خبر عاجل
جهود تشريعية لدعم المشاريع الصغيرة… مدير هيئة الضرائب لـ«غلوبال»: القانون 18 يتيح منح قروض تشغيلية بأقل تكلفة مصرفية للمساعدة بتأمين دخل إضافي القروض التنموية أسست لمئات المشروعات الصغيرة بالسويداء…رئيس صندوق السلف لـ«غلوبال»: عدد المستفدين 28 ألفاً من ألغاز استلام الغاز إلى استفزاز إهتلاك الأسطوانات رفع الجاهزية استعداداً لحصاد القمح…عضو مكتب تنفيذي بدير الزور لـ«غلوبال»: اتخاذ كل ما يلزم لمنع حدوث الحرائق ومنع انتشارها “مال قارون” والمواطن؟! هكذا عمال سورية في عيدهم عدسة غلوبال ترصد أحداث فوز الشرطة على الهلال في مباراة الصعود لدوري الأضواء درجات الحرارة حول معدلاتها… الحالة الجوية المتوقعة سائقون لا يلتزمون بإغلاق الأبواب والطاقة الاستيعابية للباصات…. مدير النقل الداخلي بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: نتابع أي شكوى بهذا الخصوص الإشغالات تملأ الطرقات بقدسيا… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: سنعمل على إزالتها
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

أزمة الصناعة الحلبية تزداد تعقيداً بلا حلول… الشهابي لـ«غلوبال»: ضرورة تخفيض أسعار الكهرباء والفيول للاستمرار الإنتاج

خاص حلب – رحاب الإبراهيم

يبدو أن مشاكل الصناعة في مدينة حلب تزداد تعقيداً وخاصة مع رفع أسعار المحروقات والكهرباء مؤخراً، مع أنه كان يفترض تذليل الصعوبات بناء على وعود الوفد الوزاري الذي زار العاصمة الاقتصادية بداية العام الحالي، حيث اكتفى بتنفيذ بعض مطالب صناعييها  بينما بقيت أغلب المطالب بلا حلول مع رفع تكاليف الإنتاج، ما أخرج المنتج المحلي من المنافسة كما يرفع أغلب الصناعيين أصواتهم مؤخراً.

غرفة صناعة حلب، التي لاتكل ولا تمل بمطالبة بتخفيض أسعار المحروقات والكهرباء للاستمرار في الإنتاج ومنع المعامل من التوقف، رغم دخول اليأس إلى قلوب صناعييها نتيجة زيادة الضغوط والعقبات، جددت مطالبتها بتخفيض أسعار الكهرباء والفيول وحل المشكلات التي تعترض العمل والإنتاج، وذلك بموجب كتاب رفع اليوم على رئاسة مجلس الوزراء.

فارس الشهابي رئيس غرفة صناعة حلب أكد لـ«غلوبال» ضرورة تخفيض أسعار الكهرباء والفيول بما يتناسب مع دول الجوار بغية الحفاظ على الأسواق المحلية والتصديرية وضمان استمرارية الإنتاج ومنع إغلاق أي من المنشآت الصناعية، وتمكين المنتج المحلي من المنافسة في الأسواق الخارجية.

وشدد الشهابي على ضرورة إعادة النظر بأسعار الفيول والكهرباء بأسعار وقت ممكن بغية دعم الإنتاج كونه الوسيلة الوحيدة للخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة، مبيناً أن الصناعيين رغم كل الصعوبات القائمة مستمرون في الإنتاج لاقتناعهم أنه بعد كل هذا الضيق هناك فرج قادم، لكن ذلك يفرض تقديم الدعم الكافي للصناعيين أسوة بالدول الأخرى  لمواصلة الإنتاج والاستمرار في التصدير ومد الأسواق المحلية باحتياجاتها.

وطالب الشهابي في ختام حديثه بتنفيذ  مطالب الصناعيين التي طرحت خلال اجتماع الهيئة العامة للغرفة، علماً أن ذات المطالب طرحت خلال زيارة الوفد الوزاري لحلب خلال كانون الثاني من العام الحالي من دون تنفيذها حتى الآن.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *