خبر عاجل
لا حصيلة نهائية لعدد الإصابات بالعدوان الإسرائيلي على بناء سكني بالمزة… معاون مدير عام مشفى المواساة لـ«غلوبال»: تقديم كافة الإسعافات اللازمة للمصابين تولاي هارون في ذكرى وفاة شقيقتها دينا تستذكر اللحظات التي تفتقدها معها المصارف لم تمنح أي قروض طاقة منذ شهرين… مدير فرع صندوق دعم الطاقات المتجددة بالسويداء لـ«غلوبال»: هناك معوقات تقف عائقاً بوجه المقترضين استقرار في أسعار المدخلات وندرة في الطلب… رئيس جمعية صناعة الأثاث بحماة لـ«غلوبال»: لا توجد إنارة ونعاني تكرار سرقات كابلات الكهرباء بالمدينة الصناعية أندية تعتذر عن إقامة دورة ودية بكرة السلة تحمل مسمى “الشهيد غيث الشامي” نحو 300 ألف وافد إلى سورية خلال أسبوع… مديرة الشؤون الاجتماعية بريف دمشق لـ«غلوبال»: نقدم كل ما يلزم لاستقبالهم من جديدة يابوس وصولاً الى مراكز الاستضافة إقبال ضعيف على حملة الشهر الوردي… مدير الهيئة العامة لمشفى درعا الوطني لـ«غلوبال»: السبب يعود لقلة الحملات الترويجية الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين لم يتقدم أي تاجر لغاية الآن لاستيراد أحطاب التدفئة… مدير الحراج بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة ستصدر قريباً وخطة لإنتاج 2.5 مليون غرسة عودة التغذية الكهربائية إلى دير الزور… مدير الكهرباء لـ«غلوبال»: إصلاح العطل في الخطوط القادمة من محطة جندر
تاريخ اليوم
نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 تسلم وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد اليوم أوراق اعتماد إيمانويل كالينزي مسؤولاً عن تنسيق مشاريع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) في سورية.

🔷كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم، عن إجراء المفاضلة الخاصة بالجامعات الخاصة بشكل مركزي ، والتحول في التقديم للمفاضلة العامة الكتروني اعتباراً من العام القادم ويتم التسجيل بها عن بعد سواء عبر الموبايل أو الحاسوب.

🔷 الشركة العامة لكهرباء السويداء: قطع التيار الكهربائي عن كامل المحافظة، يوم غد، من الساعة السادسة وحتى العاشرة صباحاً لصيانة محطة تحويل الكوم الرئيسية.

🔷إيقاف عمل مخبز الباسل في حي مشروع الصليبة في اللاذقية اعتباراً من اليوم الخميس، نتيجة أعمال استبدال خط الإنتاج وصيانة مبنى المخبز.

🔷شغلت بلدتا عسال الورد وسعسع في ريف دمشق 3 آبار مياه شرب على الطاقة الشمسية، وتتوزع في بلدة عسال الورد عشر آبار ثلاث منها تعمل على الكهرباء واثنتان على الطاقة الشمسية وخمس متوقفة لعدم توفر الكهرباء والمازوت.

🔷أطلق بنك سورية الدولي الإسلامي خدمة بطاقات الائتمان الإسلامية Credit Card ليصبح بذلك أول بنك في سورية يصدر هذا النوع من البطاقات، التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، و تنقسم البطاقات إلى ثلاث فئات، بطاقة فضية سقفها الائتماني خمسة ملايين ليرة سورية، وبطاقة ذهبية سقفها الائتماني عشرون مليون ليرة سورية، أما البطاقة الثالثة فهي بطاقة بلاتينيوم سقفها الائتماني أكبر من 20 مليون ليرة سورية مخصصة لرجال الأعمال وكبار العملاء لتنفيذ عملياتهم المصرفية بمرونة وسهولة.

🔷 أصدرت لجنة محروقات طرطوس قرارا يقضي بتزويد معاصر الزيتون التي تعمل على الديزل دون التيار كهربائي بكامل مخصصاتها من مادة المازوت وذلك على ثلاث دفعات ، أما المعاصر العاملة على الكهرباء والديزل فتزود بنسبة 50% من الإحتياج المقرر شريطة إحضار كتاب من الوحدة الإرشادية يؤكد إستمرار عمل هذه المعاصر، كما قررت اللجنة تخصيص دور للمحطات المتواجدة على الأوتستراد الدولي من الجهتين ذهابا وإيابا لتأمين مادة المازوت الحكومي للسيارات المحملة بالأقماح والأعلاف وذلك لسهولة حصولهم على المخصصات وفق البطاقة الذكية.

🔷نفى نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا محمد فراس الحناوي أي إيقاف للتسجيل على الدكتوراه على الإطلاق على أن يستمر التسجيل في الكليات ضمن القواعد والشروط وعدد الأساتذة المشرفين بـ10 أساتذة للماجستير والدكتوراه، وقال الحناوي: عدد الطلبة التي يحق لكل أستاذ الإشراف عليه 3 طلاب، مضيفاً: هناك حالات خاصة يقبل فيها أكثر من 3 طلاب.

🔷أصيب طفلان وامرأة جراء اعتداء قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية على منازل الأهالي وممتلكاتهم بالقذائف المدفعية والصاروخية بريف حلب الشمالي.

🔷أصيب خمسة أشخاص اليوم جراء حادث سير على اوتوستراد المزة بدمشق بالقرب من القصر العدلي.

🔷الحسكة: تكليف العميد محمود جنيد الأحمد قائداً لشرطة محافظة الحسكة بعد نقل وتعين اللواء تركي سعيد (قائد شرطة الحسكة السابق) قائداً لشرطة محافظة حماة.

🔷أكدت وزارة النقل على جميع مؤسساتها البرية والبحرية والجوية والسككية ومديريات النقل، ومراكز اجازات السواقة، ومكاتب نقل البضائع في المحافظات ضرورة تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا، والتشدد باتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية الصحية.

🔷أدخل النظام التركي 31 آلية عبر دفعتين بينها شاحنات وآليات عسكرية محملة بمعدات لوجستية وذخائر وأسلحة وكتل إسمنتية عبر قرية كفرلوسين المتاخمة للحدود التركية إلى الإرهابيين في مدينة إدلب وعدة مناطق بريف المحافظة.

🔷وضعت المؤسسة العامة لمياه الشرب في القنيطرة بئرين جديدتين لمياه الشرب في الخدمة بعد الانتهاء من تأهيلهما وصيانتهما بتكلفة بلغت نحو 350 مليون ليرة، في قريتي المعلقة وعين القاضي بريف المحافظة الجنوبي وتبلغ غزارتهما نحو 30 متراً مكعباً في الساعة لكل بئر ويستفيد منهما نحو عشرة آلاف مواطن.

🔷تستعد غرفة صناعة دمشق وريفها بالتعاون مع غرفة تجارة ريف دمشق لإطلاق الدورة 127 من مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” للمرة الثالثة بمدينة النبك الاثنين القادم 25 تشرين الأول بمشاركة أكثر من مئة وعشرين شركة صناعية محلية وذلك في صالة نادي النبك الرياضي والذي سيستمر لغاية 1 تشرين الثاني.

🔷الشركة العامة لكهرباء محافظة اللاذقية: تركيب وتشغيل مركزي تحويل مسبق الصنع معدني، استطاعة كل مركز (630 ك.ف.آ) في كورنيش_جبلة “مركز سعد”.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *