خبر عاجل
وزارة التجارة الداخلية تحدد أسعار بعض مشتقاتها النفطية إنتاج نصف مليون ربطة خبز يومياً… مدير مخابز ريف دمشق لـ«غلوبال»:نسعى لزيادة منافذ البيع ونواصل تحديث خطوط الإنتاج 493 مليار ليرة قيمة التغريمات خلال الربع الأول… مدير حماية المستهلك لـ«غلوبال»: الضبوط التموينية إجراءات رادعة تهدف لحماية المستهلك من الاستغلال والجشع المنتج خسران والمستهلك طفران قرارات لجنة الانضباط والأخلاق عن مباريات الجولة الأخيرة في الدوري السوري تدابير لمواجهة العاصفة المرتقبة… محافظ اللاذقية لـ«غلوبال»: وزّعنا المهام وننتابع حسن التنفيذ بحضور أيهم أوسو.. قادش يتعادل مع ريال مايوركا في الدوري الإسباني ريم نصر الدين تعلن انفصالها عن زوجها ياسر البحر تسجيل أول حالات الغرق هذا العام…قائد فوج إطفاء دير الزور لـ«غلوبال»: انتشال جثتي طفل وطفلة من الفرع الصغير لنهر الفرات الجموع الأمريكية تستجدي الأموات
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

وزير التجارة يتحدّث عن ارتفاع الأسعار وخاصة البطاطا والزيت، ويطمئن المواطنين بأيام قادمة أفضل

ردّ وزير التجارة عمرو سالم على الأخبار المتداولة عن أن ارتفاع أجور الشحن في العالم وارتفاع أسعار المواد الغذائية سيؤدي إلى انقطاع المواد الغذائيّة في سورية.

وقال سالم: إن وزارة التجارة الداخلية وبقية الوزارات والحكومة ورئيسها تعمل معاُ ليل نهار للتخفيف من تأثير تلك الارتفاعات، والسوريّة للتجارة، وهي ذراع التدخّل الإيجابي، وبعد أن قمنا بتغيير سياستها لتكون مهتمّةُ بالمواد الغذائية التي تهمّ المواطن وبسعر أقل من السوق، تقوم بتأمين كلّ المواد التي لا يؤمنها المستوردون والمنتجون.

وأضاف: أما القول بأن فتح الاستيراد على مصراعيه سيجعل سعر البطاطا اقل من ٧٠٠ ليرة وسعر زيت دوار الشمس بين ٣٠٠٠ و ٤٠٠٠ ليرة فهو كلام خاطئ تماماً، فارتفاع اسعار البطاطا سببه انتهاء موسم بانتظار العروة القادمة خلال أسابيع، وكذلك ضعف الموسم نتيجة لقلة الأمطار.

وقال سالم: البطاطا في الاسواق المجاورة مرتفعة السعر، وبالتالي لن يفيد استيرادها، والبطاطا في بعض الدول مصابة بمرض النيميتودا والذي يؤدي إدخالها إلى أسواقنا إلى القضاء على محصول البطاطا، أما زيت دوار الشمس، فلديّ أسعاره في جميع دول العالم، وهو في ارضه اعلى من الأسعار المتداولة.

وأضاف: إن إغراق السوق، سيؤثّر على قيمة الليرة ويخفّض القدرة الشرائية للمواطنين، ولن يخفض الأسعار، ونحن نجمع كميّات من الزيت تكفي لتوزيعه في صالاتنا وسعره ممتاز.

وتابع سالم: نعاني في التوزيع على الصالات من قلة السيّارات الناقلة، ونقوم بتشغيل كلّ السيارات ثلاثة مرّات في اليوم، وأتعهّد لكم بألّا ننام إلّا وقد امنّا المواد الأساسيّة وبأفضل سعر ممكن وارخص من السّوق. ولا يهمّنا الربح.

وختم سالم بالقول: مهما فعل المحتكرون، فلن نترك مجالاً للاحتكار، وسينال المحتكرون ما يستحقّونه وفق القانون.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *