خبر عاجل
الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين
تاريخ اليوم
خبر عاجل | عسكري | نيوز

الجيش العربي السوري يعزز نقاطه قرب الحدود السورية التركية

عززت قوات الجيش العربي السوري نقاطها وتواجدها قرب الحدود السورية- التركية في أرياف محافظات حلب والرقة والحسكة بعد التفاهمات المستمرة مع قوات “قسد”.

وأفادت وكالة “سبوتنيك”، بأن وحدات الجيش العربي السوري عززت مواقعها ونقاطها العسكرية في محيط مدينة الدرباسبة شمالي محافظة الحسكة، أمس الأحد، حيث وصلت مجموعات قادمة من مدينة الحسكة برفقة مكتب التنسيق المشترك بين الجيش السوري وقوات “قسد” والقوات الروسية.

كما عززت وحدات الجيش السوري، نقاط تمركزها على طول خط الجبهة مع الفصائل الخاضعة للجيش التركي في مناطق رأس العين المحتلة، وتحديدا في قرى ريف تل تمر شمال غرب الحسكة، وذلك من خلال استقدام المزيد من العناصر والأسلحة.

كما تمركزت وحدات من الجيش العربي السوري في محيط بلدة العريمة على خط (الساجور) بريف منبج شرقي حلب، مدعومة بأسلحة ثقيلة و3 دبابات و3 راجمات صواريخ، لتضاف إلى التعزيزات العسكرية التي وصلت إلى قرى ومناطق غربي منبج في الفترة الماضية.

ولفتت المصادر إلى أن القوات الروسية التي تمركزت قبل أيام داخل مطار صرين في ريف عين العرب (كوباني) شرقي حلب، بدأت أيضا بتوسيع انتشارها داخل المطار من خلال نشر المزيد من العناصر وإنشاء نقاط جديدة داخله بالتنسيق مع الجيش العربي السوري.

من جهة أخرى، أجرت قوات “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن تدريبات عسكرية مع قوات “قسد”، في محيط قاعدة عسكرية أمريكية بمنطقة حقول نفط الجبسة في مدينة الشدادي جنوب مدينة الحسكة.

ونقلت الوكالةعن مصادر محلية بريف الحسكة، بأن التدريبات تجري باستخدام القذائف الحية والذخائر الحقيقية.

وتأتي هذه التدريبات بعد ساعات من وصول 100 شاحنة محملة بالأسلحة والمواد اللوجستية إلى القاعدة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *