خبر عاجل
جريمة جديدة تهز الحسكة… مصادرلـ«غلوبال»: مقتل شاب على يد شقيقه انطلاق المرحلة الثانية من تركيب بوابات الانترنت بريف دمشق… مصدر في الشركة السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: سيتم توزيعها على 22 مقسماً اقتراح إلغاء وزارات وإحداث أخرى للمناصب الاقتصادية… خبير لـ«غلوبال»: رؤية مختلفة لشكل الحكومة القادمة في سورية آلية تسعير “لا غالب ولا مغلوب” الفيفا يوافق على تمثيل 3 محترفين لمنتخبنا الوطني يامن الحجلي يفتح النار على منتقدي الحلقات الأخيرة من “ولاد بديعة” لاوس تحتضن مباراة منتخبنا الوطني مع كوريا الشمالية ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة… درجات الحرارة المتوقعة لا وجود لـ”لنكشات” والأسئلة شاملة وتناسب جميع المستويات… مدير الإمتحانات بوزارة التربية لـ «غلوبال»: تجهيز أكثر من 5 آلاف مركز بالمحافظات رغم استمرار قرار تصدير ذكور العواس.. تسريبات عن نية استيراد ملايين من رؤوس العجل والغنم… رئيس جمعية القصابين بدمشق لـ«غلوبال»:سيكون له أثر إيجابي إن صحت المعلومات
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصدر قراراً بتكليف المهندس أمين محمد الداغري بوظيفة مدير عام الشركة السورية للغاز.

🔷نفت مصادر خاصة في وزارة النفط والثروة المعدنية ما جرى تداوله من معلومات حول تقديم دولة الإمارات العربية المتحدة حوالي 9 ملايين متر مكعب من الغاز الطبيعي لسوريا مجاناً، ولمدة أربعة أشهر كمساعدة للشعب السوري، وذلك بغية المساهمة في زيادة كمية الكهرباء المنتجة وتخفيف ساعات التقنين،وأضافتِ المصادر، أن تلك المعلومات يجري تداولها فقط على شبكات التواصل الاجتماعي، إذ أن الوزارة لم تتبلّغ بأي معلومات بهذا الخصوص حتى الآن.

🔷 جامعة تشرين تصدر نتائج مفاضلة القبول بدرجة الماجستير وماجستير التأهيل والتخصص في كليات الجامعة ومعاهدها العليا ما عدا كليات (الطب البشري – طب الأسنان – الصيدلة – التمريض – الهندسة المعمارية – والهندسة المعلوماتية) للعام الدراسي 2021/2022.

🔷استشهاد 3 مواطنين بينهم طفل جراء اعتداءات الاحتلال التركي ومرتزقته بقذائف المدفعية على قرية الأسدية بريف الحسكة الشمالي.

🔷أصيب مواطن بجروح جراء إطلاق النار عليه بشكل متعمد من قبل قوات حرس الحدود التابعة للنظام التركي وذلك في ريف مدينة المالكية شمال شرق الحسكة.

🔷قتل إرهابيان على الأقل وأصيب آخرون من مرتزقة الاحتلال التركي جراء تجدد الاقتتال فيما بينهم بمنطقة الباب بريف حلب الشمالي، وحسب مصادر محلية فإن اشتباكات عنيفة اندلعت بالأسلحة الرشاشة بين إرهابيي ما يسمى “فرقة الحمزة” بعد خلاف على تقاسم المسروقات والاستيلاء على أراضٍ زراعية وممتلكات المواطنين في قرية التفريعة بمنطقة الباب في ريف حلب الشمالي.

🔷أصيب عدد من مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية بجروح نتيجة انفجار عبوة ناسفة بسيارتهم في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي.

🔷الحسكة:إصابة مدني وانهيار أجزاء من الجامع الكبير في أبو راسين جراء الاعتداء عليها بقذائف المدفعية من قبل الاحتلال التركي ومرتزقته.

🔷انضمام عشرات الأشخاص إلى عملية التسوية في مركز مدينة الميادين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

🔷أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي 40 شاحنة تحمل مولدات وبعضها شاحنات تبريد وعدداً من الصهاريج دخلت الأراضي السورية عبر معبر الوليد غير الشرعي وتوجهت إلى قاعدتها في الرميلان أقصى شمال شرق الحسكة”.

🔷تمكن قسم شرطة التضامن في دمشق من توقيف عصابة سرقة وسلب في محلة التضامن مؤلفة من تسعة أشخاص،حيث ألقت دورية من القسم المذكور القبض على شخصين من أفراد تلك العصابة أثناء محاولتهما السرقة ليلاً من محل تجاري، وبالتحقيق مع المقبوض عليهم اعترفوا بسرقة العديد من المنازل والمحلات الأخرى باستخدام مفاتيح مطابقة، والسرقات هي ( شاشات ــ بطاريات سيارة ــ أسطوانات غاز ).

🔷داهمت مجموعات مسلحة من ميليشيا (قسد) عدة أقسام في مخيم الهول للاجئين الذي تسيطر عليه بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي بريف الحسكة الشرقي واختطفت عدداً من المقيمين فيه، بينهم امرأتان وعدة أطفال واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

🔷الجهات المختصة تضبط كميات كبيرة من حبوب الكبتاجون المخدرة التي كانت مخبأة بمستوعبات بلاستيكية ضمن شاحنات مبردة ومتجهة نحو دول الخليج.

🔷الفارس العربي السوري عمرو حمشو يتوج بطلاً للجائزة الكبرى في بطولة العين الدولية لقفز الحواجز من فئة الثلاث نجوم.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *