خبر عاجل
نحو 300 ألف وافد إلى سورية خلال أسبوع… مديرة الشؤون الاجتماعية بريف دمشق لـ«غلوبال»: نقدم كل ما يلزم لاستقبالهم من جديدة يابوس وصولاً الى مراكز الاستضافة إقبال ضعيف على حملة الشهر الوردي… مدير الهيئة العامة لمشفى درعا الوطني لـ«غلوبال»: السبب يعود لقلة الحملات الترويجية الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين لم يتقدم أي تاجر لغاية الآن لاستيراد أحطاب التدفئة… مدير الحراج بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة ستصدر قريباً وخطة لإنتاج 2.5 مليون غرسة عودة التغذية الكهربائية إلى دير الزور… مدير الكهرباء لـ«غلوبال»: إصلاح العطل في الخطوط القادمة من محطة جندر الرئيس الأسد يوجه برقية تهنئة للرئيس التونسي بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية التونسية أجواء خريفية حارة… الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة حادث تدهور “فان” قرب مفرق مطار تدمر… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: وفاة طفل وإصابة 23 آخرين برضوض شعارات لم تعد مبررة! إقبال على زراعة السمسم… مدير الزراعة بالقنيطرة لـ«غلوبال»: ذات مردود اقتصادي على الفلاح 
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷تسلم كنان زهرالدين، أوراق اعتماده قنصلا عاما للجمهورية العربية السورية في إمارة دبي والإمارات الشمالية، ورحب نائب مدير مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدبي الشيخ راشد القصير بالقنصل العام كنان زهرالدين، خلال استقباله له في مقر مكتب الوزارة في دبي،وأشاد القصير بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين، وتمنى لزهرالدين التوفيق والنجاح في مهامه.

🔷 اعترض حاجز للجيش العربي السوري رتلاً عسكرياً للاحتلال الأمريكي ويمنعه من دخول مدينة القامشلي.

🔷السويداء: وفاة ثلاثة أشخاص إثر حادث سير وقع بنهاية الطريق أمام معسكر الطلائع بين سيارتين أدى لاحتراق إحداهما.

🔷خصصت لجنة المحروقات الفرعية في حماة، 4 محطات محروقات بمناطق المحافظة لبيع البنزين والمازوت خارج البطاقة الإلكترونية وهي :محطة اتحاد الفلاحين بحماة والوراقة بمدينة مصياف واليازجي بمدينة سلمية ودوخان بمنطقة الغاب، و بيَّنَ عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بحماة ثائر سلهب، أن المحطة التي ثبت اعتمادها بمدينة حماة لهذا الغرض، هي محطة «اتحاد الفلاحين» وليس الأهلية، كما هو وارد في تعميم وزارة النفط أو المواقع الإلكترونية.

🔷الشركة العامة لكهرباء محافظة دمشق: ورشات الشركة العامة لكهرباء دمشق تقوم بتكبير استطاعة مركز تحويل شرقي الميدان 29 بناء الدغري بإضافة محولة باستطاعة 630ك.ف.اوإضافة لوحة بقاطع 1000 امبير.

🔷اعتبرت الخارجية الفرنسية زيارة وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان لسورية “خيارا سياديا” إماراتيا، ورفضت التعليق عليها، وقالت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية آن كلير لوجندر:فرنسا لا تعلق على الخيارات السيادية للدول الشريكة.

🔷الحسكة: وفاة رئيس مجلس مدينة الحسكة الأسبق عبيد طعيمة الشيخ علي عن عمر ناهز ٧٧ عاماً.

🔷وزارة التعليم العالي تسمح للطالب المستنفذ والمسجل بالتحويل المماثل في نفس عام التسجيل.

🔷خصص فرع الشركة السورية للاتصالات في درعا بوابات إنترنت جديدة في بلدات ومدن غصم والغارية الشرقية والجيزة وبصرى الشام وتل شهاب وابطع، بواقع 512 بوابة لمركز غصم ومثلها للغارية الشرقية وتل شهاب و1024 بوابة للجيزة ويتم حالياً استكمال أعمال التركيب لمركزي بصرى الشام ودرعا المحطة بواقع 1024 بوابة لكل مركز.

🔷دعت محافظة دمشق المواطنين قاطني مدينة دمشق القديمة ممن يمتلكون سيارات سياحية خاصة أو عامة و الحاصلين سابقاً على لصاقات ليزرية لدخول المدينة القديمة ويرغبون بتجديدها التقدم بطلباتهم الى مديرية مدينة دمشق القديمة (كتب عنبر ) خلال مدة اقصاها 30/11/2021 مرفقة بالثبوتيات التالية :سند إقامة مصدق أصولا من المختار، صورة عن وثيقة مليكة الآلية.

🔷كما تدعو المحافظة المواطنين قاطني دمشق القديمة وغير حاصلين سابقاً على لصاقات ليزرية لدخول المدينة القديمة ويرغبون بتقديم طلباتهم للحصول عليها تقديم طلباتهم إلى مديرية مدينة دمشق القديمة خلال مدة أقصاها 15/12/2021 مع الأوراق التالية :صورة عن الهوية الشخصية، صورة مصدقة عن سند ملكية أو إشغال عقار، سند إقامة مصدق أصولاً، صورة عن وثيقة ملكية الآلية، تحديد العنوان ومكان وقوف الآلية بشكل واضح، ملء الاستمارة الخاصة بالطلب.

🔷أصدرت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة بياناً طلبت فيه من مالكي التطبيقات الإلكترونية بضرورة مراجعتها، وذلك للبدء بإجراءات الحصول على اعتمادية عمل التطبيق الخاص بهم خلال 10 أيام، وأشارت الهيئة إلى أنه سيتم إيقاف عمل أي تطبيق لم يباشر بإجراءات حصوله على الاعتمادية اللازمة لعمله.

🔷أصدرت المديرية العامة للجمارك جداول تنقلاتها المتعلقة بالضابطات الجمركية و يشتمل على نقل نحو 55 ضابطاً وجدولاً آخر يشتمل على نقل نحو 220 رئيس مفرزة وهي استكمال لجدول تنقلات الخفراء والسائقين الذي صدر مؤخراً واشتمل على نقل نحو 2500 خفير وسائق.

🔷 أعلنت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة عن تمديد التسجيل على الدورات الأولى (Web programming II -Network Fundamentals) في مركز التميز السوري الهندي بجيله الجديد ولمدة أسبوع واحد حتى نهاية دوام يوم الأربعاء 17 الشهر الجاري.

🔷بحثت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية وشركة صناعات زراعية غذائية إندونيسية إمكانيات التعاون في مجال استيراد سلة من المواد الغذائية ومجالات التسويق لمنتجات الشركة إلى سورية عن طريق القطاع الخاص وذلك في لقاء افتراضي اليوم.

🔷منحت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة تصريحاً نهائياً لمؤسسة تجارية لعمل تطبيق “دوزان” في مجال خدمات الصيانة للمنازل والشركات.

🔷افتتاح مركز خدمات الرعاية الصحية في مورك بريف حماة.

🔷كشفت وزيرة التنمية الإدارية الدكتورة سلام سفاف، عن إعلان قريب لمسابقة مركزية تؤمن 100 ألف فرصة عمل في الجهات العامة بمختلف المحافظات.

🔷ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلب ناقل أسطوانات الغاز المنزلي (ج.ب)، وهو يتلاعب بأوزان أسطوانات الغاز عبر الإفراغ منها بهدف السرقة من الوزن وبيعها في السوق السوداء، وجرى حجز اﻷسطوانات وتنظيم الضبط اللازم بحقه واستكمال الإجراءات القانونية.

🔷أعلن المجلس الفرعي لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة في محافظة دمشق عن توفر عدد من الشواغر للتوظيف ضمن دوائر القطاع العام مخصصة لذوي الإعاقة فقط، تتوزع على 124 شاغراً ضمن ملاك المصرف التجاري السوري و35 ضمن ملاك الشركة السورية للألبسة الجاهزة و20 ضمن ملاك الشركة العامة للصرف الصحي و3 شواغر ضمن ملاك الشركة العامة الصناعية لخيوط النايلون والجوارب، وتنص شروط التقديم، أن يكون طالب العمل من الأشخاص ذوي الإعاقة وحاصلاً على بطاقة معوق صادرة عن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل كما يمكن لجرحى الحرب الذين يحملون بطاقة معوق التقدم إلى هذه الوظائف، وتقدم طلبات العمل بشكل مباشر إلى إدارة المؤسسات والشركات والمصرف أو مبنى محافظة دمشق بناء مركز خدمة المواطن.

🔷توقيف شخص في حلب قام بإطلاق النار أثناء مشاجرة والتحقيق معه يؤدي لكشف وتوقيف عصابة تمتهن تزوير الوثائق وبيع الشقق السكنية والسيارات بدون علم مالكيها.

طريقك الصحيح إلى الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *