خبر عاجل
طقس حار… الحالةالجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة وزارة التجارة الداخلية تحدد أسعار بعض مشتقاتها النفطية إنتاج نصف مليون ربطة خبز يومياً… مدير مخابز ريف دمشق لـ«غلوبال»:نسعى لزيادة منافذ البيع ونواصل تحديث خطوط الإنتاج 493 مليار ليرة قيمة التغريمات خلال الربع الأول… مدير حماية المستهلك لـ«غلوبال»: الضبوط التموينية إجراءات رادعة تهدف لحماية المستهلك من الاستغلال والجشع المنتج خسران والمستهلك طفران قرارات لجنة الانضباط والأخلاق عن مباريات الجولة الأخيرة في الدوري السوري تدابير لمواجهة العاصفة المرتقبة… محافظ اللاذقية لـ«غلوبال»: وزّعنا المهام وننتابع حسن التنفيذ بحضور أيهم أوسو.. قادش يتعادل مع ريال مايوركا في الدوري الإسباني ريم نصر الدين تعلن انفصالها عن زوجها ياسر البحر تسجيل أول حالات الغرق هذا العام…قائد فوج إطفاء دير الزور لـ«غلوبال»: انتشال جثتي طفل وطفلة من الفرع الصغير لنهر الفرات
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷أصدرت المؤسسة السورية للحبوب تعميماً إلى كافة فروعها يقضي بتوزيع 25 كيلو غرام من مادة الدقيق على الموظفين القائمين على رأس عملهم بحيث تعبأ الكميات بأكياس مرتجعة من المخابز، وشددت المؤسسة على الانتهاء من توزيع كل الكميات المطلوبة قبل قدوم العيد، بينما تم تكليف فرع دمشق بتأمين حاجة العاملين في الإدارة بالمركزية بدمشق من مخزونات الدقيق المتوفرة لديه.

🔷 ريف دمشق: العثور على جثة طفل حديث الولادة يقدر عمره بعدة ساعات فقط مرمي في أحد بساتين منطقة المزارع في جرمانا.

🔷وفاة طفل وإصابة 4 مدنيين بينهم نساء، جراء خلاف عائلي تطور لاستخدام القنابل، في مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي.

🔷وفاة فتاة إثر حادث مروري بالقرب من دوار اليمن في مدينة اللاذقية.

🔷 لليوم الثاني استمرار تسوية أوضاع المطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية في مركز قصر الحوريات بدرعا.

🔷 خروج مظاهرات احتجاجية في مدينة القامشلي تنديداً بانتهاكات ميليشيا “قسد” واستمرارها بتعطيل عمل المرافق العامة وإقامة مزيد من الحواجز المسلحة للتضييق على المواطنين.

🔷السورية للاتصالات:. حرصا على عدم قطع الخدمات الهاتفية والانترنت قبل عطلة عيد الفطر، تم تأجيل تاريخ القطع المالي مدة 11 يوما ليصبح بتاريخ الاحد 8 أيار2022،علما أن توليد الفوائد والغرامات لن يتأثر وسيبقى في موعده 27- 4 – 2022.

🔷كشف نقيب الأطباء الدكتور غسان فندي، أن مجلس النقابة اتخذ قرارا سمح بموجبه بإعادة الارتباط للزملاء المسافرين المشطوبين من سجلات النقابة إليها من خلال ذويهم بموجب وكالة ووفقا للانظمة والقوانين الخاصة بذلك.
.

🔷 تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن رغبتها بقبول تطوع عدد من الشبان السوريين الراغبين بالتطوع في إدارة القضاء العسكري لصالح (المنطقة الشرقية)حصراً كصف ضباط متطوعين من مختلف الشهادات ماعدا الشرعية منها،تقدم الطلبات شخصياً لدى إدارة القضاء العسكري – قسم التنظيم والإدارة اعتبارأً من تاريخ 7/5/2022 لغاية 10/7/2022 ما لم يكن يوم عطلة رسمية مصطحبين معهم الهوية الشخصية ودفتر خدمة العلم، وصورة عن الهوية الشخصية وصورة مصدقة عن الشهادة العلمية وأربع صور شخصية قياس (4×4) باللباس المدني وجبهوية (حاسرالرأس)، لمزيد من التفاصيل على الرابط التالي: https://www.facebook.com/483051108521497/posts/2063261730500419/.

🔷طلبت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية من وزارة الصناعة واتحاد غرف الصناعة التأكيد على الصناعيين المنتجين والمصدرين للعصائر بضرورة التقيد بإجراء الفحوصات اللازمة والتقيدبنسب المواد الحافظة المضافة للعصائر الطبيعية والتي يجب ألا تتجاوز ال ١٥٠ ملغرام باللتر من مادة E210- benzoic acid وتسجيل نسب المكونات والمواد الحافظة على لصاقة المنتج حفاظا على سمعة المنتجات السورية.

🔷 أوضح مدير فرع المؤسسة السورية في درعا عمر السعدي أنه تم أمس واليوم استلام شحنتين جديدتين من الزيت ليصار إلى توزيعهما بموجب البطاقة الإلكترونية على المواطنين ضمن الدورة الحالية بواقع ليتر واحد لكل بطاقة وبالسعر المحدد 8200 ليرة سورية، ولفت إلى أن شحنة يوم أمس بلغت 10 آلاف ليتر، وكذلك شحنة اليوم بنفس الكمية.

🔷إصابة شخصين بحادث اصطدام سيارتهما و ميكروباص عند مفرق الجوبة على أتوستراد اللاذقية.

🔷إغلاق محلين مخالفين للشروط الصحية في اللاذقية،  أحد المحلات مختص بصناعة الألبان والأجبان في حي الرمل الشمالي، والآخر لصنع المعجنات في حي الشيخ ضاهر، وتم ضبط قوارض فيه.

🔷عمادة كلية الحقوق في جامعة دمشق تصدر قراراً بحرمان 30 طالب دراسات عليا من التقدم إلى الامتحان بسبب عدم التزامهم بالمراقبات الامتحانية.

🔷أكد معاون مدير عام مصرف التسليف الشعبي عدنان حسن، أن قرار التوقف عن المنح مؤقت وقد لا يتجاوز العشرة أيام، منوهاً بأن استقبال طلبات الإقراض لم يتوقف، بل توقف إعطاء التعهدات للمحاسبين لحين صدور القرار الجديد الذي سيتمّ خلاله دراسة معدلات فائدة جديدة وأعلى حكماً من المعتمدة حالياً.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *