خبر عاجل
الغاز المنزلي إلى مئة يوم رغم الوعود… عضو بالمكتب التنفيذي لمحافظة حمص لـ«غلوبال»: نقص التوريدات حتى النصف ومشاكل فنية سببت التأخير حقول تل شهاب عطشى… مدير المياه بدرعا لـ«غلوبال»: المتابعة مستمرة لرفع التعديات الواقعة على خطوط الدفع والشبكات دعوة أصحاب محال الصاغة لاستكمال إجراءات الربط الإلكتروني… مدير الضرائب لـ«غلوبال»: رسم الإنفاق 1٪ على الصياغة وثمن المواد اعتباراً من حزيران حادثا سير بسبب حريق أعشاب… قائد فوج إطفاء حمص لـ«غلوبال»: توجه آليات الفوج للموقع وحدوث 3 إصابات وخسائر مادية بالمركبات 1342 صيدلية تنتظر الربط الإلكتروني…. نقيب صيادلة دمشق لـ«غلوبال»: تأمين كميات جديدة من حليب الأطفال الكرامة يتفوق على النواعير في ثالث مباريات سلسلة الفاينل 4 حقائق وأرقام عن اللاعب توبياس كيرفارا قاضي إرضاءً لواشنطن يسقطون جرائمهم على سورية أمريكا مرعوبة من حراك الطلاب! الفروج ينخفض ومؤشر الوجبات السريعة بارتفاع… أصحاب مطاعم لـ«غلوبال»: أسعار المواد الداخلة بالوجبات هي الأساس
تاريخ اليوم
آرت | أخبار الفنانين

تيم حسن: بدأت كومبارس صامت ولم يكن لدينا مانع بمسح البلاط لتحقيق حلمنا بالتمثيل

كشف تيم حسن عبر لقائه الأخير ببرنامج “مع الشريان” على “MBC” أن دخوله المعهد العالي للفنون المسرحية جاء عقب فشله في دراسة الحقوق، مبيناً أنه حاول إخفاء الأمر عن أهله لسنتين بسبب خوفه من انزعاجهم بعد دفعهم تكاليف باهظة لدراسته في بيروت.

وروى حسن كيف تحولت مزحة والده لسبباً لدخوله التمثيل، مبيناً أن والده وعقب فشله في دراسة الحقوق، وعلمه بكذبته قال له وهو يقرأ إعلاناً بالجريدة للمعهد: “بدل مالك قاعد تكذب عليي روح كذب عليهن”.

وتحدث حسن عن بدايات حياته المهنية، حيث بدأ مشواره في المسرح القومي ككومبارس صامت ثم ممثل بمشاهد قليلة، إلى أن أصبح مسؤول منصة معلقاً: “كنا صغار وكنا ننفذ كل ما يطلب منا بالمسرح، وماكان عندنا مانع أن نمسح البلاط من أجل تحقيق حلمنا والوصول إلى هدفنا وغايتنا بأنو نصير ممثلين”.

وتطرق حسن لمحطات مفصلية في مسيرته المهنية، حيث تحدث عن مسلسل “الملك فاروق” كاشفاً أن المصريين انتقدوه في البداية كون المخرج والبطل سوريين، لكنه أوضح أنه عقب نجاح العمل تغير التعاطي مع صناعه، معلقاَ :”بس الحق يقال بعد النجاح شالونا على كفوف الراحة”.

وكشف تيم أن كبار النجوم في مصر اعتذروا عن أداء دوره ما دفع المخرج الراحل حاتم علي للاستعانة به.

وتحدث حسن عن التحدي الذي واجهه في مشهده الأول ضمن العمل، وهو أن الحديث كان يجب أن يكون باللهجة المصرية، قائلاً: “المرة الأولى يلي بنطق فيها بالمصري كانت أمام الكاميرا، قلت الحكي ضربة وحدة فصار صمت مو مفهوم باللوكيشن، وتاني يوم نسي حاتم علي تماما أني سوري صار بدو رش وزخ بالمصري”.

وحول نجاح “الهيبة” قال حسن أنهم توقعوا تحقيقه، مبيناً أنه وصناع العمل في طور التحضير لفيلم تابع للمسلسل، موضحاً أنه من الممكن أن يتم تصويره في لبنان أو تركيا دون أن يحسم الأمر.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *