وتحويلها إلى مولدات دخل تساعد هذه الأسر على تحسين دخلها ومعيشتها، يشار إلى أن أوقات افتتاح الصالة يومياً من 8 صباحاً حتى 3 مساءً، وبعد فترة قريبة سيكون الدوام فيها لمدة 12 ساعة في اليوم من 8 صباحاً حتى 8 ليلاً.

🔷 حماة: انقطاع الكهرباء عن عشرات المنازل بسبب قيام لصوص بسرقة أكبال كهربائية وخلع باب مركز التحويل التابعة لمنطقة كفرناها بريف مصياف.

🔷حماة: نعت أسرة ثانوية الشيخ علي كاسون بكادريها الإداري والتدريسي، مديرها آصف عباس البيوض، الذي توفي اليوم متأثراً بإصابته بفير-وس كور-ونا، وكان بيوض حجر في قسم العزل بمشفى الشهيد اللواء قيس أحمد حبيب الوطني بسلمية، فور اكتشاف إصابته بالفير-وس منذ شهر تقريباً.
🔷حمص: إصابة شخصين بحروق متفاوتة إثر اندلاع النار في مطعم السيف بحي الأرمن وتم إسعافهما إلى المشفى لتلقي العلاج.

🔷 اللاذقية: استشهاد الاطفائي علي نذير معلا من وحدة اطفاء جبلة جراء اصابة تعرض لها خلال اداء واجبه بإطفاء حريق في حي النقعة.
🔷 اللاذقية: الشاب محمد فيضو يدخل موسوعة غينيس للمرة الثانية بتحطيمه لتمرين الضغط على القبضة ورفعه رجل واحدة وعلى ظهره حقيبة بوزن 40 باوند بثلاثة وسبعين تكرارا في دقيقة واحدة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *