خبر عاجل
الجريمة الثانية خلال الــ 24 الساعة بمحافظة الحسكة… مصادر لـ«غلوبال»: العثور على جثة امرأة متفسخة بالقامشلي قاطنو عين ترما بريف دمشق يطالبون بإعادة خدمات الهاتف والانترنت… مصدر بالشركة السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: أنجزنا 30% من أعمال إعادة التأهيل فاحت ريحة البطاطا المصرية الهلامية! مع تسجيله أعلى ارتفاع منذ نصف قرن… هل يختفي بن الـ”روبستا” من رفوف المحلات… رئيس جمعية المحامص بدمشق لـ«غلوبال»: السوق المحلية تتأثر بالسعر العالمي 11642 هكتاراً مروية من سدود درعا…مدير الموارد المائية لـ«غلوبال»: الكميات المتوافرة ضمن عدّان السقاية وحسب الخطة الزراعية قمحنا العائد ولقمة العيش منح رؤساء الجامعات كافة الصلاحيات… وزير التعليم العالي لـ«غلوبال»: تعديل التقويم الجامعي لتعويض المحاضرات في مختلف الكليات رفح تحتاج تحركاً لاأمنيات الرئيس الأسد يترأس اجتماعا للقيادة المركزية لحزب البعث محاكاة محكومة بالخجل..!
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷حماة: استشهاد ثلاثة مواطنين إثر انفجار لغم من مخلفات الجماعات المسلحة شرقي مدينة سلمية.

🔷الحسكة: وفاة الدكتور يوسف الحياوي مدير عدد من فروع المؤسسات والمديريات سابقاً منها معمل الكانسروة والخزن والخضار والسورية للتجارة في مدينة الحسكة.

🔷رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصدر قراراً بتمديد تعيين الدكتور لؤي نداف مديراً عاماً للهيئة العامة لمستشفى تشرين الجامعي باللاذقية لمدة سنتين.

🔷المهندس عرنوس يصدر قراراً بإلغاء تكليف المهندس صالح محمد عمران بوظيفة مدير عام الشركة العامة لكهرباء محافظة حمص.

🔷وزارة الكهرباء: يكلف المهندس محمد بسام محمد تحسين الرفاعي العامل الدائم لدى الشركة العامة لكهرباء محافظة حمص بتسيير أمور الشركة المذكورة وذلك بشكل مؤقت ريثما يتم تكليف مدير عام للشركة بشكل أصولي.

🔷التعليم العالي: تمديد التحويل المماثل لطلاب التعليم المفتوح وذلك حتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس 03 / 03 / 2022 وللمرة الأخيرة.

🔷جامعة البعث: تمديد التحويل المتماثل لطلاب التعليم المفتوح وذلك حتى يوم الخميس الواقع في 3-3-2022 وللمرة الأخيرة.

🔷حمص: إصابة شخصين بحروق متفاوتة إثر انفجار اسطوانة غاز في منزل بقرية المزرعة في ريف حمص الغربي.

.
🔷تدعو محافظة دمشق المواطنين المالكين في المنطقة التنظيمية الثانية جنوب المتحلق الجنوبي (باسيليا سيتي)لمراجعة مديرية تنفيذ المرسوم التشريعي /66/ وذاك لاستكمال بياناتهم الشخصية ( الهوية الشخصية _ عقد التملك ) تمهيدا” لطباعة سندات الأسهم التنظيمية،علما” أن مديرية تنفيذ المرسوم التشريعي /66/ بدأت بتسليم السندات للمالكين في المنطقة العقارية كفرسوسة و داريا الشرقية و القبلية،كما تدعو المحافظة المالكين في منطقة المزة للتقدم بطلبات لاستلام سندات الملكية اعتباراً من يوم الثلاثاء 1/3/2022 في مقر مديرية تنفيذ المرسوم.

🔷كشف رئيس فرع نقابة المهندسين في دمشق حسين التينه أن النقابة أجرت إحصائية عن عدد المهندسين الذين لديهم مكاتب خاصة في دمشق ويمكن استبعادهم من الدعم فتبين أن نحو 60 مهندساً فقط من الممكن أن يستبعدوا من الدعم من أصل 2400 مكتب هندسي خاص.

🔷كشف مدير الزراعة في حمص يونس حمدان، عن توقيف 5 عاملين من مديرية الزراعة إضافة لتوقيف عدد آخر من العاملين بالدولة من جهات مختلفة لتعديهم على الثروة الحراجية وأنه يتم حالياً اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

🔷وزارة النقل: منح دفتر البحارة من قبل المديرية العامة للموانىء إلى المواطنين الراغبين بالعمل على متن السفن المبحرة خارج المياه الإقليمية السورية خلال ٢٤ ساعة من تقديم المواطن طلب خطي، حيث يتم تقديم الطلب إلى دائرة العمل و المهن البحرية _ مديرية التفتيش البحرية في المديرية العامة للموانئ، وبعد استكمال جميع الأوراق المطلوبة للحصول على دفتر البحار، لمزيد من التفاصيل على الرابط التالي:https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=319089723587173&id=100064584436235

🔷نتيجة التحقيق من قبل قسم شرطة الحميدية في دمشق بحادثة سرقة حصلت في أحد المحلات عن طريق المغافلة تمكن القسم المذكور من معرفة الفاعل وإلقاء القبض عليه، وبالتحقيق معه اعترف بسرقة مصاغ ذهبي عن طريق المغافلة من الورشة التي يعمل بها في محلة (جرمانا) وأنه يقوم بترويج الدولار المزور بالاشتراك مع ثلاثة أشخاص آخرين تم إلقاء القبض عليهم وعثر بحوزتهم على مادة الحشيش المخدر كما عثر بحوزة أحدهم على عدة أوراق نقدية مزورة تمت مصادرتها واسترداد المصاغ المسروق وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء أصولاً.

🔷في سياق آخر ومن خلال المتابعة المستمرة تمكن قسم شرطة الحميدية من إلقاء القبض على شخص يمتهن سرقة السيارات بعد استدراجه ومراقبته أثناء حضوره من مدينة درعا إلى محلة الشاغور في دمشق بقصد سرقة سيارات، وعثر بحوزته على أربعة مفاتيح لأنواع مختلفة من السيارات ( ريو ــ رينيو ــ سوزوكي شانغ هي ــ سابا)، وبالتحقيق معه اعترف بسرقة عدة سيارات من مناطق مختلفة بالاشتراك مع أشخاص متوارين، ومازالت التحقيقات مستمرة معه حتى إلقاء القبض على باقي أفراد العصابة.

🔷توقيف (3) أشخاص في دوما يمتهنون سرقة إطارات وقطع غيار السيارات واسترداد مسروقات منهم بقيمة عشر ملايين ليرة سورية.

🔷بهدف تحديث وتطوير وسائل التواصل مع المواطنين والفعاليات الاقتصادية، أطلق مصرف سورية المركزي موقعه الالكتروني (http://cb.gov.sy) بشكله ومضمونه الجديدين على شبكة الانترنيت، فقد تم تطوير الموقع و تصميمه وفقاً لأحدث المعايير التقنية، بحيث يوفر معلومات مصرفية وخدمات الاطلاع بسلاسة للزوار، ويلبي متطلبات كافة شرائح المجتمع من متابعي الشأن العام واقتصاديين وباحثين، بما يوفره من بيانات مصرفية ومؤشرات اقتصادية ديناميكية ونشرات أسعار وتشريعات وأنظمة متعلقة بالمصرف المركزي والجهات التابعة له وإحصاءات و منشورات وتقارير اقتصادية وغيرها.

🔷إصابة عدد من المدنيين جراء عدوان الاحتلال التركي بقذائف المدفعية على قرى تل شنان والدردارة وأم الخير بريف تل تمر شمال غرب الحسكة.

🔷 مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في الحسكة: توثيق تدمير 62 منزلا للأهالي جراء قصف الاحتلال الأمريكي وميليشيا “قسد” في حيي غويران والزهور بالحسكة الشهر الماضي منها 50 منزلاً دمرت بشكل كلي.

🔷 وقعت جامعة حماة والشركة العربية لصناعة الأدوية البيطرية والزراعية (اكمافيد) في سورية اتفاقية تنص على تعزيز التعاون بين الجانبين لتطوير البحث العلمي الزراعي.

🔷 أكدّ مدير عام المؤسسة العامة للأعلاف المهندس عبد الكريم شباط، أن الجهات المختصة في طرطوس تمكنت من إعادة كميات مسروقة من مادتي جاهز حلوب وذرة وهي 170 طناً من مادتي الذرة والكبسول، مؤكداً أن جميع العناصر المتورطة موقوفة حالياً، علماً أن الإدارة العامة هي من كشفت الخلل، وحالياً يتم الجرد لكل المواد العلفية، وأي نقص يظهر سيتم تحميله للمتورطين، منوهاً بأنه نظراً لوجود سوء نية وسرقة سيتم التغريم للمتورطين حسب الأنظمة والقوانين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *