خبر عاجل
نادي الفتوة يصل نهائي كأس الجمهورية.. ويضرب موعداً مع نظيره الوحدة “شحادين تريند” نسرين طافش تهاجم رواد السوشيال ميديا عاصفة مغناطيسية قوية تضرب الأرض تبلغ ذروتها نهاية 2025… الجمعية الفلكية السورية لـ«غلوبال»: قد تسبب كارثة أرضية وتأثيرها على الأحوال الجوية قيد الدراسة بدء حصاد الشعير… نائب رئيس اتحاد الفلاحين بدير الزور لـ«غلوبال»: ارتفاع التكاليف ونقص كبير في عدد الحصادات الطبقي المحوري في الخدمة مجدداً…مدير مشفى درعا الوطني لـ«غلوبال»: خطة لصيانة الأجهزة المعطلة من ميلي إلى باول… مجرمون يعترفون وقتلةٌ مستمرون غرام الذهب على عتبة المليون ليرة… محلل مالي لـ«غلوبال»: تراجع الثقة بالاقتصاد الأمريكي ودولاره سيؤدي إلى قفزات لاحقة ومتواصلة في أسعار الذهب عالمياً ومحلياً إيقاف المدرب أحمد عزام لعام كامل واقتراح فصله من المنظمة الرياضية.. ما السبب؟ عدسة غلوبال ترصد كواليس بلوغ نادي الوحدة نهائي كأس الجمهورية أضرار صحية للمنظفات المجهولة…جمعية حماية المستهلك بدمشق لـ«غلوبال»: أغلبها بلا ماركة وتتلف القماش والغسالات
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷وفاة الطفل (ف. ا) بعمر ٩ أشهر في مشفى الأطفال بمدينة اللاذقية نتيجة إصابته بفيروس كورونا.

🔷ضبطت عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلب بالتعاون مع جمارك حلب مستودعا بحي الحيدرية يحتوي على 10 طن من مادة الإسمنت الأبيض منتهي الصلاحية حيث تم حجز الكمية وتنظيم الضبط اللازم.

🔷ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية و حماية المستهلك بريف دمشق ورشة مواد غذائية في منطقة عربين بحوزته ٧ براميل وزن البرميل ١٥٠ كغ من بروشت التين فاسدة ورائحتها كريهة وغير صالحة للاستهلاك البشري ومعمل ألبان وأجبان في منطقة داريا لديه ٤٧ كغ من مادة جبنة كريم قابلة للدهن ومادة كريمة شوكولا بالبندق منتهية الصلاحية بقصد الاستفادة منها مرة أخرى بدلاً من إتلافها.

🔷بدأت عملية تسوية أوضاع عدد من المسلحين والمطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية في قرى الغارية الشرقية والغارية الغربية وخربة غزالة ومحيطها بريف درعا الشمالي والشمالي الشرقي وفق الاتفاق الذي طرحته الدولة.

🔷كشف مدير التخطيط والتنظيم العمراني في محافظة دمشق حسن طرابلسي، عن وجود دراسات تنظيمية لمنطقة سوق الحرامية، لكنها حالياً ليست أولوية، مؤكداً أن كل دمشق ستخضع للتنظيم لكن لا يمكن العمل بذلك دفعة واحدة.

🔷حماة: افتتاح مركز خدمة المواطن في حي جنوب الملعب.

🔷دير الزور: إغلاق صالات التعازي والأفراح ومنع تقديم النرجيلة في المقاهي والمطاعم لمدة 15 يوماً كإجراء احترازي لمنع انتشار كورونا.

🔷أصيب ثلاثة مدنيين بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات المجموعات الإرهابية في مزارع الكحيلية بمحيط بلدة صوران بريف حماة الشمالي.

🔷مدير صحة اللاذقية الدكتور هوازن مخلوف: اللاذقية هي المحافظة الوحيدة التي لم ترسل أي مريض مصاب بفيروس كورونا الى خارج المحافظة مع استقبالها حالات كثيرة من خارج المحافظة و تقديم الرعاية الصحية كاملة للمراجعين.

🔷 سجلت في المدارس 1250 إصابة بكورونا منذ بداية العام الدراسي وحتى الـ 14 من تشرين الأول الجاري حسب مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية الدكتورة هتون الطواشي، التي ذكرت أن الإصابات سجلت ارتفاعا خلال الأسبوع الماضي وتحديداً في محافظات دمشق وريفها وحمص ودرعا، مبينة أن أغلب الإصابات سجلت بين المعلمين والإداريين بواقع 1055 إصابة مقارنة بـ 195 حالة بين الطلاب.

🔷 ضمن خطة الشركة العامة لكهرباء محافظة اللاذقية برفع استطاعة مراكز التحويل للتخفيف من مشاكل ضعف التوتر والحد من الأعطال خلال فصل الشتاء، قامت ورشات الشركة في مدينة جبلة برفع استطاعة مركز تحويل “حديقة الياشوطي” في منطقة العمارة من (400+630 إلى 1000 ك.ف.آ) بالإضافة إلى تركيب وحدة تغذية حلقية و إجراء صيانة عامة للمركز.

🔷 بين أمين سر جمعية حماية المستهلك عبد الرزاق حبزه، أن وزير التموين وعدنا بانخفاض الأسعار لكن لم نلمس إلا انخفاضاً جزئياً بمادة السكر والمواد الأساسية مرتفعة جداً، وهناك فجوة كبيرة بين دخل المواطن والأسعار، والإقبال الكبير على الأسواق اليوم بمناسبة عيد المولد النبوي حيث هناك طلب على الملبس وسعر أدنى كيلو 25 ألف ليرة وهو أعلى من مستوى دخل أصحاب الدخل المحدود وغابت طقوس ضيافة الملبس في هذا العيد.

🔷 قوات”قسد”تصدر قراراً يقضي بمنع تجول الدراجات النارية في عموم بلدات ريف دير الزور الشرقي من الساعة الثامنة مساء ولغاية الثامنة من صباح اليوم التالي ابتداءً من يوم الثلاثاء وحتى أشعارا آخر.



طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *