خبر عاجل
جهود تشريعية لدعم المشاريع الصغيرة… مدير هيئة الضرائب لـ«غلوبال»: القانون 18 يتيح منح قروض تشغيلية بأقل تكلفة مصرفية للمساعدة بتأمين دخل إضافي القروض التنموية أسست لمئات المشروعات الصغيرة بالسويداء…رئيس صندوق السلف لـ«غلوبال»: عدد المستفدين 28 ألفاً من ألغاز استلام الغاز إلى استفزاز إهتلاك الأسطوانات رفع الجاهزية استعداداً لحصاد القمح…عضو مكتب تنفيذي بدير الزور لـ«غلوبال»: اتخاذ كل ما يلزم لمنع حدوث الحرائق ومنع انتشارها “مال قارون” والمواطن؟! هكذا عمال سورية في عيدهم عدسة غلوبال ترصد أحداث فوز الشرطة على الهلال في مباراة الصعود لدوري الأضواء درجات الحرارة حول معدلاتها… الحالة الجوية المتوقعة سائقون لا يلتزمون بإغلاق الأبواب والطاقة الاستيعابية للباصات…. مدير النقل الداخلي بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: نتابع أي شكوى بهذا الخصوص الإشغالات تملأ الطرقات بقدسيا… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: سنعمل على إزالتها
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

إعلامي سوري يتحدّث عن تعامل لا أخلاقي وغير قانوني لمديرية تربية طرطوس مع المراجعين والصحفيين

تحت عنوان “مدير تربية طرطوس وداخل مكتبه (هدد واحتجز مراجعين مع صحفي ثم طلب الشرطة)”، تحدث صحفي سوري عن مخالفات مديرية تربية طرطوس بخق المراجعين والصحفيين

و كتب الصحفي كنان وقاف على صفحته الشخصية على الفيس بوك منشوراً جاء فيه: “الزميل محمود ابراهيم صحفي في مكتب جريدة الثورة بطرطوس، تلقى شكوى من أولياء أمور بعض التلاميذ بخصوص موضوع يتعنت به مدير تربية طرطوس، و كأي صحفي نشيط يتابع قضايا الناس توجه إلى مديرية التربية ليرى ويصور تجمهرهم أمام باب مدير التربية بعد رفضه لرؤيتهم ثم يكتب تقريره الصحفي بعد سماع القضية من الطرفين، ولكن ما أن رفع موبايله للتصوير حتى قام “موظفين اثنين” بإمساكه من ذراعيه وإدخاله إلى غرفة المدير ثم أدخلوا بعض الأهالي تباعا وبنفس الطريقة، قد يبدو الأمر مجرد سوء تصرف من الموظفين ، ولكنه ليس كذلك أبدا”.

وأضاف: “مدير تربية طرطوس “المحترم فوق الوصف“، أقفل بابه وأوعز بطلب الشرطة فورا ثم بدأ باتهام الصحفي بأنه يشجع الأهالي على التظاهر ويقوم بتحريضهم على ذلك، ثم انتقل للتحقيق مع الأهالي وكأنه يحاكمهم مكررا كلمة “أنتو عم تعملوا مظاهرة وهي مخالفة للقانون وسأفعل وأعمل وأسوي وشيل وحط”، وبالفعل كتب أسماءهم الثلاثية متوعدا بالمحاسبة الشديدة، ولكنه لم يسمح للصحفي بالخروج حتى بعد قدوم الشرطة”.

وتابع الصحفي: :هنا تكلم الزميل محمود مع مدير مكتب الثورة الأستاذ شعبان أحمد الذي تصرف بقوة وحكمة واتصل بمحافظ طرطوس مباشرة، ليقوم المحافظ( مع الشكر العميق فعلا ) بالاتصال مع مدير التربية لإخراج الصحفي فورا”.

وأضاف: “لم تصلني شكاوى خلال عملي عن أي مسؤول بالمقدار الذي وصلني عن هذا المدير، و لم أر مطلقا عددا من المراجعين الذين يطلبون لقاء مسؤول ولم يسمح لهم أكبر من العدد الذي رأيت عند باب هذا المدير، و لم يسبق أن أجريت لقاءا صحفيا مع مسؤول وأحسست بشعوره الهائل “بالأنا” كهذا المدير، و لم تصل مدارس طرطوس لهذا القدر من التسيب والإهمال والفشل المزري تربويا وأخلاقيا وتنظيميا كما وصلت إليه في عهد هذا المدير”.

و”تساءل الصحفي: إلى متى؟ ومن يحاسب”؟ و قال: “مدير تربية طرطوس قام بمخالفة جميع القوانين وأولهم قانون الإعلام الذي ينص على حرية الإعلامي في جمع مادته الصحفية من معلومات ووثائق، كما أن السيد الرئيس بشار الأسد يؤكد في كل لقاء له على دور الإعلام والتعاون مع الإعلامين لا العكس، وبهذا الفعل الذي قام به مدير التربية خالف كلام السيد الرئيس أولاً وثانياً خالف القوانين”.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *