خبر عاجل
خطة لتسويق المحصول… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: الحمضيات السورية قادرة على المنافسة بالأسواق الخارجية إنتاج 150 ألف لوحة للمركبات شهرياً مطابقة للمواصفات العالمية… مدير عام الخط الحديدي الحجازي لـ«غلوبال»: مزادات الأرقام الذهبية قيد الدراسة هل ستستمع الحكومة للمواطن وتستجيب لاحتياجاته؟! روعة السعدي تنهي تصوير مشاهدها في مسلسل “صراع التلال” انتهاء انتخابات غرفة تجارة حلب… رئيس لجنة الإشراف على الانتخابات لـ«غلوبال»: 12 مقعداً تمت المنافسة عليهم بين 24 مرشحاً لمجلس إدارة جديد هل ننصف مزارعي التبغ مستقبلاً؟ 4500 متقاعد يستفيدون من توصيل الراتب إلى عناوينهم… مدير بريد حماة لـ«غلوبال»: تأمين صالات انتظار مريحة لهم والازدحام يحدث في اليوم الأول غالباً 743 وافداً لبنانياً… عضو المكتب التنفيذي باللاذقية لـ«غلوبال»: تقديم 6696 خدمة طبية سامر المصري وجومانا مراد في الفيلم الأمريكي الكوميدي “BEYOND THE LiKES” بعد فوزه على طاجكستان.. منتخبنا الوطني يبلغ نهائي دورة تايلاند الودّية
تاريخ اليوم
نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷مرسوم جمهوري يقضي بتسمية السيد سامر أسعد سوسي معاونا ً لوزير التجارة الداخلية و حماية المستهلك، وكان يشغل سوسي مدير التجارة الداخلية و حماية المستهلك في اللاذقية.

🔷استشهاد الملازم شرف عادل الضاهر من مرتب فرع الأمن السياسي أمس الأثنين أثناء الاشـتباك مع مجموعة مسـلحة في السويداء أمس.

🔷وفاة شاب (17 عاماً ) إثر إصابته بطلق ناري بالصدر في قرية أم حارتين بمنطقة القصير بريف حمص الغربي.

🔷الاحتلال التركي ومرتزقته يستهدفون بقذائف المدفعية من قواعده في قرية أبو عشبه وعنيق الهوى بالتزامن مع عدوان صاروخي من داخل الأراضي التركية ما تسبب بحركة نزوح للأهالي من ابو راسين ومحيطها.

🔷وزير الأشغال العامة و الإسكان سهيل عبد اللطيف: القسط الشهري للسكن العمالي٥٠٠٠ شهرياً و يدفع ١٠ بالمئة عند الاستلام و الباقي يقسط على ٢٥ سنة.

🔷وزير المالية: سيتم فتح سقف الرواتب درجة واحدة لمن مضى على تسقيفه سنتين وستتم معالجة أوضاع الجهات التي لم يشمل عمالها المرسوم الخاص باحتساب التعويضات الممنوحة على أساس الرواتب والأجور الشهرية المقطوعة، و نبحث تعديل القانون 24 الخاص بضريبة الدخل بحيث يصبح الحد الأدنى المعفى من الضريبة هو 90 ألف ليرة.

🔷مدير فرع التأمينات الإجتماعية بدمشق فراس نبهان:إذا كان لدى صاحب المعاش التقاعدي بطاقة صراف تجاري أو عقاري، فراتبه يكون برصيده في 15 من كل شهر، و بخصوص الزيادة في الرواتب، في 15 كانون الثاني يقبضون شهر شباط ويأخذون الزيادة المستحقة عن شهرين.

🔷أخمد عناصر فوج إطفاء دمشق صباح اليوم عدة حرائق، الأول نشب في الأكبال الكهربائية بالشارع العام بمنطقة الدحاديل فيما نشب الحريق الثاني ضمن خزان كهرباء في حي الزهور والثالث ضمن منزل في منطقة الزاهرة (مسبق الصنع) وحريق رابع ضمن مقهى الباشا بشارع النصر بدمشق، و نتج عن حريق الزاهرة مسبق الصنع إصابة شخص بحروق من الدرجة الثانية، فيما اقتصرت الأضرار على الماديات في باقي الحرائق.

🔷زيادة رواتب المتقاعدين للأطباء ليصبح 40 ألفاً اعتباراً من بداية العام القادم بعدما كان الراتب نحو 25 ألف ليرة.

🔷الشركة السورية للاتصالات: ننفي ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي حول رفع تسعيرة باقة خطوط الانترنت الأرضية ADSL للضعف ابتداءً من بداية العام القادم.

🔷حمص: تمكن عناصر شرطة ناحية الفرقلس من إلقاء القبض على عصابة مؤلفة من أربعة أشخاص وهم المدعو (زياد ، م) و(جعفر ، م) و(محمد ، م) و(خالد ، م)، وبالتحقيق معهم ومواجهتهم بالأدلة اعترفوا بقيامهم بسرقة منازل المواطنين، وبدلالتهم تم استرداد دراجتين ناريتين ومبلغ مالي وقدره (3.000.000) ثلاثة ملايين ليرة سورية و(2205) دولار أمريكي و ( 100) ريال قطري وجهازي موبايل.

🔷تمكن مركز الأمن الجنائي في مصياف من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص يقومون بسرقة الأكبال الكهربائية في المنطقة، وهم (هاني . ش) و(حسن . ب) و(شعبان . ر) وبحوزتهم مقص حديد كبير وقنبلتين يدويتين، وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على سرقة الأكبال الكهربائية بعد قصها بواسطة مقص حديد، كما اعترفوا بالاشتراك مع المتواري (م . ر) على خلع وكسر الأبواب لعدد من المنازل وسرقة محتوياتها وشملت المسروقات (مولدات كهربائية – بطاريات سيارات – أسطوانات غاز – أثاث منزلي – غطاسات مياه) وبدلالة المقبوض عليهم لمنزل المتواري وتحريه أصولاً تم مصادرة بندقية صيد ومقص وقارص حديد، كما ضبط في منازلهم كمية من الأكبال الكهربائية تم مصادرتها، وبتدقيق وضعهم عثر بحق المقبوض عليه (حسن) على مذكرة حكم قضائي تتضمن حبسه ثلاث سنوات بجرم السرقة الموصوفة.

🔷ضبط عناصر الرقابة في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق، محلاً لصناعة الحلويات في العمارة البرانية بمخالفة حيازة سمنة تحتوي حشرات كاملة و تم إتلاف كامل الكميات.

🔷تصدى أهالي قرية مختلة بريف الحسكة الشمالي لمحاولة مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الارهابية الاستيلاء على عدد من المنازل لتحويلها إلى مقرات وسجون لهم في القرية، وذكرت مصادر محلية، أن إرهابيي ما يسمى “السلطان مراد” و”فرقة الحمزة” المدعومين من النظام التركي داهموا قرية مختلة غرب مدينة رأس العين بالريف الشمالي وأطلقوا الرصاص الحي بشكل عشوائي باتجاه الأهالي لترهيبهم وحاولوا الاستيلاء على عدد من المنازل لتحويلها إلى مقرات وسجون لهم، لكن الأهالي خرجوا إلى الشوارع وتصدوا لهم ورشقوهم بالحجارة وطردوهم من القرية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *