خبر عاجل
وزارة التجارة الداخلية تحدد أسعار بعض مشتقاتها النفطية إنتاج نصف مليون ربطة خبز يومياً… مدير مخابز ريف دمشق لـ«غلوبال»:نسعى لزيادة منافذ البيع ونواصل تحديث خطوط الإنتاج 493 مليار ليرة قيمة التغريمات خلال الربع الأول… مدير حماية المستهلك لـ«غلوبال»: الضبوط التموينية إجراءات رادعة تهدف لحماية المستهلك من الاستغلال والجشع المنتج خسران والمستهلك طفران قرارات لجنة الانضباط والأخلاق عن مباريات الجولة الأخيرة في الدوري السوري تدابير لمواجهة العاصفة المرتقبة… محافظ اللاذقية لـ«غلوبال»: وزّعنا المهام وننتابع حسن التنفيذ بحضور أيهم أوسو.. قادش يتعادل مع ريال مايوركا في الدوري الإسباني ريم نصر الدين تعلن انفصالها عن زوجها ياسر البحر تسجيل أول حالات الغرق هذا العام…قائد فوج إطفاء دير الزور لـ«غلوبال»: انتشال جثتي طفل وطفلة من الفرع الصغير لنهر الفرات الجموع الأمريكية تستجدي الأموات
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

إيران تعلّق على مايتم تداوله حول منع سورية استيراد السيارات

ردّ رئيس منظمة تنمية التجارة الإيرانية، علي رضا بيمان باك، حول الأنباء التي يتم تناقلها بشان منع سورية استيراد السيارات الإيرانية.

وقال باك لقناة العالم:”نظرا إلى أن سورية ايضا مثل ايران تعاني من نقص في العملة الصعبة لذلك يبذل مسؤولو هذا البلد مساعي حثيثة للحيلولة دون خروج العملة الصعبة من سورية، وبناء عليه فلا يوجد تسجيل طلب قطع الغيار من إيران او دول أخرى”.

وأشار بيمان باك “إلى أنه يجب البحث عن حل لاستيراد البضائع بدلاً من العملة”، وأضاف: “إذا استوردنا البضائع بدلا من استلام العملة الصعبة في مقابل الصادرات، فسيتم حل المشكلة، وهذه القضية لا علاقة لها بالسيارات وغير السيارات”.

وصرح رئيس منظمة تنمية التجارة الإيرانية، “أن سورية فرضت قيودا على عملتها بسبب مشاكل العملة”، مضيفا القول: “سورية تؤكد على عدم خروج العملة الصعبة من بلادها، وفي مقابل توريد البضائع إلى هذا البلد، تقوم بتصدير البضائع”.

بيمان باك وردا على سؤال حول إعلان حظر استيراد السيارات من إيران إلى سورية تحديدا، قال: “هذا غير صحيح، فكل الدول التي تتاجر مع سورية تواجه هذا التحدي، وهذه المسألة ليست خاصة باستيراد السيارات من إيران”.

وشدد على أن “الجمهورية الإسلامية تبحث عن حل لحل هذه القضية، ووزير الصناعة والمعادن والتجارة سيتوجه إلى سورية قريباً وسيعقد اجتماعا مع رئيس الوزراء وخمسة وزراء في هذا البلد لحل هذه القضية والقضايا الجمركية للصادرات الايرانية إلى سورية”.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *