خبر عاجل
الكنزة الصيفية بـ300 ألف والقميص بربع مليون ليرة… مصدر بغرفة تجارة وصناعة السويداء لـ«غلوبال»: ركود بالأسواق وارتفاع الأسعار له مبررات خيار “المؤونة” الفاعل لا تسلبوه من المواطن أيضاً؟! المفاجآت المناخية تنكب الفلاح… رئيس دائرة الجفاف بزراعة حمص لـ«غلوبال»: إجراء جولات ميدانية على متضرري البرَد وتوجيههم بتقديم طلبات لتعويضهم “المنامة”… نبذ للقطيعة وتركيز على القضايا المركزية مرحلة من الاكتفاء الذاتي رغم صعوبة تحقيق هذا الهدف سوسن ميخائيل: “مجبورة اطلع ع التيك توك بدي عيش” سعر المعدن الأصفر الجديد “يشل” أسواقه الثلاثة بحلب… صاغة الذهب لـ«غلوبال»: حركة البيع محدودة ولا أثر إيجابي لتخفيض رسم الانفاق الاستهلاكي بعد زيادة نسبة الضريبة  تسجيل نحو مئة مهمة حريق بأقل من شهر… فوج إطفاء دمشق لـ«غلوبال»: 27 وفاة و 36 إصابة بحوادث مختلفة منذ بداية العام لتاريخه الرئيس الأسد يلتقي الرئيس العراقي ويبحث معه التعاون بين البلدين الحلاق والمرمور يساهمان في فوز العهد ضمن منافسات الدوري اللبناني
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

بعد فقدان الأمل من الكهرباء، الأمبيرات في الطريق لمحافظة حماة

أكد عضو المكتب التنفيذي في محافظة حماة، فاضل درويش، بدء المحافظة فعلياً بدراسة التغذية الكهربائية للراغبين بواسطة “أمبيرات”، نظراً للانقطاعات الكهربائية الطويلة والواقع الكهربائي السيئ .

وقال درويش، “إن المحافظة شكلت لجنة مختصة لدراسة مشروع كهذا من حيث الترخيص والكيفية والأسعار، لتقديم هذه الدراسة إلى المكتب التنفيذي في “محافظة حماة” لأخذ الموافقة”، وفي مرحلة تالية سيرسل إلى مديرية “التجارة الداخلية وحماية المستهلك” في حماة لتحديد الأسعار ليصار إلى الترخيص اللازم.

وأكد درويش بحسب موقع “شام تايمز“، أن “محافظة حماة” تتواصل حالياً مع “محافظة حلب” و”مجلس مدينة حلب”، لكونهما لديهما التغذية بالأمبيرات منذ عدة سنوات، وذلك بغرض الإطلاع والاستفادة من تجربتهما بما فيها من إيجابيات أو سلبيات إن وجدت.

من جهته، أعلن رئيس مجلس مدينة حماة، معاوية جرجنازي، تقدم أحد المستثمرين إلى المجلس بطلب إشغال أربع مواقع في حماة لتغذيتها بالأمبيرات.

يذكر أن محافظة حماة تشهد كغيرها من باقي المحافظات السورية، تقنيناً يمتد إلى 6 ساعات أو أكثر مقابل نصف ساعة وصل أو دقائق قليلة أحياناً، بالإضافة إلى عدم تسلّم معظمهم المازوت عبر “البطاقة الذكية”، الأمر الذي زاد من معاناتهم خلال فصل الشتاء.

وفي السياق، يعتمد الأهالي في حلب وغيرها من المحافظات منذ سنوات على استجرار الكهرباء من المولدات المحلية، وذلك مقابل اشتراك شهري أو أسبوعي، في ظل الانقطاع شبه الدائم للتيار الكهربائي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *