خبر عاجل
انتشار كبير للمواد المطحونة في الأسواق…  جمعية حماية المستهلك بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: أغلبها مواد تالفة ومجهولة المصدر العاصفة تتسبب بأضرار مادية بدمشق… متنبئ جوي لـ«غلوبال»: الحالة الجوية مستمرة لغاية الخميس القادم القطاع الخاص والتلطي وراء حجج فارغة… غرفة تجارة دمشق أنموذجاً..! وفاة مواطن بصاعقة رعدية وإصابة آخر… مدير مشفى شهبا بالسويداء لـ«غلوبال»: وصل المشفى مفارقاً الحياة 300 شركة سورية في “إكسبو” إيران… رئيس اتحاد غرف التجارة لـ«غلوبال»: المعرض فرصة لعرض المنتجات التي تخدم الصناعة والتجار ورجال الأعمال السوريين إصابة رعاة أغنام في صيدا بنار الاحتلال الإسرائيلي… مصادر محلية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: القرى القريبة من الشريط الحدودي تواجه أخطاراً محدقة “القلب الأسود” يجمع باسم ياخور ب نادين الراسي وكارلوس عازار المدرب عبد الله مندو في ذمة الله للمرة الرابعة في تاريخه.. محمد الواكد هدافاً للدوري السوري تدابير احترازية لمواجهة العاصفة… معنيون بمحافظتي دمشق وريفها لـ«غلوبال»: استنفار كافة المديريات الخدمية وكوادر عمل مناوبة على مدار الساعة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

إيران تدعو الأمريكيين للخروج من سورية… المقداد: لاينفع تركيا أن تخترق الحدود

التقى وزير الخارجية الإيراني حسين امير اللهيان نظيره السوري فيصل المقداد في مبني الخارجية الإيرانية بطهران.

وقال عبد اللهيان خلال مؤتمر صحفي مع المقداد في طهران: اجتماع الدول الضامنة لمسار أستانا أمس أكد ضرورة مكافحة الإرهاب حتى دحره، ونحن نؤكد أهمية احترام سيادة سورية ووحدة أراضيها وحل الأزمة فيها سياسياً.

وأضاف عبد اللهيان: الوجود الأمريكي في شرق الفرات هو من الأزمات التي تعانيها المنطقة ونشهد استعمار منابع النفط السورية منذ سنوات من قبل الاحتلال الأمريكي ويجب على الأمريكيين الخروج من المنطقة.

و تابع عبد اللهيان: نسعى لتوسيع ونمو العلاقات الثنائية مع سورية ونحن سعيدون لحصول تطور كبير في العلاقات خلال الفترة الأخيرة.

من جهته، أكد المقداد أن الدولة السورية تحظى باحترام كبير من قبل إيران والاتحاد الروسي، مضيفا:لا ينفع تركيا أن تخترق الحدود السورية لأن هذا سيخلق صراع جديد.

وأضاف المقداد: يجب على من يرتبطون بالأمريكيين عدم إعطاء تركيا أي مبرر لغزو الأراضي السورية، والإدارة الأمريكية تسرق ثروات السوريين في وقت يعاني فيه الشعب السوري، مشيرا إلى أن صفحة الهيمنة الأميركية على العالم طويت ويجب نشوء عالم متعدد الأطراف.

وكان المقداد وصل ليلة الثلاثاء إلى طهران تلبية لدعوة من أميرعبد اللهيان.

في سياق متصل، جدد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي التأكيد على ضرورة احترام سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها لافتاً إلى استمرار طهران في التعاون مع سورية وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وأوضح الرئيس الايراني خلال لقائه الدكتور فيصل مقداد وزير الخارجية والمغتربين، أن الجانب الإيراني أكد خلال اجتماع رؤساء الدول الضامنة لعملية أستانا في طهران أمس ضرورة الامتناع عن أي إجراءات تمس بسيادة سورية ما ينعكس سلباً على كل الدول المعنية وأن الحل لأي مشاكل يجب أن يكون عبر الحوار واحترام السيادة السورية، لافتاً إلى أن الجانب الإيراني شدد أيضاً على ضرورة خروج القوات الأمريكية الموجودة بشكل غير شرعي في سورية والتوقف عن نهب الثروات السورية ورفع الإجراءات القسرية أحادية الجانب عن الشعب السوري.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *